العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

منتخب كبار اليد يبدأ الإعداد لتصفيات المونديال اليوم بقيادة باربيتو

غياب محترفي الدوري السعودي وعودة الثلاثي المصاب وشهاب

يدشن منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد اليوم (الأحد) مرحلة الإعداد النهائية للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة بالعاصمة الفرنسية (باريس) والتي تستضيفها البحرين في الفترة من 15 حتى 18 يناير/ كانون الثاني المقبل، وذلك على وقع إلغاء عقد المدرب السلوفيني يورك ماجيك والتعاقد مع المدرب الإسباني فرناندو باربيتو.

وبدأت المرحلة الأولى من الإعداد ما بعد شهر رمضان المبارك للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثانية التي أقيمت في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية، المرحلة الثانية دشنت بعد ذلك مباشرة بمعسكر أقيم في سلوفينيا أعقبه التواجد في بطولة قطر الودية التاسعة للمشاركة في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية والتي اختتمت مؤخراً في قطر أيضاً.

وينتظر أن يغادر المنتخب الوطني وفق البرنامج المعد سلفاً إلى إحدى الدول الأوروبية ما بعد الـ 20 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري بحسب تصريح سابق لرئيس لجنة المنتخبات إسماعيل لإقامة معسكر لأسبوعين، وتم اختيار هذه الفترة كونها فترة إعداد المنتخبات الأوروبية لبطولة أوروبا وبالتالي تكون فرصة سانحة للحصول على مباريات ودية مع منتخبات وليس أندية.

وستكتمل الصفوف الأساسية للمنتخب الوطني اليوم بعودة محمود عبدالقادر وعلي حسين وعلي ميرزا الذين غابوا عن المشهد بسبب الإصابة كما سيعود حسن شهاب الذي غاب عن تصفيات الأولمبياد بسبب ظروفه العملية، وبذلك تكون القائمة مكونة من 20 لاعباً بالإضافة إلى الـ 16 لاعباً الذين شاركوا في تصفيات الأولمبياد.

ومثل منتخبنا الوطني في التصفيات الأولمبية بعد استبعاد حسين البابور وعيسى خلف كلٌ من: محمد عبدالحسين، صلاح عبدالجليل، مهدي سعد، بلال بشام، حسن السماهيجي، جعفر عبدالقادر، حسين الصياد، مهدي مدن، صادق علي، محمد المقابي، أحمد المقابي، علي عيد، محمد حبيب، علي عبدالقادر، جاسم السلاطنة ومحمد ميرزا.

وفيما المرجح تواجد جميع اللاعبين في ظل عدم وجود إصابات بعد التصفيات الأولمبية، فإن غياب المحترفين في الدوري السعودي لاعب مضر حسين الصياد ولاعب النور جعفر عبدالقادر ولاعب الخليج جاسم السلاطنة محسوم ولن يعودوا إلا بعد انقضاء 3 أسابيع من الدوري الذي انطلق يوم أمس، فيما محترفو الدوري الكويتي مهدي مدن وعلي عبدالقادر حتى انتهاء التصفيات.

العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:13 ص

      اتحاد اليد

      تبون منتخب اقوى من جديه مايحتاج تحبون مدرب إسباني او ألماني
      اهتموا في الدوري بس ادعموا الأندية شكلو دوري قوي حفزو الناس تتشارك في أندية ديرتها شوفو الاعبين الا يطلعون
      في البحرين يوجد خامات تصلح للعبة كرة اليد تتطلب من يكتشفها ويحفزها ويدعمها

    • زائر 1 | 3:58 ص

      خسارة فلوس

      المنتخب لا يحتاج لمدرب والموجود كفاية الكبتن عصام

    • زائر 3 زائر 1 | 8:19 ص

      كانك دافع شي انتا

      خلهم يدفعون بيزات لانه لايدفعون لاحق لاعبين ولا للمدرب شي .

اقرأ ايضاً