العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

البديع يسقط «الماروني» ويجدد آماله في المنافسة بدوري «الظل»

فاجأ البديع خصمه الشباب وأسقطه بهدف دون رد في افتتاح مباريات الجولة السابعة من دوري الدرجة الثانية لكرة القدم «الظل»، وجدد هذا الفوز آمال البديع في اللحاق بركب المنافسة على بطاقتي الصعود خصوصاً مع ارتفاع رصيده إلى 9 نقاط متقدما للمركز الرابع، فيما ظل رصيد الشباب على 11 نقطة باقياً في المركز الثاني وخاسراً فرصة الانفراد بالصدارة ولو بشكل مؤقت.

وسجل هدف الفوز للبديع والمباراة الوحيد لاعبه النيجيري ماكسويل «85»، وشهدت المباراة استبعاد مدرب الشباب السوري هيثم جطل لاعتراضاته على القرارات التحكيمية.

الشوط الأول لم يظهر بالمستوى المأمول من الفريقين خصوصاً الشباب الذي غابت خطورته على رغم عامل الرياح الذي لم يستثمره لصالحه عبر التسديدات البعيدة خصوصاً مع الدفاع الجيد والمنظم للاعبي البديع الذي دخل المباراة بحلة جديدة في طريقة لعبه وأسلوبه الذي اعتمد عليه مدربه علي منصور.

وغابت الخطورة غالبية فترات الشوط الأول عدا بعض المحاولات التي لم يكتب لها النجاح من الجانبين أبرزها الهدف الملغى للشباب عبر السوري مهند الابراهيم، في حين كانت الفرصة الأخطر خلال هذا الشوط عبر البديع عن طريق رأسية ماكسويل وتسديدة أخرى من صامويل السر.

وفي الشوط الثاني اندفع لاعبو الشباب للهجوم بحثاً عن هدف التقدم ونجح في السيطرة على مجريات اللعب بعد تفوقه اللافت في منطقة المناورات خصوصاً مع تراجع العامل البدني لدى لاعبي البديع.

وأهدر علي حسن سعيد أبرز وأخطر الفرص بعدما تبادل لاعبي الشباب الكرة ووصلت إليه على طبق من ذهب ولكنه سدد باتجاه المرمى لامست الكرة خلالها العارضة وخرجت وسط مطالبات من لاعبي الشباب بركلة جزاء دون أن يلتفت لها الحكم عبدالعزيز شريدة، وأهدر علي مدن فرصة أخرى للشباب بتسديدة قوية وقف لها حارس البديع بالمرصاد.

وفي المقابل اعتمد البديع على الكرات الطويلة لمهاجمه ماكسويل وصامويل السر وافتقدت هذه المحاولات للدقة في التمرير في ظل اليقظة الدفاعية للاعبي الشباب، وجاءت التغييرات التي أجراها المدربان هيثم جطل للشباب وعلي منصور لزيادة الفاعلية في الجانب الهجومي وتنشيطه ولم تكن إيجابية، وقبل نهاية المباراة فاجأ صامويل السر حارس الشباب بتسديدة قوية من مسافة بعيدة على إثر خطأ ارتدت من الحارس وأكملها ماكسويل في الشباك «85»، ولم تأتِ الدقائق اللاحقة بالجديد وانتهت المباراة بفوز البديع.

البحرين يلتقي النجمة

وتختتم اليوم مباريات الجولة السادسة من دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بإقامة 3 مباريات أبرزها لقاء البحرين والنجمة على ملعب النادي الأهلي عند الساعة 6.00 مساء، ويلتقي في ذات التوقيت على ملعب نادي النجمة فريقا التضامن وقلالي، في حين يلعب على ملعب نادي الرفاع في مواجهة هامة فريقا الاتحاد ومدينة عيسى.

ويدخل البحرين اللقاء وعينه على استمرار صدارته للجولة الثالثة على التوالي، ويملك في رصيده 13 نقطة، في حين يأمل النجمة في إسقاط خصمه وتحقيق الفوز ورفع رصيده البالغ 10 نقاط من أجل مضاعفة آماله قبل نهاية مرحلة الذهاب.

أما الاتحاد فإنه يملك في رصيده 8 نقاط ويدخل لقاء اليوم بهدف التعويض واستعادة التوازن بعد سقوطه في الجولة الماضية للمرة الأولى، في حين يأمل مدينة عيسى في مواصلة عروضه القوية وزيادة آماله في المنافسة ويملك ذات رصيد الاتحاد من النقاط.

وفي آخر المباريات يسعى التضامن لاستعادة توازنه بعد سقوطه الكبير في الجولة الماضية من الشباب ويملك من النقاط 8 نقاط وربما تكون مهمته سهلة خصوصاً مع الظروف الصعبة التي يمر بها خصمه قلالي الذي يقبع في قاع الترتيب بدون نقاط بعد خسارته لجميع مبارياته الماضية.

العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:54 ص

      مسكين الرئيس

      المشكلة عندنا في أندية القري هي دائما اتهام الروساء على سبيل المثال نادي الشباب الرئيس الاتفاق الرئيس الاتحاد و رئيس سترة و الرئيس التضامن الخ بصراحة هذا ظلم ان الانتقاد الجارح عيب . منذ فترة شفت رئيس التضامن وكان يقول اليوم العمل التطوعي صار جريمة لنا نعمل بدون مقابل و اكثر الأحيان ندفع من جيوبنا و إمكانيات لا يسمح لها بالمنافسة في ظل شُح الموارد و بالاخير الرئيس فاشل و يفرط في أبناء النادي و هم لا يعلمون شي عن النادي و انا اقول كلام جميع الروؤساء صحيح

    • زائر 3 | 3:43 ص

      من المسئول عن تراجع الشباب

      بصراحة أنا من المتابعين للنادي الماروني ، هناك اخطاء بالجملة ارتكبتها إدارة النادي المتمثلة بالرئيس ، من اختيار المدرب الى أختيار المحترفين الى التفريط بأبناء النادي من اللاعبين تخبط في تخبط ، نرجو المراجعة والمحاسبة ، النادي يمثل شريحة كبيرة من الناس وليست متمثلة في الرئيس فقط .

    • زائر 2 | 12:26 ص

      الشباب

      الصراحه الشباب موزينين لبديع احسن

اقرأ ايضاً