العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

تيمبرز يحرز لقب دوري المحترفين الأميركي لكرة القدم

أحرز بورتلاند تيمبرز هدفين مبكرين ثم تماسك حتى النهاية ليتوج بلقب دوري المحترفين الأميركي لكرة القدم بعد فوزه 2-1 على مضيفه كولومبوس كرو في المباراة النهائية أمس الأول الأحد.

وافتتح لاعب الوسط دييغو فاليري التسجيل لتيمبرز بعد مرور 27 ثانية فقط من البداية عندما استغل خطأ فادحا لستيف كلارك حارس كرو ثم ضاعف رودني والاس تقدم الفريق في الدقيقة السابعة.

وارتكب آدم كواراسي حارس تيمبرز خطأ فادحا هو الآخر ليقلص المهاجم كي كمارا الفارق لكرو في الدقيقة 18 لكن صاحب الأرض أخفق في إدراك التعادل حتى النهاية.

ودافع مدرب تيمبرز كاليب بورتر عن الطريقة الدفاعية التي لعب بها فريقه.

وقال بورتر لشبكة «ئي.اس.بي.ان» التلفزيونية الرياضية: «عانينا من بعض الانتقادات؛ بسبب اللعب بطريقة دفاعية، لكن لا يستطيع الفريق الفوز ببطولة إلا إذا لعب بشكل جيد في الدفاع».

وأضاف «الطريقة التي تماسكنا بها دفاعيا في الشوط الثاني لم تكن ممكنة قبل عامين لحسم مباراة مثل هذه والفوز بها».

وبدأ تيمبرز اللقاء بطريقة مثالية عندما أخفق الحارس كلارك في إبعاد الكرة، لينزلق فاليري ويحولها داخل المرمى، ليسجل أسرع هدف في تاريخ الدور النهائي للبطولة.

وضاعف تيمبرز الذي يخوض عامه الخامس في الدوري تقدمه عبر ضربة رأس متقنة من والاس ثم رفع كمارا رصيده إلى 26 هدفا في المسابقة هذا الموسم عندما قلص الفارق لكرو.

وكاد كمارا يحرز هدفا بطريق الخطأ في مرمى فريقه بعد مرور ساعة من اللعب لكن الكرة اصطدمت بالعارضة قبل أن ترتد في ساعد المدافع مارك باركهورست وترتطم بالقائم.

واقترب تيمبرز من التسجيل في الدقائق الأخيرة لكن ضربة رأس المهاجم فانيندو أدي ارتطمت بالقائم أيضا.

العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً