العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

دعم عاهل البلاد يعطينا الحافز الأكبر لإنجاح السباق العالمي

السابعة صباحاً انطلاق «الآيرون مان» دون إغلاق الشوارع... ناصر بن حمد:

تنطلق اليوم عند الساعة السابعة صباحاً فعاليات بطولة الآيرون مان آخر جولات سباقات التاج الثلاثي للترايثلون، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

واعتمدت اللجنة المنظمة للسباق خط السير ابتداءً بمسابقة السباحة لمسافة 1.9 كلم في متنزه خليفة، ثم سباق الدراجات لمسافة 90 كلم على أن تنتهي في حلبة البحرين الدولية للسيارات على أن تقام مسابقة الجري لمسافة 5.5 كلم في حلبة البحرين والمناطق المحيطة بها.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد حرصت على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بإنهاء الإجراءات الإدارية والتنفيذية للسباق كافة والتي تضمن له النجاح التام وإبراز اسم المملكة عالياً عند استضافتها للبطولات الرياضية المختلفة وتطمح المملكة من وراء إقامة هذا الحدث الرياضي الكبير على أرض المملكة في زيادة خبرة اللاعبين البحرينيين من خلال المنافسة مع أصحاب الخبرات العالمية في مجال اللعبة، كما أن هذه البطولة تعكس اهتمام المملكة باستضافة الفعاليات الرياضية واستقطاب الرياضيين على مستوى العالم للمشاركة فيها بما ينعكس بصورة إيجابية على تنشيط السياحة الرياضية وجعل المملكة مكاناً مفضلاً لإقامة الأحداث الرياضية العالمية.

دعم عاهل البلاد

وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ ناصر عن عظيم شكره وتقديره إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على دعمه الكامل للسباق الذي سيضع مملكة البحرين كمركز لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط، وقال: «إنه لشرف أن يكون الداعم الأول لسباق حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى وهو شرف كبير لكافة المشاركين في السباق وحافز قوي للجميع من أجل مضاعفة البذل والعطاء لإظهار هذا الحدث الرياضي بأبهى صورة ممكنة بما يليق بهذه الرعاية الكريمة التي تؤكد حرص جلالته المتواصل على دعم البطولات والتي تقام على أرض مملكة البحرين انطلاقاً من رؤيته السديدة بأن الرياضة تبقى دوماً الواجهة المشرفة لحضارة وتقدم الدول وأهميتها في الترويج لمملكة البحرين في مختلف المجالات».

الافتتاح الرسمي للبطولة

وافتتح سمو الشيخ ناصر وبحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بطولة الآيرون مان آخر جولات بطولة التاج الثلاثي للترايثلون وذلك بمتنزه الأمير خليفة بالحد.

وخلال الحفل أكد سمو الشيخ ناصر على أن البحرين حريصة كل الحرص على إنجاح هذه البطولة من الناحية التنظيمية وذلك لإبراز الوجه الحضاري لمملكة البحرين عند استضافتها لمثل هذه البطولات العالمية والتي تعد مكسباً من أجل الترويج للمملكة ومنجزاتها الحضارية والتنموية في العهد الزاهر لعاهل البلاد.

أشار إلى أن بطولة «الآيرون مان» تعد من البطولات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الأقوى من النواحي كافة إذ يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقون من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب، مشيراً إلى أهمية مشاركة نخبة من أبطال العالم إلى جانب الفريق البحريني وفريق البحرين للتحمل 13 الأمر الذي سيسهم في توسيع قاعدة المشاركين في مثل هذه السباقات في البحرين.

وأكد سمو الشيخ ناصر أن السباق لن يكون سهلاً على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين الذين وضعوا نصب أعينهم تحقيق المراكز المتقدمة مشيراً إلى أن فريق البحرين للتحمل وفريق الترايثلون سيسعيان بكل قوة إلى تحقيق إنجاز جديد بعد الإنجاز الأخير الذي تحقق في البطولات الماضية وذلك لتأكيد مكانة الفريق على المستوى العالمي، مشيراً إلى أن تواجد الفريق البحريني وفريق التحمل مع أبطال العالم يعد مكسباً كبيراً باعتباره تجربة متميزة وفريدة من نوعها للفريق والتي ستكون بالشكل الإيجابي على مسيرته في المسابقات المقبلة وستضمن له المشاركة اكتساب خبرات عالية للتعرف على ماهية هذه السباقات.

وأضاف «إن الفريق بات جاهزاً للمشاركة في السباق الكبير ونأمل أن يحقق الفريق تواجداً إيجابياً في السباق عبر تحقيق النتائج المتميزة»، وأعرب عن ثقته التامة في أعضاء الفريق الذين عقدوا العزم على تحقيق ظهور طيب إلى البحرين في هذا المحفل الرياضي مؤكداً أن إصرار الفريق يجعلنا متفائلين بمستوى متميز.

وتم خلال الحفل العام عرض القوانين والأنظمة التي تحكم البطولة في مختلف جوانبها كما تم أيضاً عرض الخرائط التي توضح خط مسابقة السباحة والدراجات والجري كما أجابت اللجنة المنظمة واللجنة الفنية بالبطولة على استفسارات المشاركين حول البطولة.

مقتطفات من الحدث:

- تفقد سمو الشيخ ناصر موقع السباق في متنزه الأمير خليفة في الحد إذ اطلع على آخر التحضيرات التي اتخذتها اللجنة المنظمة لإنجاح السباق العالمي الذي سيشارك فيه نخبة من أبطال ترايثلون العالم واستمع إلى شرح مفصل من قبل اللجنة المنظمة للسباق عن الاستعدادات النهائية كما اطلع على التنسيق المستمر بين اللجنة المنظمة ومختلف الجهات لإنجاح السباق.

- حرص سمو الشيخ ناصر على إنهاء كافة إجراءات التسجيل في كشوفات المشاركين في بطولة «الآيرون مان»، إذ قام سموه بتقديم الاستمارة الخاصة بالمشاركة إضافة إلى إنهاء الإجراءات كافة المتعلقة بمشاركة وتسليم المعدات للجنة المنظمة.

- أنهى الفريق البحريني للترايثلون وفريق البحرين للتحمل 13 بقيادة سمو الشيخ ناصر حصصهما التدريبية قبيل المشاركة في السباق وقاد سموه في الأيام الماضية تدريبات السباحة والدراجات والجري وسط حضور جميع أعضاء الفريق اللذين أبدوا حماساً واستعداداً للمشاركة في البطولة وتحقيق إنجازات متميزة للمملكة.

- أنهت اللجنة الإعلامية وبالتعاون مع هيئة شئون الإعلام إجراءات نقل السباق على الهواء مباشرة بالإضافة إلى الأستوديو التحليلي في متنزه خليفة والثاني في حلبة البحرين الدولية واللذين سيستضيفان نخبة من الأبطال للتعليق على البطولة وسيشرف على النقل مدير القناة الرياضية فواز شمسان.

العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً