العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

تتويج ملكي لناصر بن حمد بعد فوزه بالمركز الثاني في بطولة الرجل الحديدي

وجه الشكر والتقدير لجلالة الملك لمتابعة الفعالية

تتويج ملكي لأبطال الرجل الحديدي
تتويج ملكي لأبطال الرجل الحديدي

توج عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بميدالية المركز الثاني في بطولة الرجل الحديدي للشرق الأوسط (الترايثلون) إذ أقيمت البطولة تحت رعاية جلالة الملك في آخر جولات التاج الثلاثي للترايثلون بمشاركة أكثر من 1100 مشارك من مختلف دول العالم.

وتمكن ناصر بن حمد من تحقيق المركز الثاني وقطع مسافة السباق بزمن 03:56:14 ساعة وقطع مسافة سباق الدراجات البالغة 90 كيلومتراً بزمن 02:21:08 ساعة ومسافة الجري البالغة 21.1 كيلو مترا بزمن 01:32:47 ساعة من دون السباحة التي ألغيت بسبب قوة الرياح.

كما تمكنت عضو فريق البحرين للتحمل 13 دانييلا ريف من تحقيق لقب بطولة التاج الثلاثي للترايثلون للسيدات بعد أن تمكنت من تحقيق اللقب في الجولة الأولى والتي أقيمت في دبي ثم تحقيق المركز الأول في الجولة الثانية والتي أقيمت في النمسا لتضيف لقب الجولة الثالثة في البحرين إلى رصيدها وتتمكن من الحصول على الجائزة الأعلى في تاريخ رياضات الترايثلون والبالغة مليون دولار.

وكان السباق قد انطلق من متنزه الأمير خليفة بالحد إذ ارتأت اللجنة المنظمة للسباق إلغاء سباق السباحة وذلك لشدة الرياح والتيارات المائية المصاحبة له وهو أمر اعتيادي وعادة ما تتخذ اللجان المنظمة للبطولات مثل هذه القرارات وذلك حفاظاً على سلامة المتسابقين.

وتمكنت ريف من تحقيق اللقب بعد أن قطعت مسابقة السباق بزمن 03:28:20 ساعة إذ قطعت مسافة الدراجات 90 كيلومتراً بزمن 02:07:28 ساعة ومسافة الجري 21.1 كيلومتراً في زمن 01:18:48 ساعة.

وأكد ناصر بن حمد أن حضور عاهل البلاد للسباق هو أكبر نجاح للسباق العالمي الكبير مؤكداً أن دعم ومؤازة عاهل البلاد ومتابعته المستمرة لكل التحضيرات لاستضافة المملكة لهذا التجمع العالمي الكبير كان بمثابة الحافز لنا من أجل إظهار البطولة بالشكل المتميز من كل النواحي مؤكداً أن حضور عاهل البلاد للسباق هو التتويج الأمثل لهذا النجاح الذي يعد ثمرة من ثمار الرعاية الفائقة التي تحظى بها الحركة الشبابية والرياضية في المملكة.

وأشار ناصر بن حمد إلى أهمية التواجد في البطولة عبر المشاركة الواسعة من قبل مختلف ممارسي هذه الرياضة في مختلف دول العالم والذين حرصوا على تقديم أفضل مستوياتهم للمنافسة على المراكز المتقدمة مؤكداً أن بطولة الايرون مان أعطت الفريق البحريني خبرة فنية أكبر للتعامل مع هذه السباقات في البطولات المقبلة وكانت مكاناً مناسباً لاكتساب الخبرة الفنية والتي ستساهم في زيادة خبرة الفريق البحريني وتمهد الطريق إلى تحقيق نتائج أفضل في البطولات المقبلة مؤكداً أن البطولة كانت سمتها الإصرار والتحدي من أجل إنهاء المسافة المقررة للبطولة في أقل مدة زمنية الأمر الذي يتطلب لياقة وقوة بدنية عالية تساعد على الانتهاء من المنافسة وتحقيق النتيجة التي ترضي الطموحات.

وأشار ناصر بن حمد «لقد حققت نتيجة متميزة في البطولة بتحقيق المركز الثاني على الفئة وتعتبر من النتائج التي تبعث على التفاؤل والارتياح بعد سلسلة من التحضيرات القوية والجادة طيلة الفترة الماضية للوصول إلى تشريف المملكة في هذا المحفل الرياضي الكبير والذي وضع البحرين كمركز لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط».

كما بارك ناصر بن حمد الإنجاز الكبير الذي حققته عضو فريق البحرين للتحمل 13 دانييلا ريف للمركز الأول في بطولة التاج الثلاثي للترايثلون بعد تحقيقها لقب البطولة في جولاتها الثلاث بداية من دبي ثم النمسا والبحرين الأمر الذي يؤكد قوة الفريق باعتباره رقماً صعباً في رياضة الترايثلون على المستوى العالمي.

العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً