العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

اختبار صعب لبايرن ميونيخ أمام مضيفه مونشنغلادباخ

يخوض بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب اختباراً صعباً أمام مضيفه مونشنغلادباخ اليوم (السبت) في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسيحاول بوروسيا مونشنغلادباخ تحقيق ما عجزت عنه الأندية التي واجهها الفريق البافاري حتى الآن، ألا وهي إلحاق الخسارة الأولى برجال المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا هذا الموسم.

ووحده اينتراخت فرانكفورت كسب نقطة واحدة من بايرن ميونيخ هذا الموسم بتعادله معه سلباً.

ويعول بوروسيا مونشنغلادباخ الذي حقق عودة قوية بعد بداية موسم مخيبة مني على إثرها بـ 5 هزائم متتالية قبل أن يتبعها بستة انتصارات متتالية و7 انتصارات في 9 مباريات لم يتذوق فيها طعم الخسارة وخولته الارتقاء إلى المركز الرابع.

ويعول بوروسيا مونشنغلادباخ كثيراً على هذه المواجهة لشحذ معنوياته قبل مواجهته الحاسمة الثلثاء المقبل أمام مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات إذ يحتاج إلى الفوز لمواصلة مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بغض النظر عن نتيجة مباراة منافسه على البطاقة إشبيلية الإسباني أمام ضيفه يوفنتوس الإيطالي.

وأكد مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ البرازيلي رافايل صاحب 6 أهداف و7 تمريرات حاسمة، إن فريقه لن يتكتل في الدفاع خلال مواجهة بايرن ميونيخ، وقال: «نحن لا نعرف التكتل في الدفاع، سنهاجم من دون أي خوف وسنلعب بشجاعة في الهجوم».

وأوضح رافايل أنه لا يعوّل على تسديدة قوية بعيدة لهزم الحارس مانويل نوير مثلما فعل الموسم الماضي عندما فاز بوروسيا مونشنغلادباخ 2 /صفر في مارس/ آذار الماضي، وقال: «لا يحصل ذلك مع نوير سوى مرة واحدة في بضعة أشهر. إنه أفضل حارس مرمى ويؤكد ذلك كل أسبوع».

بيد أن مهمة بوروسيا مونشنغلادباخ لن تكون سهلة أمام بايرن ميونيخ الذي يملك أقوى خط هجوم في البوندسليغا برصيد 42 هدفاً ويملك ترسانة مهمة من اللاعبين الكبار في مقدمتهم هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر والهولندي آريين روبن والبرازيلي دوغلاس كوستا.

ويدرك بايرن ميونيخ أن أي تعثر يقلص فارق النقاط الثماني التي تفصله عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الذي تنتظره قمة نارية أمام مضيفه فولفسبورغ الثالث، كما إنها قد تكون فرصة له لتوسيع الفارق في حال فوزه وخسارة دورتموند.

ويلعب اليوم (السبت) هامبورغ السابع مع ماينتس التاسع، وهرتا برلين الخامس مع باير ليفركوزن السادس، وكولن العاشر مع أوغسبورغ السادس عشر، وإينغولشتات الحادي عشر مع هوفنهايم الثامن عشر الأخير.

وتختتم المرحلة الأحد المقبل بلقاءي شتوتغارت السابع عشر قبل الأخير مع فيردر بريمن الخامس عشر، وأينتراخت فرانكفورت الثالث عشر مع دارمشتات الثاني عشر.

العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً