العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

الشرقي يخشى تميز المالكية... ولقاء متكافئ بين «البرتقالي والبحارة»

في ختام الجولة السادسة لدورينا وعلى ملعب مدينة خليفة

يشهد دوري فيفا لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم اليوم السبت إقامة مباراتين هامتين في ختام الجولة السادسة وسيحتضنهما ملعب مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى، ففي اللقاء الأول سيتواجه الرفاع الشرقي مع المالكية الساعة الرابعة والربع عصراً، وتليها في السادسة والنصف مباراة الحالة مع سترة.

الشرقي والمالكية

بالرغم من تفاوت مركزي الفريقين، إلا أنه لا يمكننا التنبؤ بهوية الفائز ولكن هذا لا يمنعنا من ذكر وجود أفضلية من ناحية العناصر للفريق الشرقاوي.

وسيدخل الشرقاويون مباراة اليوم ولهم ثماني نقاط، وهم قبل هذه الجولة بالمركز الثالث، ومازال الفريق يبحث عن الأداء الأفضل له في دورينا، فهو قياساً على النجوم الموجودين لديه فمن المفترض أن يكون في وضعية فنية أفضل، وسيسعى المدرب عيسى السعدون لإيجاد الطريقة والتشكيلة المناسبة لتقديم أفضل مستوى اليوم ضد المالكية الخصم العنيد والذي سيدخل المباراة بخمس نقاط في المركز التاسع، ومتخلفاً قبل هذه الجولة بفارق الأهداف عن سترة والأهلي، ولكن هذا المركز لا يعكس ما يُقدمه الفريق من مستويات فنية هذا الموسم، إذ إن عدم استغلال هذا التميز في أغلب المباريات السابقة حرم الفريق من نقاط الفوز أو التعادل على أقل تقدير مثلما حصل في لقاء البسيتين المتصدر الأخير والذي انتهى بالخسارة 2-3.

الحالة وسترة

هذه المباراة ستكون متكافئة إلى حد كبير بين الجانبين نظراً للتقارب في المستوى والنقاط والمراكز أيضاً، وسيسعى كل منهما للفوز للتقدم للأمام، بالذات كونهما فريقين يملكان نفس الطموح تقريباً، وهو الحفاظ على مقعد بين الكبار، وبالتالي فإن التغلب على فريق منافس لك يعني الكثير بالتأكيد.

وسيدخل الحالة المباراة ولديه 6 نقاط من ثلاث تعادلات وفوز وهزيمة وقبل الجولة هو بالمركز السادس، وفي حالة فوزه وتعثر الفرق الموجودة أمامه فمن المُمكن أن يجد البرتقالي نفسه في موقع أفضل، وهذا ما سيعمل عليه المدرب محمد زويد ورفاقه، في حين أن سترة يملك خمس نقاط من فوز وتعادلين وهزيمتين وبالمركز السابع، وهو الآخر سيجد نفسه في مركز أفضل إذا ما حقق الانتصار، وبالتالي فإن المدرب خالد الحربان أعطى توجيهاته للاعبيه بهذا الشأن.

وعموماً في ظل تكافؤ الفريقين من الممكن أن نشهد مباراة مُثيرة بالذات في ظل رغبتهما الشديدة في الفوز وهو ما يجعلنا نتوقع مشاهدة مباراة هجومية.

العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً