العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

المحرق من أجل فتح المنافسة يصطدم بقوة النويدرات

سلة المنامة تواجه النجمة في انطلاق الجولة الثالثة

من منافسات دوري زين السلاوي
من منافسات دوري زين السلاوي

تنطلق اليوم (الأربعاء) الجولة الثالثة من الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاءين الأول في غاية الأهمية بين المحرق والنويدرات عند الساعة 6 مساء، في حين يلتقي في المباراة الثانية المنامة والنجمة عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويتصدر كل من المنامة والنويدرات فرق السداسي بانتصارين متتاليين متقدمين على الأهلي والحالة اللذين حققا انتصاراً واحداً وتلقوا خسارة واحدة، في حين يقبع في المؤخرة كل من المحرق والنجمة بخسارتين متتاليتين.

ومن هنا تنبع أهمية مباراة المحرق والنويدرات مساء اليوم إذ إنها قد تمثل بارقة الأمل الأخير للمحرق من أجل الدخول في المنافسة الحقيقية على التأهل للمربع الذهبي كون فوزه سيخلط الأوراق في حين أن خسارته ستعطي النويدرات دفعة إضافية لبلوغ المربع وستعقد من وضعية المحرق بخسارة ثالثة على التوالي.

المحرق بالمستوى الذي ظهر عليه في مواجهة المنامة الأخيرة يمتلك إمكانات جيدة يمكن أن تساعده في المنافسة إلا أنه لا يمتلك الأدوات اللازمة لحسم المباريات في اللحظات الأخيرة.

وسيواجه المحرق خصماً قوياً ومتمرساً هو النويدرات والذي أثبت تطوره الكبير عن الموسم الماضي، كما أن وجود المحترف العاجي هيرفي لاميزانا ودخول النجم الشاب حسن عباس في التشكيلة الأساسية أعطى الفريق خيارات إضافية قوية.

فريق المحرق بقيادة مدربه الإسباني بيب يدرك تماما أن مباراة اليوم تشكل فرصة قد لا تتكرر لتحسين وضعية الفريق في المنافسة ولذلك سيحرص على استخدام كل أوراقه وبينها ورقة العائد من الإصابة بدر عبدالله.

المحرق يعول على تواجد نجمه علي عباس إلى جانب محمد عبدالمجيد وكذلك محمد المانع ومحمد حكيم وعبدالرحمن غالي وإبراهيم الشهابي وعلي أصغر وبقية اللاعبين.

إلا أن تعويل الفريق الأكبر في التسجيل يقع على عاتق محترفه الكندي تيرون واتسون الذي يسجل في كل مباراة أكثر من 35 نقطة ويصل إلى 45 نقطة في بعض المباريات.

أما فريق النويدرات بقيادة المدرب الذهبي عقيل ميلاد فإنه يتميز بقراءته الهادئة للخصم ولمفاتيح القوة والضعف لديه، وميلاد يعرف تماماً الفرق المحلية وكيفية إيقاف خطورتها وهو يخصص لكل مباراة طريقة خاصة بها ما يعقد من مهمة منافسه.

النويدرات نجح في الفوز على الأهلي في الجولة السابقة وهو يبحث عن الاستمرار في الصدارة من بوابة المحرق وخصوصاً أن فوزه سيقربه كثيراً من المربع الذهبي لكونه تخطى عدداً من منافسيه المباشرين.

يعول النويدرات على تواجد المقاتل جواد عبدالله وكذلك المتألقين حسن عباس وحسين مال الله إلى جانب إبراهيم البصري ومحمد بطي والمحترف لاميزانا وبقية أفراد الفريق.

المنامة - النجمة

المباراة الثانية مساء اليوم هي مواجهة بين القمة التي يمثلها المنامة والقاع الذي يمثله النجمة.

وفي ضوء مستويات ونتائج الجولتين السابقتين فإن المباراة في متناول المنامة إلا إذا تمكن النجمة من استعادة مستويات الموسم الماضي.

العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً