العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

ستوك يهزم مانشستر سيتي وليستر ينفرد بالصدارة

فوز أرسنال وتعادل يونايتد

فاز ستوك سيتي على ضيفه مانشستر سيتي وصيف البطل 2/ صفر أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

على ملعب بريتانيا ستاديوم وأمام أكثر من 27 ألف متفرج، تفوّق رجال الويلزي مارك هيوز على رجال التشيلي مانويل بيليغريني الذين لعبوا إحدى أسوأ مبارياتهم هذا الموسم.

ورسم لاعب الوسط الدولي النمسوي ماركو أرتونوفيتش ملامح الفوز لفريقه ستوك بهدفين سريعين أولهما بعد تمريرة من السويسري تشيردان شاكيري تابعها بيمناه من زاوية ضيقة في شباك الحارس خو هارت (7). وجاء الثاني إثر تمريرة بينية من شاكيري نفسه تابعها بيمناه أيضاً في أسفل الزاوية على يمين هارت (15).

وجهد مانشستر سيتي الذي افتقد لأبرز عناصره وخصوصاً قائده المدافع البلجيكي فنسان كومبانيي ولاعب السوط العاجي يايا توريه والمهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، لاستدراك الموقف فلم ينجح في نصف الساعة الأخير من الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، كان ستوك سيتي الأفضل والأخطر وضاعت عليه فرصتان ثمينتان لتعزيز تقدمه، الأولى بسبب سوء التقدير من جانب شاكيري المنفرد لكرة زميله أرتونوفيتش فذهبت بجانب القائم بعدما كانت في طريقها إلى الشباك (67). وكانت الثانية إثر تمريرة من شاكيري إلى الاسباني بويان كركيتش الذي كسر التسلل وانفرد بجو هارت ورفع الكرة من فوقه لكن أحد المدافعين أبعدها من على خط المرمى (72).

ورفع ستوك سيتي رصيده إلى 22 نقطة وتقدم مؤقتاً من المركز الثاني عشر إلى العاشر، في حين وقف رصيد مانشستر سيتي عند 29 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث.

صيام فاردي

وعلى ملعب ليبرتي ستاديوم، قاد الجزائري رياض محرز فريقه ليستر سيتي إلى الفوز على مضيفه سوانسي سيتي بثلاثية نظيفة وبالتالي إلى الصدارة برصيد 32 نقطة. وافتتح ليستر التسجيل في وقت مبكر بعد حصوله على ركلة ركنية نفذها مارك اولبرايتون وتابعها الجزائري رياض محرز، أحد أهم عناصر الفريق هذا الموسم، برأسه على يمين الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي في أسفل الزاوية (5).

وتابع محرز تألقه وأضاف الهدف الثاني إثر تمريرة بينية أرسلها المالي نغولو كانتيه تابعها بيبسراه في أسفل الزاوية اليسرى (22). وفي الشوط الثاني، وقع محرز على الهدف الثالث (76) بعد تمريرة من جيمي فاردي رافعاً رصيده إلى 10 أهداف في المسابقة.

وصام فاردي عن التسجيل في هذه المباراة فوقف رقمه القياسي في عدد الأهداف المتتالية عند 11 هدفاً.

فوز أرسنال وتعادل يونايتد

وعلى ملعب الإمارات، اغتنم أرسنال بدوره الفرصة وانتقل إلى المركز الثاني برصيد 30 نقطة إثر فوزه على ضيفه سندرلاند 3/ 1. وانتظر أرسنال حتى الدقيقة 33 لافتتاح التسجيل عن طريق الكوستاريكي جويل كامبل الذي تلقى كرة بينية من الألماني مسعود أوزيل.

وعادل سندرلاند بالنيران الصديقة عندما تحولت الكرة من المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو خطأ في مرمى فريقه (45). وفي الشوط الثاني، عوّض جيرو وأعاد التقدم لفريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر بعد عرضية من الويلزي آرون رامسي وضعها برأسه في الشباك (63)، وفي الوقت بدل الضائع، قال رامسي الكلمة الأخيرة الحاسمة مسجلاً الهدف الثالث لأصحاب الأرض بتسديدة من زاوية ضيقة (9+3).

وعلى ملعب أولد ترافورد، لم ينجح مانشستر يونايتد في اقتناص فرصة خسارة جاره فبقي رابعاً بفارق الأهداف عنه بتعادله سلباً مع ضيفه وست هام يونايتد صائد الكبار. وقام مانشستر يونايتد في الدقائق الأولى بثلاث محاولات خطرة أبرزها الثالثة عندما هرب البلجيكي مروان فلايني من عدة مدافعين وسدد كرة زاحفة بجانب القائم الأيمن (6).

وأنقذ الحارس الاسباني دافيد دي خيا مانشستر يونايتد من فرصتين متتاليتين في دقيقة واحدة الأولى إثر تسديدة من النيجيري فيكتور موزس حولها بقدمه إلى ركنية والثانية من رأسية الأرجنتيني ماورو زاراتي (12).

ووقف القائم الأيسر لمرمى دي خيا في وجه كرة زاراتي اثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى (22)، وراسية وينستون إثر ركلة ركنية (23)، وخفّت خطورة وست هام مع خروج موزس مصاباً ودخول ميكايل أنطونيو (37).

وفي الشوط الثاني، تفوّق وست هام ميدانياً وفرصاً وخطورةً من دون أن يتمكن بدوره من تبديل النتيجة.

وعلى ملعب الأصدقاء، أفلت ساوثامبتون من الهزيمة أمام ضيفه أستون فيلا الذي هز الشباك قبيل نهاية الشوط الأول بعدما نفذ الفرنسي جوردان فيريتو ركلة ركنية وتابعها حوليون ليسكوت في المرمى (44). وعادل البديل الاسباني أوريول روميو بعد 10 دقائق من نزوله أرض الملعب إثر تلقيه كرة نفذها جيمس وارد بروز من ركلة ركنية (73).

وعلى ملعب هوثورنز، حرم وست بروميتش ألبيون ضيفه توتنهام من النقاط الثلاث بتعادله معه 1/1. وكان توتنهام سبّاقاً إلى التسجيل بواسطة ديلي آلي إثر تمريرة من البلجيكي توبي ألدرفيريلد (15). وعادَلَ صاحب الأرض عن طريق الايرلندي جيمس ماكلين من ضربة رأس (39).

وعلى فيكيرايج رود ستاديوم، حقق واتفورد فوزاً ثميناً على ضيفه نوريتش سيتي 2/ صفر سجل الأول تروي ديني من ركلة جزاء تسبب بها الغاني ألكسندر تيتي لإعاقته النيجيري أوديون إيغالو (30). وجاء الهدف الثاني عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة بعد تمريرة من ديني إلى إيغالو أنهاها في الشباك (90+2).

ويلعب اليوم نيوكاسل مع ليفربول، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء إيفرتون مع كريستال بالاس.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، سقط تشلسي حامل اللقب أمام ضيفه بورنموث الوافد الجديد صفر/ 1 وبقي في المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة ليطير مع هذه الخسارة أمل المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو باللعب في إحدى المسابقات الأوروبية.

وسجل البديل غلين موراي الهدف من متابعة رأسية لكرة نُفذت من ركلة ركنية فشل الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا العائد من إصابة في التعامل معها فتابعها الأول برأسه في الشباك (82).

العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً