العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

الاتفاق يتفوق على النجمة بجدارة في الدورة التنشيطية لكرة اليد

فيما يلتقي البحرين بتوبلي اليوم

من لقاء الاتفاق والنجمة    - تصوير : جعفر حسن
من لقاء الاتفاق والنجمة - تصوير : جعفر حسن

حقق الاتفاق فوزاً مستحقاً على النجمة في الجولة الثالثة من الدور التمهيدي للدورة التنشيطية لكرة اليد بنتيجة 29-23 عزز من خلاله حظوظه في المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي، وانتهى الشوط الأول بالتعادل 11-11. وتتواصل الجولة اليوم أيضاً بلقاء البحرين مع توبلي في الخامسة والنصف مساء.

وبعد شوط أول متكافئ بطله دفاع الفريقين بالإضافة إلى حسين البابور من جانب النجمة وفاضل البدر من جانب الاتفاق، قدم الاتفاق شوطاً ثانياً متكاملاً من جميع النواحي بتألق علي خميس في الحراسة بالإضافة إلى رجل المباراة الأول حسن عيسى كمسجل من الخط الخلفي وكصانع فرص للتسجيل لحسين القطري على الدائرة، في الوقت الذي دفع النجمة ثمن فردية الهجوم وتواضع الحراسة في هذا الشوط تحديداً.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الاتفاق مدافعاً بطريقة 4/2 للضغط على الباكين، فيما بدأ النجمة بطريقة 5/1 بتقدم حسن شهاب، وحملت البداية أفضلية نسبية للاتفاق بفضل تصويبات فاضل البدر وحسن عيسى من الخط الخلفي؛ قبل أن تتحول لـ 6-2 مع حلول الدقيقة 11 في الهجوم الخاطف.

وبعد أن وصلت النتيجة لـ 8-4 مع الدقيقة 13، طلب مدرب النجمة الوقت المستقطع، وبعد ذلك نجح النجمة في إدراك التعادل 8-8 مع الدقيقة 18 مترجماً أفضليته الدفاعية في التسجيل عبر الهجوم الخاطف.

ولم تتأثر عودة النجمة القوية بإيقاف حسين جنكي كما تقدم لأول مرة 9-8 مع الدقيقة 22 بواسطة سلمان سلطان في الهجوم الخاطف مع تواصل العجز الهجومي الاتفاقي الذي توقف بهدف من حسن عيسى عند الدقيقة 25 بعد توقف دام 12 دقيقة.

وأعاد حسن عيسى الاتفاق للتعادل 10-10 ثم فوت عمار المدني والسيد علي طالب فرص التقدم من جديد، ثم انتهى الشوط الأول بالتعادل 11-11 وإيقاف جديد لحسين جنكي.

وحقق الاتفاق بداية قوية بفضل تصويبات حسن عيسى المركزة من الخط الخلفي والتماسك الدفاعي القوي بدءاً من الحارس علي خميس، ونجح في التقدم بنتيجة 19-14 مع حلول الدقيقة العاشرة.

وأوقف النجمة تفوق الاتفاق لما وضع حسن عيسى تحت الرقابة وتمكن من التقليص إلى هدفين 20-18 في الهجوم الخاطف، إلا أن تحركات حسين القطري على الدائرة حلت المشكلة الهجومية في الوقت الذي عاب على النجمة الفردية الهجومية وعاد فارق الـ 5 أهداف 24-19.

وبفضل تصويبات حسن عيسى الناجحة تمكن الاتفاق من التقدم 25-19 مع الدقيقة 22 التي شهدت إيقاف صالح عيد، ولم يستغل النجمة النقص العددي، ثم أوقف البابور ونديم القطان وعلي طه، وانتهت فيما بعد بنتيجة 29-23، أدارها معمر الوطني ومحمد إسماعيل.

العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:57 ص

      المتالق علي عيد

      وينك يا علي عيد عن النجمة . ضايع الفريق بدونك يبو عبود

اقرأ ايضاً