العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

لقاء ناري يجمع الشاخورة وبوري في دورة التعارف

تصدر أبوقوة مؤقتاً المجموعة الأولى لدورة التعارف الثلاثين لكرة القدم على كأس وزير شئون الشباب والرياضة بعد الفوز على الديه بتسعة أهداف دون مقابل، ورفع أبوقوة رصيده إلى عشر نقاط، وظل رصيد الديه خالياً بعد أربع مباريات.

اتسم الشوط الأول بإضاعة الفرص داخل منطقة الجزاء وخصوصاً من مهاجمي أبوقوة، إذ أضاعوا أربع فرص، فيما أضاع الديه فرصة واحدة على رغم قلة وصوله إلى المرمى.

وتركزت هجمات أبوقوة غالبية الوقت في الجهة اليمنى عبر حسن كاظم وعلي حميد وشكلا خطورة كبيرة من خلال الكرات العكسية بالقرب من مرمى حارس الديه حسين عبدالغني.

ولم يصمد الديه كثيراً، إذ افتتح لاعب أبوقوة عبدالإله سعيد التسجيل عند منتصف الشوط، وبعد سبع دقائق أضاف اللاعب نفسه هدفاً ثانياً من كرة لعبها قلب الدفاع ضربة مرمى لم تتعدَّ منتصف ملعب الديه واستفاد منها أبوقوة، وبعد خمس دقائق سجل محمد خميس هدف أبوقوة الثالث لضعف المراقبة الدفاعية، وضاعف حسين مهدي محنة الديه بالهدف الرابع قبل نهاية الشوط بأربع دقائق، واختتم محمد خميس أهداف فريقه في هذا الشوط في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

واصل أبوقوة الضغط على مرمى الديه الذي لم ييأس رغم الفارق النتيجة الثقيلة، وافتتح أهداف الشوط الثاني محمد خميس بالهدف السادس، وكان الهدف السابع من نصيب عبدالإله سعيد، واحتسب الحكم ضربة جزاء لتعرض البديل أكبر سلمان إلى العرقلة من حارس الديه الذي صدّها وأعادها الحكم فتمكن من صدها مرة ثانية، وأضاف أكبر الهدف الثامن من ضربة ثابتة، واختتم عبدالإله سعيد أهداف فريقه بالهدف التاسع في الدقيقة الأخيرة.

فوز كاسح لباربار

رفع باربار رصيده إلى سبع نقاط بفوزه على مقابة ضمن المجموعة الأولى بأحد عشر هدفاً مقابل هدفين، وبقي مقابة بدون رصيد.

استغل لاعبو باربار تواضع مستوى مقابة وسجلوا خمسة أهداف في الشوط الأول لقلة انسجام عناصره وافتقاده التحرك الجماعي في الدفاع والوسط، وسجل صادق جعفر الهدفين الأول والثاني (9 و26)، وسجل جعفر حسن الهدف الثالث (32)، وأضاف صادق مرهون الهدف الرابع (33)، واختتم أهداف الشوط الأول إبراهيم محمد (35).

أضاف باربار ستة أهداف في الشوط الثاني لكنه تلقى هدفين، إذ كان يأمل الابتعاد بالنتيجة تحسباً لأي أمور في نهاية الدور التمهيدي قد تضعه في حرج عند حسابات التأهل كثاني المجموعة.

بدأ مقابة التسجيل مبكراً بعد أربع دقائق من ركلة ثابتة عن طريق إبراهيم علي، لكن باربار رد بهدفين في الدقيقتين (51 و54) عن طريق علي عبدالرسول وصادق مرهون ليتقدم باربار بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، ثم سجل مقابة الهدف الثاني والأخير له بقدم حسين الحداد من هجمة مرتدة إثر اندفاع باربار لزيادة الفارق (56)، وعاد علي عبدالرسول وسجل الهدف الثامن (75)، وأضاف زميله صادق مرهون الهدف التاسع (76)، وسجل جعفر حسن الهدف العاشر (78)، واختتم الأهداف صادق مرهون للمرة الحادية عشرة (80).

وتقام اليوم (الأربعاء) مباراتان ضمن المجموعة الثانية، إذ يلتقي في الأولى كرباباد وسار، تليها مباشرة مباراة الشاخورة وبوري.

العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:22 ص

      والله ابام زمان يازعيم التعارف بوري الان في خبر كان

      نتمني الفوز لبوري لانه زعيم التعارف

    • زائر 2 | 10:29 م

      شاخوري

      كل التوفيق إلي أهل الشاخوره

    • زائر 1 | 9:09 م

      بيراوي

      كل التوفيق للزعيم البيراوي

اقرأ ايضاً