العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

7 ميداليات ملونة في أول أيام خليجية رفع الأثقال بالدوحة

أم الحصم - اتحاد اللياقة البدنية 

08 ديسمبر 2015

حصد منتخبنا الوطني لرفع الأثقال أولى ميدالياته الملونة بالبطولة الخليجية التي تستضيفها العاصمة القطرية (الدوحة) في الفترة من 6 حتى 9 من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، عبر اللاعب حسين المعتوق ضمن منافسات فئة 50 كيلوغراما ناشئين، محرزاً المركز الثالث، وأولى الميداليات البرونزية وهي 3 ميداليات برونزية في رفعتي الخطف والنطر والمجموع.

واستطاع المعتوق جمع 75 كيلوغراما، وتعتبر هذه هي المشاركة الأولى للاعب، وتم اختياره من برنامج البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية، كما تم ضمه على ضوء النتائج الأخيرة في بطولة العيد الوطني التي أقيمت مؤخرا في البحرين.

وضمن منافسات فئة 56 كيلوغراما للشباب استطاع الرباع عبدالله المجدمي تحقيق فضية الخطف بعد منافسة قوية مع الرباعين المشاركين من دول مجلس التعاون وخصوصا مع اللاعبين العمانيين، كما اعتبرت هذه الفئة من أقوى المنافسات في البطولة؛ نظرا لتقارب مستويات اللاعبين في هذه الفئة الوزنية، فيما جاء رباعنا أحمد المسيفر في المرتبة الثالثة وحقق 3 ميداليات برونزية، وذلك لفئة الشباب لوزن 69 كيلوغراما واستطاع رفع 62 كيلوغراما في منافسات الخطف و70 كيلوغراما للنطر، إذ يعد اللاعب من حصيلة برنامج المواهب الرياضية كذلك.

فيما لم يوفق رباعنا حمد نجم والذي شارك في وزن 77 شباب واحتل المركز الرابع، ولكنه استطاع بعد محاولته الثالثة في منافسات النطر النجاح في رفع 80 كيلوغراما وبفارق 5 كيلوغرامات، حيث كانت هذه الفرصة للاعب لتحقيق رقم شخصي جديد.

وظهر اللاعب نجم بمستوى عال جدا على الرغم من مشاركته الأولى في صفوف المنتخب، وكانت حصيلة منتخبنا 6 ميداليات برونزية وفضية واحدة في اليوم الأول من منافسات البطولة الخليجية.

وسيشارك بقية اللاعبين اليوم في فئات مختلفة للأوزان والفئات الثقيلة.

وتم اختيار اللاعبين لتمثيل المنتخب الوطني لهذه المشاركة على ضوء التصفيات النهائية التي اختتمت مؤخراً ضمن فعاليات مهرجان العيد الوطني الرياضي 2015 لبطولة رفع الأثقال، والتي أقيمت مطلع شهر ديسمبر الجاري على صالة دلمون كروس فت.

ويضم الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية رئيس لجنة رفع الأثقال علي عبدالله، الإداري علي عمر عبدالله، المدرب الوطني عبدالرضا عبدالله واللاعبين: حسين علي عبدالله، إبراهيم فاضل العرادي، أحمد يوسف المسيفر وحمد نجم مبارك. وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى لهؤلاء اللاعبين على المستوى الخارجي.

العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً