العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

مدرسة خاصة تتعهد لولية أمر بإعادة رسوم تسجيل ابنها ولكن بعد نقله لأخرى تتنصل

حسبما تعهدت به إلي سابقا المدرسة الخاصة، والتي قمت بتسجيل ابني فيها وبناء على عدم مقدرة ابني نفسه على التكيف مع أجواء المدرسة الخاصة نفسها لمدة شهر كامل، كما أن ادارة المدرسة لم تجد او حتى تبحث عن الوسيلة المثلى التي من خلالها تحاول اقناع وكسب رضا طفلي، والعدول عن فكرة كرهه للمدرسة ذاتها، إلى درجة بات طفلي يضجر ويصرخ من الاستيقاظ المبكر من النوم خشية التوجة إلى المدرسة، وبعدما وجدت ولمحت حالة العزوف المتمثلة في طفلي، آثرت طرح سؤال على ادارة المدرسة وامكانية اعادة الرسوم المدفوعة مسبقا عن شهري اكتوبر ونوفمبر 2015، فأجابتني ادارة المدرسة بالإيجاب، ولكن المفاجأة كانت مابعد قيامي بإخراج الطفل من المدرسة، فكانت جل أقوالهم التي يفضون بها تؤكد على امكانية اعادة لي الرسوم بلا أي قيد او شرط، فما كان مني بناء على مجمل كلامهم المطمئن الا سرعة البحث عن مدرسة بديلة الى طفلي، وبالفعل ما إن حل شهر أكتوبر وأيام الشهر الاولى حتى سارعت الى نقل طفلي من المدرسة السابقة الى المدرسة الثانية، والتي لله الحمد قد استطاع ان يتكيف فيها ويتجاوز كل الصعوبات النفسية التي سبق ان واجهها في المدرسة السابقة، لكن المشكلة تكمن حاليا في تنصل المدرسة عن تعهداتها السابقة ورفضها تنفيذ وعودها بامكانية اعادة الرسوم التي سبق أن سددتها عن شهري أكتوبر ونوفمبر، وعلى رغم محاولاتي المستمرة لأكثر من مرة مع ادارة المدرسة، كانت دائما ماتسوق لي في الفترات الأولى عن امكانية اعادة الرسوم في وقت قريب، وهكذا داوليك حتى أشهروا بإجابتهم الواضحة التي لامناص منها؛ بأنهم لن يدفعوا إلي فلسا واحدا بحجة حديثة أكدوها لي بأنني كولية أمر سبق أن أمضيت على ورقة السداد دون إعادة الرسوم، والتي قد استخدموها كذريعة ضدي تؤكد على موقفهم الرافض منحي واعادة الرسوم مرة اخرى، وهو نفسه المخالف لتعهداتهم السابقة والتي بناء عليها قمت بلا تردد بسحب ابني من المدرسة وتسجيله في مدرسة أخرى، ياترى لماذا أوهمتني في البداية المدرسة بسهولة استرجاع الرسوم، ومابعد التطبيق الفعلي في نقل ابني تواجهني بالرفض والممانعة؟ لماذا تتفنن ادارة المدرسة في اسلوب التحايل مابين الايجاب والنفي معا وفي وقت واحد؟ ولأنني لم اقبل بهذا الجواب الهزيل الذي لايقدم ولايؤخر في الأمر شيئا، سارعت برفع شكوى ضدهم الى وزارة التربية والتعليم، منددة بموقف المدرسة، ولكنني ظللت للأسف الشديد انتظر ردهم منذ شهر اكتوبر حتى هذا اليوم من شهر ديسمبر ودون جدوى... السؤال الذي اختم به هذه الاسطر، اين يكمن الحل الجذري في مشكلتي المتمثلة مع ادارة المدرسة التي تنصلت من تعهداتها السابقة، بل وتصر على موقفها المخالف لأقوالها؟

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


توفير خدمة شرطة المجتمع للمواطنين مقترح جدير بدراسة تطبيقه حتى بأسعار رمزية

قّدر الله علينا حصول حالة وفاة قريبة لنا، فاضطررنا في خضم هذا الحادث الأليم إلى الاستعانة بأفرادٍ من رجال شرطة المجتمع لتيسير انسياب حركة السيارات أمام مجلس العزاء نظراً للازدحام الكبير الذي تعاني منه المنطقة التي أُقيم فيها مجلس التعزيّة.

وبعد اتصالات مكثفة، قامت وزارة الداخلية مشكورة بتوفير شخصين من أفراد الشرطة وذلك على مدار ثلاثة أيام، وكان تواجدهم بنظام النوبات. وقد خطرت لي خلال تلك الفترة فكرة متواضعة رغبت في طرحها أمام المسئولين في الوزارة الموقرة.

وتتلخّص الفكرة في أن يتم الإعلان للجمهور عن طريق وسائل الإعلام المرئي والمسموع عن تقديم مثل هذه الخدمة نظير رسوم معينة يقررها المسئولون، على أن تقوم وزارة الداخلية مشكورة بتوفير خط ساخن لتلقي رغبة الجمهور في الحصول على هذه الخدمة والتي ستخدم في الواقع كلا الطرفين.

إن تطبيق هذا الاقتراح سيضمن للوزارة توفير خدمة راقية ومتطورة للمواطنين والوافدين على حدٍ سواء، وخاصة أن الداخلية قد عُرفت بخدماتها ومبادراتها المجتمعية الراقية التي تسعى من خلالها لخدمة المواطن البحريني والمقيم.

كما ستسهم هذه الفكرة دون شك في توفير مصدرٍ إضافي للدخل، الأمر الذي يتواكب والتوجهات الحالية للحكومة الرشيدة التي تسعى لترشيد الإنفاق وتعزيز الميزانية مع الحرص على جودة الخدمات المُقدّمة.

وإنني إذ أطرح هذا الاقتراح البسيط لآمل أن يحظى باهتمام القائمين على الوزارة الموقرّة، فالكثيرون منّا بحاجة لخدمات متواجدة بالفعل في مختلف وزارات الدولة ومؤسساتها، ولا بأس من دفع رسوم رمزية للحصول عليها.

آمل أن يجد اقتراحي هذا صداه المأمول من القائمين على شرطة المجتمع بوزارة الداخلية، عسى أن يحقق الفائدة المرجوة، مع خالص التقدير والامتنان لوزارة الداخلية وجميع القائمين عليها.

زهير توفيقي

العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 19 | 11:11 ص

      ابوناصر

      ألم يجدك يتيما فآوى ووجدك ضالا فهدى ووجدك عائلا فأغنى استئناف مسوق مساق الدليل على تحقق الوعد أي هو وعد جار على سنن ما ...

    • زائر 14 | 2:49 ص

      ماعندش سالفه

      هي قوانين معروفه والوزاره اقرتها بخصوص الرسوم واللي اشوفه انش مكبره السالفه بلامعنى

    • زائر 18 زائر 14 | 8:51 ص

      المدرسة المذكورة خراب حالتها حاله

      ياوزراة هالمدرسة دمار اصلن مافيها ادارة.. لهدرجة افلست الوزراة تعين مدراء بهذا المستوى الهزيل من ضعف الشخصية وقلةوالفهم والاستيعاب ظلينا نطالب ايام و ليالي ماصدقتونا.. الجودة هالمرة اعطت المدرسة تقدير متدني كلش... شهد شاهدا من اهلها.

    • زائر 13 | 2:48 ص

      للي كاتبه عن المدرسه

      يعني شلون ولدش مدخلته وشاركه ايرجعون الرسوم مايصير وشنو تبين عشان ولدش يندمج يرقصون له مثلا ..بالعقل كل شي بالعقل ..الرسوم ماترجع وكوني واثقه من قراراتش قبل التسجيل عن هالبلبله

    • زائر 12 | 12:02 ص

      الظلم من وزارة الاسكان

      اين الحقوق الضائعة ياوزارة الاسكان طلبي اكثر من خمس وعشرون عام وانتم كل يوم تزعمون وتقولون الى اصحاب الطلبات نعم الوزارة سوف تلبي طلباتكم فى القريب العاجل وانا ىاقول فى البعيد المستمر ياوزارة ارحمونا بعد الانتظار لسنوات طويلة

    • زائر 15 زائر 12 | 2:50 ص

      زائر 6 مدير .. ..تورطت فيه الوزراة

      عاله بمعنى الكلمة. وظرف خلي حده ماليه في،التربية والتعليم... ماليكم الا تعصمون عند بوابة المدرسة او تجمعون وتروحون الوزراة.. هذا تاريخه جذي مايطب مدرسة الا يخربها. كسول وماعنده فهم.. فهمه اقل من السطحي.

    • زائر 11 | 11:57 م

      الناس احرار يازائر 7

      الى زائر رقم 7 انني لم اطلب الشقة او المنزل من عندك او من احد ثاني وانني اتكلم مع وزارة الاسكان هل انت محامي عن وزارة الاسكان وانني اطالب بحق من حقوقي ارجو ان تتعلم قبل الجواب يازائر 7 واشكر جريدة الوسط بتمثل الشعب وطرح همومهم اليومية وانت عليك بعافية ان شاء اللة تحصل على قصر واللة يزيدك من النعيم

    • زائر 10 | 11:51 م

      وزارة الاسكان وموضوع اصحاب الطلبات القديمة

      الى متي ياوزارة الاسكان نحصل على الوحدات السكنية من الوزارة والعام اقترب على الانتهاء والعام الجديد على الابواب ونحنون اصحاب الطلبات القديمة والتى تجاوزات الثلاثون عام فى الانتظار الم يحين الوقت والحصول على حقوق المواطن من الوطن ياوزارة الاسكان من المواطن ابومحمد ( ع ح ع ص ) الطلب من عم 1986

    • زائر 9 | 11:46 م

      الى زائر رقم 8 بعد السلام والتحية

      اخي الفاضل زائر رقم 8 صباح الخير واذا لم تستطيع القراء عليك الابتعاد والناس احرار والجريدة ليس لوحدك بل ان جريدة الوسط تحمل هموم المواطن وبسك من التجريح والناس اذواق اتمنا بان يكون اليك ذوق مثل الباقي ياولد الناس

    • زائر 8 | 11:23 م

      تراكم زودتوها

      الاول ذابحنا مع وزير الاسكان كل يوم مطرش رسالة في مكان خطأ
      والثاني شكله زافنه المدير ويبي ينتقم منه كل يوم وحاط دوبه مع المدير الا بالزور والغصب نقلوه
      تراكم اذيبتونا هذي صحيفة مو مكان لتفريغ الشحنات

    • زائر 4 | 9:55 م

      الي سيدي وزير الاسكان والى لجنت الاسكان والعلاقات والعلم انا من يناشدكم من شهر رمضان الي الن من عالي قدمت الي لجنت وزرتكم طلب استعجال وحد بيت اشلون يحول


      انا اتضلم اليكم لني اقارب على الرحيل طلبي!!! الي شقه هنا تنقظ او تحريف في الرساله او اشتبه لد اطلب ولتمس من سيدي اعادت النضر في طلبي لكون صريحن معكم انا ارفض الشقه لمادا لني اعني من مرض و مرض ضيق في التنفس ونزيف في النف عند الصعود ومن الماكن الضيقه التي ليدخلهاء الهواء مثل الشقق حتاء لو كانت في الطبق الارضي لهادا رفض الشقه وكلي امل ياسيد الوزير باسم الحمر لا يخفا عليك اني نشتك في رسالتي في برنامج تحت امرك ، ولم انصف ، وانا انشدك ولتمس منك سيدي وشكرن.

    • زائر 6 زائر 4 | 10:30 م

      رسالة لوزير التربية تطالب بنقل مدير اليرموك

      سعادة الوزير: نحن مجموعة امور أولياء امور طلبة احد المدراس الابتدائية في منطقة ...نجدد مطلبنا يوما بعد يوم بضرورة نقل مدير المدرسة بسبب سؤ ادارته حيث من الواضح تراجع مستوى الطلاب على المستوى الدراسي والسلوكي ممايجعلنا في قلق شديد على،اولادنا.. ولاحاجة لنا للتبني عليه فقد حصلت المدرسة على تقدير سييئ،للغايه هذا العام في،الجودة بعد ان كانت مدرسة متميزة. فالرجل للاسف،لايحمل ادنى،كفاءه. وشكرا.

    • زائر 7 زائر 4 | 11:05 م

      ياأخي

      لوعت جبدنا احمد ربك عطوك شقة مؤقتة لحين أنتفاعك ببيت ... غيرك ترا مو لاقي شئ وبسك ذبحتنا كل يوم نفس الموضوع ليكون بس أنت في الديرة عندك طلب اسكاني

    • زائر 3 | 9:51 م

      ابوناصر .

      هلي مالبسو خادم سملهم وبكبود العدا بايت سملهم ان كان اهلك نجم اهلي سمالهم كثير من النجم علا وغاب.م ح م د

    • زائر 2 | 9:49 م

      ابوناصر .

      هلي مالبسو خادم سملهم وبكبود العدا بايت سملهم ان كان اهلك نجم اهلي سمالهم كثير من النجم علا وغاب.م ح م د

اقرأ ايضاً