العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

صراع رباعي على ثلاثة مقاعدٍ لمربع السلة

المنامة يتقدم... والنجمة يسارع للخروج

انقضت جولتان من الدور الأول للدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن كشفت هاتان الجولتان الكثير من الأمور بما يمكن أن يوضح خريطة الصراع على التأهل للمربع الذهبي.

في دوري هذا الموسم بعد المربع التمهيدي انطلق مباشرة الدور السداسي الذي سيلعب من دورين بعد أن كان من دور واحد على أن تليه بعد ذلك المربع الذهبي للمنافسة على البطولة بين الفرق الأربعة الأولى في السداسي.

ويقام المربع هو الآخر بنظام الدورين لتليه بعد ذلك الدورة الثلاثية بين الفرق الثلاث الأولى والتي ستقام من دورين كذلك لتحديد المتأهلين النهائيين للعب المباراة النهائية للبطولة التي ستقام من 7 مباريات.

طريقة الدوري تنم عن الكثير من الإثارة والندية والتنافسية مع صعوبة التوقعات لمجريات الأمور.

غير أن الجولتين السابقتين من السداسي يمكن أن نستخلص منهما عدة نتائج نستطيع البناء عليها.

فالمنامة حامل لقب الدوري والكأس في طريق مفتوح إلى الآن ومستمر نحو التأهل للمربع بانتصارين متتالين وبما يضمه من ترسانة نجوم.

المنامة يبدو أنه أول فريق سيحجز بطاقة التأهل رسمياً للمربع إذ إن الفريق في أسوأ حالاته لا يتعرض للخسارة.

النتيجة الثانية التي يمكن أن نستخلصها أن فريق النجمة الحصان الأسود في الموسم الماضي يبدو في طريق مفتوح هو الآخر ولكن للخروج من المنافسة بعد أن تعرض لخسارتين متتاليتين وبنتائج كبيرة.

سلة النجمة لم تتمكن إلى الآن من إيجاد نفسها ومازال الفريق تائهاً يبحث عن مستويات الموسم الماضي دون أن يتمكن من تقديم الأداء والندية التي كان معروفاً بها.

هاتان النتيجتان تبدوان واضحتين إلى الآن إلى جانب نتائج أخرى من أهمها المستوى المتقدم والمتطور الذي يقدمه فريق النويدرات ما يضعه بين أقوى فرق الدوري وأكثرها ذكاءً على رغم محدودية خياراته من اللاعبين.

سلة النويدرات فعالة وقوية وتمكنت من حصد انتصارين مهمين كان الثاني منها على حساب الأهلي وصيف الدوري.

النويدرات يتقدم بالشكل الصحيح والفريق كما يبدو استفاد كثيراً من المعسكر الذي قضاه في تركيا وهو ما تؤكد عليه دوماً تصريحات مدربيه.

غير أن النويدرات على رغم هذين الفوزين المتتالين لا يمكننا القول أنه في طريق مفتوح للمربع مثل المنامة فالفريق سيلقى منافسة قوية من الثلاثي الأهلي والحالة والمحرق.

ما نستطيع قوله أن المقعد الأول في المربع إذا ما كان سيذهب للمنامة كما هو متوقع فإن المقاعد الثلاث المتبقية ستكون في منافسة مفتوحة بين أربع فرق هي النويدرات والأهلي والحالة والمحرق.

لا يمكن الجزم إلى الآن بتأهل أي منها فالمستويات متقاربة بين الفرق الأربعة والمحرق على رغم النقص الذي يعاني منه إلا أنه أثبت في مباراة المنامة قدرته على الصمود بل قدرته على المنافسة.

الأهلي والحالة فريقان عريقان ويمتلكان كل مقومات المنافسة على البطولة وليس فقط المنافسة على بلوغ الدور الرباعي.

الجولات المقبلة ستكون حاسمة وستوضح المزيد من الحقائق بشأن هوية الفرق المتأهلة للأدوار المقبلة.

العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً