العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

ادجار: خالد بن حمد يصنع مجداً جديداً للبحرين في رياضة MMA العالمية

في تصريح مطوّل قبل المشاركة في UFC- TUF 22

الرفاع - مكتب خالد بن حمد 

07 ديسمبر 2015

أعرب المقاتل المحترف فرانكي أدجار بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين، عن سعادته بحصوله على ثقة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بالانضمام لفريق فنون القتال المختلطة والحصول على فرصة تمثيل البحرين والفريق في النزال الرئيسي لنهائيات بطولة القتال النهائي UFC- TUF22 التي ستستضيف منافساتها مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأميركية يوم الجمعة 11 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأكد المقاتل ادجار أن الجهود المتميزة والمخلصة لخالد بن حمد ودعمه الكبير لرياضة فنون القتال المختلطة البحرينية، سيكون لها بالغ الأثر في تأكيد حضورها على المستوى العالمي، ما يدعم من مكانة البحرين على خريطة الرياضة العالمية، مضيفاً أنه لم يدخر جهداً في سبيل التواجد والحضور العالمي للبحرين ممثلة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، من أجل المشاركة وكذلك المنافسة على تحقيق الإنجازات في هذه الرياضة العالمية، والتي ستسجل باسم الرياضة البحرينية.

وقال ادجار: «خالد بن حمد يصنع مجداً جديداً للرياضة البحرينية متمثلاً بمشاركة البحرين والتي يمثلها فريق لفنون القتال المختلطة بمختلف المحافل والبطولات المتعلقة بهذه الرياضة العالمية، التي تلقى المشاركة الواسعة من مختلف مقاتلي العالم، فنظرة في تأكيد وحضور البحرين عالمياً بهذه الرياضة، سيسجل دعماً واضحاً لمكانة البحرين على خريطة الرياضة الدولية، وخصوصاً أن هذه اللعبة تشهد إقبالاً كبيراً لمشاركة كبرى الدول المتقدمة في مجال هذه الرياضة بمقاتليها المحترفين، وتشهد أيضاً فرصة لتواجد كبرى الشركات العالمية في مجال الاتصال والإعلام والتسويق، ما يمنح كذلك البحرين الفرصة للترويج عن نفسها كبلد متطور في القطاع الشبابي والرياضي، وما حققته من منجزات رياضة على صعيد المشاركات لاسيما في رياضة فنون القتال المختلطة».

وأوضح المقاتل ادجار أن لجهود خالد بن حمد الدور في التطور والتقدم للرياضة البحرينية، من خلال ما يوليه من اهتمام ورعاية ودعم للرياضة والرياضيين، وكذلك الشباب البحريني لاسيما على صعيد رياضة فنون القتال المختلطة فقد كان لاحتضانه لهذه الرياضة عبر إطلاق فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة والمحترفين، بالغ الأثر في تحفيز الشباب البحريني على ممارسة هذه الرياضة في وقت قياسي، ما يدفعهم لتحقيق الإنجازات للرياضة البحرينية. وقد ظهر ذلك جلياً في تحقيق المقاتل حسين عياد بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة المركز الثالث في بطولة أوروبا الدولية المفتوحة الأولى لفنون القتال المختلطة للهواة، وهذا ما يدعو للفخر والاعتزاز بالجهود التي يقوم بها في دعمه للرياضة والشباب البحريني.

وفيما يخص مواجهته بالمقاتل الأميركي تشاد منديس، قال: «إنه مقاتل صعب، ومن الواضح أنه من أفضل المقاتلين في فئة 145 باوند، نظراً لأنه كان في UFC، وشعرت أننا سنتقابل في النهاية. إذا لم تكن هذه المنافسة رقم 1، فأنا لا أعرف ما هي»، مشيراً إلى أنه لا يكترث بقوة منافسه ولن يتهاون في السعي من أجل تحقيق نتيجة مشرفة لفريق خالد بن حمد في هذا النزال الكبير، حسب رأيه.

وأشار المقاتل ادجار إلى أنه واقعي وأنه سيحرص على تقديم أفضل ما لديه في هذه المواجهة للحصول على نتيجة إيجابية، مضيفاً أنه سيبقى محافظاً على ذهنه مفتوحاً، وأنه يتطلع للأفضل خلال هذا النزال، مبيناً أن آمال منافسه منديس في الحصول على النزال واللعب قد تكون أقل حجماً، معتبراً أنه خسر مرتين من أمام المقاتل ألدو ومرة واحدة من المقاتل المشهور ماك جريجور.

المقاتل ادجار يواصل التحضيرات

في الوقت نفسه، يواصل المقاتل المحترف فرانكي أدجار بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين التحضير بشكل يومي، وذلك استعداداً لخوض النزال الرئيسي الذي يجمعه بالمقاتل الأميركي تشاد مانديس في نهائيات بطولة القتال النهائي UFC- TUF 22.

ويحرص المقاتل أدجار على خوض تدريباته على فترتين صباحية ومسائية، تتعلق برفع معدل اللياقة البدنية والتركيز كذلك على النواحي الفنية والتكتيكية القتالية وتطبيق بعض أساليب تثبيت المقاتل المنافس في الحلبة.

ويشرف على تدريب المقاتل أدجار طاقم فني أميركي يتمتع بمستوى فني عال وخبرة طويلة برياضة فنون القتال المختلطة.

ومن المؤمل أن يصل المقاتل أدجار للوزن المطلوب «145 بوند- وزن الريشة»، وذلك قبل موعد الفحص الرسمي لوزن المقاتلين المشاركين بالبطولة يوم الخميس 10 ديسمبر الجاري.

العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً