العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

«إنفستكورب» يعزز محفظته في الأسواق الأميركية: عقارات بـ 400 مليون دولار

الوسط - المحرر الاقتصادي 

08 ديسمبر 2015

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس (الثلثاء)، عن استحواذه، ومن خلال 4 صفقات منفصلة، على محفظة عقارات صناعية ومكتبية في كل من أتلانتا وسان فرانسيسكو وبوسطن تُقدّر قيمتها الإجمالية بحوالي 400 مليون دولار. وتأتي هذه الصفقة في إطار استراتيجية إنفستكورب للاستثمار في العقارات، التي تتمتع بنسبة إشغال عالية وتدفقات نقدية جيدة في أسواق أميركية رئيسية، تمتلك مقومات اقتصادية قوية ومعدلات توظيف متنامية.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي المشارك لـ «إنفستكورب»، محمد الشروقي: «تُعتبر أتلانتا وسان فرانسيسكو وبوسطن من أبرز وجهات التجارة والأعمال التي سجّلت معدلات نمو مميزة على صعيد الوظائف والإيجارات خلال السنوات القليلة الماضية. وتتميز العقارات التي استحوذنا عليها في هذه المناطق بنسبة إشغال عالية وتدفقات نقدية مستقرة وقاعدة عملاء متنوعة، ما يجعلها منسجمة تماماً مع مبادئ إستراتيجيتنا الاستثمارية التي تقضي بالعمل مع شركاء التشغيل المحليين من أجل تعزيز قيمة هذه العقارات التي توفر حالياً عائداً جيداً».

من جانبه، قال المدير التنفيذي لإنفستكورب في البحرين فهد مراد: «تجاوز إجمالي قيمة العقارات الأميركية التي استحوذ عليها إنفستكورب خلال الأشهر الإثني عشر الماضية 1.1 بليون دولار، معززاً بذلك خبرته الواسعة في مجال الاستثمار العقاري. وتأتي الصفقات الجديدة منسجمة تماماً مع أهداف استراتيجيتنا الاستثمارية، حيث تمثل إضافة نوعية إلى محفظتنا العقارية في الولايات المتحدة».

العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً