العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ

نيوكاسل يفاجئ ليفربول ويلحق به هزيمته الثانية

فاجأ نيوكاسل ضيفه ليفربول وألحق به الهزيمة الثانية بقيادة مدربه الجديد الألماني يورغن كلوب بعد أن تغلب عليه 2/صفر أمس (الأحد) على ملعب «سانت جيمس بارك» في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ودخل ليفربول إلى هذه المباراة أمام مضيفه الذي كان يقبع في المركز التاسع عشر قبل الأخير مع فوزين فقط، وهو يبحث عن تحقيق فوزه الثامن في مبارياته التسع الأخيرة في جميع المسابقات لكنه خرج منها بخسارته الثانية بقيادة كلوب من أصل 12 مباراة خاضها معه حتى الآن.

ويدين نيوكاسل الذي ألحق بكلوب هزيمته الأولى في الدوري خارج ملعب فريقه منذ مايو/ أيار الماضي حين خسر بوروسيا دورتموند أمام فولفسبورغ 1/ 2، بفوزه على «الحمر» إلى الهولندي جورجينيو فينالدوم الذي كان خلف الهدف الأول الذي سجله السلوفاكي مارتن سكرتل عن طريق الخطأ في مرماه، ثم أضاف الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.

وتجمد رصيد ليفربول، القادم من انتصار ساحق في كأس الرابطة على ساوثامبتون 6/ 1، عند 23 نقطة في المركز السابع بعد أن تلقى هزيمته الرابعة هذا الموسم، فيما رفع فريق المدرب ستيف ماكلارين رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن عشر.

وجاءت المباراة مملة في شوطها الأول إذ عجز أي من الفريقين عن تهديد مرمى الآخر بشكل حقيقي ولم يقم أي من الحارسين بأي تدخل، ثم ساءت الأمور بالنسبة لليفربول في الشوط الثاني إذ كان لاعبوه عاجزين حتى عن تمرير كرات بسيطة ما دفع بكلوب إلى الزج بدانيال ستارديج وآدم لالانا في النصف الساعة الأخيرة بعد أن بدأ المباراة دونهما.

لكن دخول هذين اللاعبين لم يغير الأمور بل على العكس إذ وجد ليفربول نفسه متخلفاً في الدقيقة 69 بعد أن حول سكرتل الكرة عن طريق الخطأ في مرمى حراسة البلجيكي سيمون مينيوليه عند محاولته اعتراض تسديدة لفينالدوم من مسافة قريبة بعدما تلاعب بمدافعين، مسجلاً هدفه السابع في الدوري الممتاز عن طريق الخطأ ووحده الإيرلندي ريتشارد دون (إيفرتون ومانشستر سيتي وأستون فيلا وكوينز بارك رينجرز) سجل في مرماه أكثر من السلوفاكي (10 أهداف).

وحاول ليفربول جاهداً إنقاذ نقطة على أقل تقدير لكنه لم ينجح في تحقيق مبتغاه بل اهتزت شباكه بهدف ثانٍ في الوقت بدل الضائع سجله فينالدوم أيضاً الذي استفاد من مجهود رائع للفرنسي موسى سيسوكو الذي توغل من منتصف الملعب وتلاعب بالدفاع وتوغل في الجهة اليمنى قبل أن يعكس الكرة إلى زميله الهولندي الذي لعبها بحنكة «ساقطة» فوق مينيوليه (3+90).

وتراجع ليفربول إلى المركز السابع بعدما تجمد رصيده عند 23 نقطة، فيما ارتقى نيوكاسل إلى المركز الثامن عشر بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة. وتختتم المرحلة اليوم (الاثنين) بلقاء إيفرتون مع كريستال بالاس.

العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً