العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ

وثيقة للاتحاد الأوروبي قد تبرّئ بلاتيني

يأمل ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموقوف في إمكانية أن يظهر تقرير داخلي العام 1998 براءته من ارتكابه أي مخالفات ويسمح له بالترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بحسب ما ذكرته صحيفة فرنسية أمس (الأحد).

ونشرت صحيفة «جورنال دو ديمانشي» وثيقة مكونة من 23 صفحة زعمت أنها قدمت للجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي (يويفا) في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 1988 وتتضمن أن بلاتيني حصل على مبلغ مليون فرانك سويسري (مليون دولار) في العام مقابل أعمال قام بها للفيفا.

وأوقف جوزيف بلاتر رئيس الفيفا وبلاتيني 90 يوماً من قبل غرفة قضائية بلجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي عقب تحقيقات جنائية أجرتها سويسرا مع بلاتر انطلقت يوم 25 سبتمبر/ أيلول.

وكجزء من التحقيقات تمت مطالبة بلاتيني بتقديم معلومات حول مبلغ قدره 2 مليون فرانك سويسري وافق عليه بلاتر في العام 2011 نظير عمل تم إنجازه في الفترة من 1998 حتى 2002.

وقال بلاتيني سابقاً إن هذا المبلغ تم تأخيره بسبب صعوبات مالية سابقة بالفيفا بينما ادعى بلاتر أن هذا المبلغ تم الاتفاق عليه شرفياً.

ووجود هذه الوثيقة والتي تؤكد على ما يبدو شرعية هذا المبلغ سوف تعزز موقف بلاتيني خلال جلسة الاستماع بلجنة الأخلاقيات بالفيفا المتوقع عقدها في وقتٍ لاحقٍ خلال هذا الشهر.

وأنكر بلاتر وبلاتيني ارتكاب أية مخالفات ولكن إذا قرر رئيس الغرفة القضائية بلجنة الأخلاق المحامي الألماني هانز- يواكيم إيكرت أن دفع المبلغ يعد فساداً، عندئذ فإن بلاتر وبلاتيني يواجهان الطرد من عالم كرة القدم إلى الأبد.

العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً