العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

روما لتجنب مفاجأة ليفركوزن غير متوقعة لبرشلونة

يسعى روما إلى تحقيق النقاط الثلاث في مباراته أمام باتي لضمان التأهل رسمياً بغض النظر عن نتيجة ليفركوزن وبرشلونة.

وتشهد البطاقة الثانية في المجموعة الخامسة صراعاً ثلاثياً بين أندية روما الإيطالي وباتي البيلاروسي وبايرليفركوزن الألماني، بعد أن ضمن برشلونة بطاقة التأهل والصدارة في الجولة الماضية. ويستضيف روما وباير ليفركوزن (5 نقاط) كلّ من باتي (4 نقاط) وبرشلونة (13 نقطة) على التوالي في الجولة السادسة من مباريات المجموعة الخامسة لمسابقة دوري أبطال أوروبا اليوم (الأربعاء).

ويتطلع روما إلى ضرب أكثر من عصفورٍ بحجر واحد كضمان التأهل إلى ثمن النهائي في حال الفوز بعيداً عن انتظار خدمة من برشلونة الإسباني الذي يحل ضيفاً على باير ليفركوزن، وذلك (بسبب أفضلية الأول في المواجهات المباشرة على الفريق الألماني)، وكذلك ينظر رفاق البوسني دزيكو إلى الثأر من ضيفهم الذي هزمهم في مرحلة الذهاب بالإضافة إلى الخروج من النتائج السلبية (فشل روما في الفوز بآخر 4 مباريات).

ويعاني روما من غياب أسطورته فرانشيسكو توتي واحتمال غياب نجمه المصري محمد صلاح والإيفواري جيرفينيو وهو يدرك صعوبة المهمة نظراً لوجود الأمل لدى باتي في خطف الوصافة إذا انتصر على روما وفشل ليفركوزن في الفوز على برشلونة.

ويدخل ليفركوزن إلى مباراته مع برشلونة حامل اللقب وهو يبحث عن وضع حدٍّ لمسلسل هزائمه أمام العملاق الكاتالوني. وسيكون ليفركوزن مطالباً بالفوز على رجال المدرب لويس إنريكي من أجل الإبقاء على حظوظه المرتبطة بعدم فوز روما الإيطالي على ضيفه باتي بوريسوف. وينتظر أن يلعب النادي الكاتالوني بتشكيلة معدلة من أجل إراحة بعض اللاعبين استعداداً لكأس العالم للأندية وقد قرّر إنريكي إراحة إنييستا وبيكيه كما سيغيب البرازيلي داني ألفيش للإيقاف لينضموا إلى الفرنسي ماتيو وسيرجيو روبيرتو ورافينيا.

ويسعى برشلونة من دون شك إلى محاولة إنهاء الدور الأول دون هزيمة للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012 وهذا الأمر في متناوله وخصوصاً أنّه يواجه فريقاً يعاني محلياً إذ يحتل المركز الثامن في الدوري بعد خسارة السبت أمام هرتا برلين (1/2).

العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً