العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

الأهلي يقلبها على البسيتين... والنجمة يتخطى «الجزيرة» بـ «أولى الطائرة»

المحرق وبني جمرة يبحثان عن الفوز الأول... والنصر وداركليب بلقاء القمة اليوم

حوّل النادي الأهلي تخلفه بشوط دون رد أمام البسيتين في دوري «أولى الطائرة» إلى فوز مستحق بنتيجة (3/ 1)، لتواصل «كتيبة طائرة النسور» مسلسل حصد النقاط كاملةً وذلك بعد انقضاء الجولة الثالثة للدوري. إذ بات رصيد الأهلاوية (9) نقاط فيما ظل البسيتين على رصيده السابق وهو (3) نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مُكوَّن من عباس عبدالرضا وراشد جابر بواقع: (22/ 25، 26/ 24، 25/ 19، 25/ 16).

وبالعودة للمباراة، نرى أن مدرب الأهلي خالد بلعيد دفع منذ البداية بالعائد من الإيقاف ناصر عنان لاعباً أساسياً، في حين أن البسيتين حافظ على التشكيل ذاته الذي حقق الانتصار على حساب بني جمرة.

المباراة في شوطها الأول جاءت متكافئة إلى حدٍّ بعيد، إذ شهد النصف الأول من الشوط تعويلاً كبيراً على مركز (3) في الشق الهجومي (الأهلي عبر ميرزا عبدالله وعلي الصيرفي... والبسيتين عبر عبدالرحمن مؤمن وأحمد جواد)، فيما تغيرت السياسة في النصف الثاني منه بإشراك ضاربي الأطراف بكثافة. فالأهلي ركز أداءه على أمين محمد الذي حصد نقاطاً كثيرةً في حين أن البسيتين اتّكل على فلاديمير وأحمد مشرف دون نسيان يوسف المالود (15/ 15).

غير أن البسيتين استفاد من تألق فلاديمير وكذلك عبدالرحمن مؤمن مما ساعده على أخذ زمام المبادرة، دون إغفال الخطأ الذي ارتكبه ألفيس أيضاً (19/ 16).

وعلى رغم حوائط الصد الأهلاوية بقيادة علي الصيرفي وناصر صالح وأمين محمد قلّصت الفارق إلا أن فلاديمير استعاد بريقه الهجومي حتى أنهى خطأ تعدي الشوط على أمين محمد بنتيجة (25/ 22) لصالح البسيتين.

في الشوط الثاني، فرض الأهلي إيقاعه على غالبية فتراته لأن أداءه اتسم بقوة الإرسال الذي هز الكرة الأولى عند المنافس، كما أن حوائط الصد حصدت بعض النقاط المباشرة دون نسيان أن الضاربين من دون استثناء بدأوا يستعيدون عافيتهم مما شكل ذلك متاعب كبيرة للبسيتين (11/ 6 ثم 19/ 12).

بيد أن الأهلي لم يحسن الحفاظ على هذا التفوق لأنه بدأ يخطأ كما لم يوفق مدربه بالتغييرين الذين أجراهما بإدخال فاضل علي ومحمد عنان، لأن البسيتين بدأ يدافع جيداً وبدأ فلاديمير وكذلك أحمد مشرف في حصد النقاط إما بالهجوم أو بمهارة الصد (21/ 20) لصالح البسيتين.

هذا التحول الكبير قاد خالد بلعيد لإعادة علي حبيب وأمين محمد، والتصحيح الذي قدمه ناصر عنان أولاً بالهجوم وثانياً بالصد مَكَّن الأهلي من استعادة التفوق... إلا أن البسيتين بفضل مهارة «الصد» أيضاً عدل النتيجة عند (23/ 23)... لكن خطأ لمس شبكة أنقذ الأهلي بعدما ضرب ألفيس الكرة خارج الملعب حتى أنهى علي الصيرفي الشوط لصالح الأهلاوية بنتيجة (26/ 24) بعدما نجح في اصطياد يوسف المالود.

في الشوطين الثالث والرابع، كان الأهلي الطرف الأفضل فيهما وذلك بفضل الأداء المتزن الذي عوّل عليه وإن كانت هناك بعض الأخطاء بالطبع، إلا أن الفريق بدأ يلعب جيداً وعرف كيف يحافظ على تفوقه على رغم بعض المجهودات الحثيثة التي قدمها لاعبو البسيتين من أجل البقاء في مجريات الشوطين لكن دون جدوى. إذ حسم الأهلي هذين الشوطين بنتيجة (25/ 19 و25/ 16).

النجمة يستعيد نغمة الانتصار

وفي مباراة ثانية، استعاد النجمة نغمة الانتصارات من جديد وذلك بعدما فاز على منافسه النبيه صالح بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده من النقاط إلى (6) فيما ظل الخاسر بلا رصيد من النقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من محمد منصور وأحمد القيم بواقع: (25/ 20، 25/ 13، 25/ 13).

وبالعودة للمباراة نرى أن الشوط الأول شهد تنافساً بين الفريقين لأن النتائج كانت متقاربة وحتى أن النبيه صالح نجح في بعض الفترات من أخذ زمام المبادرة. إذ كان علي مرهون في أفضل حالاته وكذلك صالح مهدي وحسن مرهون.

أمّا النجمة فدخل تدريجياً لأجواء هذا الشوط ونجح مع دخول الشوط في نقاطه الأخيرة من أخذ التفوق الملحوظ مستفيداً من حوائط صده المثالية وكذلك النقاط التي حققها جاسم النبهان وليلسون دون نسيان يوسف خالد وجعفر الحايكي أيضاً... وهذا الشوط انتهى بنتيجة (25/ 20).

في الشوطين الثاني والثالث، منذ البداية كان النجمة الطرف الأفضل لأنه بفضل إرساله الموجه والمؤثر نجح في هز الكرة الأولى عند منافسه وهذا سهَّل مأمورية حوائط الصد في تحقيق النقاط، دون إغفال الدور المؤثر للضرب الهجومي أيضاً عبر النبهان وليلسون ومعهما علي محمد الذي تميز بالدفاع والإرسال أيضاً. إذ حسم النجماوية هذين الشوطين بنتيجة واحدة قوامها (25/ 13).

لقاءات اليوم

هذا، وتختتم اليوم الجولة الثالثة لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، إذ سيلعب المحرق مع بني جمرة عند الساعة (6) مساءً، وفيها سيسعى الفريقان لتحقيق أول انتصار بعدما تعرضا للخسارة في الجولتين الماضيتين.

في حين أن المباراة الثانية ستكون منتظرةً لأنها ستجمع النصر مع داركليب، إذ كلاهما يملك (6) نقاط والعين من دون شك ستكون نحو اللحاق بالأهلي الذي بات يملك (9) نقاط. هذه المباراة ستقام بعد المباراة الأولى مباشرةً، ويتوقع أن تحظى بحضور جماهيري جيد.

العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:19 ص

      كاس العرب غيييير

      يعجبوني ناصر والمعد يلعبون في الخصم لعبه ..... ياويلهم الجايين ياويلهم ...

اقرأ ايضاً