العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

عالي يصطدم بالمعامير... واتحاد الريف يلاقي السهلة بدورة التعارف

من لقاء الهملة وبني جمرة
من لقاء الهملة وبني جمرة

حصد المرخ أول ثلاث نقاط بفوزه على أم الحصم بهدفين مقابل هدف واحد ضمن المجموعة الرابعة لدورة التعارف الثلاثين لكرة القدم على كأس وزير شئون الشباب والرياضة.

سجل هدفي المرخ سيدهاشم محمد (38) وهشام عبدالجليل (80+3)، فيما سجل هدف أم الحصم محمد الموسى (36).

لم يتمكن الفريقان من صنع الفرص أمام المرمى إلا نادراً، وتأثر أم الحصم بالرياح، لكن قلب دفاع أم الحصم خليل إبراهيم امتاز بتركيزه العالي في المراقبة والتمريرات الطويلة بدقة، ولم يقدم لاعبو الوسط المأمول منهم لتكتل لاعبي المرخ في منتصف الملعب.

في المقابل حاول مهاجم المرخ سعيد ميرزا الوصول إلى مرمى أم الحصم لكن خط الدفاع بقيادة الخبير خليل إبراهيم وسيدهاشم محمد وعبدالله موسى وقفوا في وجهه، وافتتح التسجيل أم الحصم عن طريق محمد الموسى قبل نهاية الشوط بأربع دقائق من ضربة ثابتة تهيأت له داخل منطقة الجزاء سددها على يمين الحارس، وبعد دقيقتين تعادل للمرخ سيدهاشم محمد من ضربة ركنية ارتقى لها برأسه معادلاً الكفة.

لم يختلف الوضع في الشوط الثاني بسبب برودة الجو، وحاول مهاجم أم الحصم محمد طرار التسجيل لكن مدافعي المرخ سيدباسل عبدالله وسيدناصر مجيد وسيدناصر حسن أدركوا خطورته وشكلوا حلقة ضده، في المقابل دفع مدرب المرخ زكريا عبدالعزيز بثلاثة مهاجمين هم لاعب الوسط سيدجعفر تقي والبديل سيدعلي هاشم وسيدهاشم محمد لتغيير الوضع ونجح في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الوقت الضائع سجل هشام عبدالجليل هدف الفوز بعد أن اعتقد دفاع أم الحصم أنه متسلل ليسدد الكرة أرضية في المرمى مانحاً فريقه أول ثلاث نقاط.

الهملة يتصدر بفارق الأهداف

رفع الهملة رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة الرابعة بفوزه على بني جمرة بهدف دون مقابل سجله جاسم محمد (33)، وتوقف رصيد الخاسر عند ست نقاط، وتساوى الهملة مع سلماباد في النقاط لكن فارق الأهداف لصالح الهملة.

امتاز الشوط الأول بالسرعة والقوة في جميع الخطوط، وشكل لاعبا الخبرة علي عبدالله وجاسم محمد خطورة على مرمى بني جمرة قرب دائرة منطقة الجزاء، فيما لعب علي صالح في الجهة اليمنى من الهجوم، فيما هاجم بني جمرة بثلاثة لاعبين في غالبية الأوقات هم علي الكليتي وعلي ناصر وعبدالأمير عبدالله، إلا أن التغطية الدفاعية المحكمة لرباعي خط دفاع الهملة حرمت بني جمرة من التسجيل، وسجل الهملة هدف الفوز عن طريق جاسم محمد بعد تلقيه تمريرة متميزة من هاني صالح، ولاحظ خروج الحارس من مرماه وسددها في الشباك.

بدأ بني جمرة الشوط الثاني بالضغط على مرمى الهملة لكن خط الدفاع بقيادة السيد حيدر شبر أحكم إغلاق المنطقة وكان قائد بني جمرة فاضل عبدالله مهندس الهجمات، وبعد دخول لاعب الخبرة مهدي علي ساهم في ضبط الأداء بحسن تمريراته، لكن مدرب الهملة الخبير مسعود العميري استطاع المحافظة على الهدف حتى نهاية المباراة.

وتقام اليوم (الثلثاء) مباراة واحدة ضمن المجموعة الأولى بين اتحاد الريف والسهلة، تليها مباراة المعامير وعالي من المجموعة الثانية.

العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً