العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

العاهل السعودي يبحث مع الزياني جدول أعمال القمة الخليجية التي ستعقد في الرياض اليوم

استعرض العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني أمس الثلثاء (8 ديسمبر/ كانون الأول 2015) جدول أعمال القمة الخليجية لقادة التعاون التي ستعقد في الرياض اليوم (الأربعاء) كأول قمة يرأسها الملك سلمان الذي تولى مقاليد الحكم في المملكة في الثالث والعشرين من شهر يناير/ كانون الثاني الماضي خلفاً للراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بحث في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض أمس مع الزياني «سبل تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك واستعراض أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال قمة قادة دول الخليج في دورتها السادسة والثلاثين المقرر عقدها اليوم في الرياض».

وعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مساء أمس الأول (الإثنين) اجتماعاً تحضيرياً للقمة الخليجية التي ستنعقد في الرياض برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتأتي القمة في ظروف استثنائية معقدة، ومن المقرر أن تبحث العديد من الملفات المهمة تشمل القضايا الأمنية والاقتصادية والسياسية والعسكرية وملفات اليمن وسورية إضافة إلى التدخلات الإيرانية والقضية الفلسطينية.

وتوقع عدد من المصادر، طبقاً لصحيفة « الجزيرة» أمس الأول (الإثنين)، أن تصدر عن القمة قرارات فوق العادة وتقدم حلولاً غير تقليدية لمواجهة التحديات تحت راية التكاتف والتآزر الخليجي الواقعي.

خادم الحرمين الشريفين مستقبلاً الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
خادم الحرمين الشريفين مستقبلاً الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً