العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

«تمكين» تطلق برنامج «مشروعي» المخصص للشباب

أعلنت «تمكين» عن بدء الدورة الثالثة من مسابقة جائزة الأعمال الشبابية «مشروعي» التي تسعى لنشر الوعي بين البحرينيين حول أهمية ريادة الأعمال والتي تستهدف الشباب البحريني ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و 26.

وطوال فترة المسابقة، سيقوم 12 من رواد الأعمال البارزين بتوجيه الفرق المتسابقة على إعداد خطط العمل والمشاريع الخاصة بهم. وسيقوم كل فريق يتم اختياره بتشكيل وتجهيز خطط أعمال لمنتجات وخدمات مبتكرة على عدة مراحل تنتهي بتتويج أفضل الأفكار من خلال عرضها في معرض خاص بالمسابقة. كما وسيخضع الطلبة المشاركون في دورة هذا العام من البرنامج لمرحلة تدريبية تسبق مرحلة التخطيط للعمل و ذلك بهدف تحضير المتسابقين وتزويدهم بالمهارات الأساسية لإعداد خطط الأعمال.

وستقوم لجنة تحكيم مكونة من رواد أعمال بحرينيين بتقييم خطط الأعمال التي قدمتها الفرق المتسابقة، حيث ستقوم اللجنة باختيار ثلاث فرق فائزة ضمن 8 فئات مختلفة والذين سيحصلون على فرص للتواصل مع مستثمرين محتملين وفرص حضانة لمشاريعهم لمدة تصل إلى سنة واحدة بالإضافة إلى فرص التدريب.

وتعليقاً على انطلاق فعاليات المسابقة، قالت السيدة أمل الكوهجي، الرئيس التنفيذي للعمليات في «تمكين: «لطالما آمنت «تمكين» بدعم الشغف الريادي المتواجد لدى الشباب البحريني، فإن البرامج ذات الشعبية الكبيرة مثل برنامج «مشروعي» تشمل وسيلة تمكّن الشباب البحريني من إطلاق أفكارهم وتحويلها إلى واقعٍ ملموس بما يساهم في تطوير وتنمية اقتصاد المملكة. وبوجود هذا التنوع الكبير من الموجهين والفرق في دورة هذا العام، نتطلع إلى رؤية الأفكار المقدمة من المشاركين ونتمنى للجميع المواصلة في جهودهم التنموية و التطويرية».

يذكر أن أكثر من 200 طلب تم تقديمه للمشاركة في المسابقة و الذي يتم حالياً تقييمها من قبل لجنة مختصة، حيث سيتم اختيار 60 فريقاً للمشاركة في الجولات النهائية بعد عرض الفرق لمشاريعها ضمن مسابقة «مشروعي».

العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:29 م

      تمكين فقاعة

      كذبتم الرجاء من الوسط عدم التطبيل انا شباب و عندي مشروعي الخاص ولطالما طلبت الدعم من تمكين لكنهم يعرضون على خدمات لا أستفيد منها تمكين يهدف منها تمويل شركات معينة بغطاء رسمي و مساعدة من يعرفون

اقرأ ايضاً