العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ

مسلحون ملثمون يدمرون كنيسة كاثوليكية في عدن

رجل مسلح يقف حارساً خارج كنيسة في جنوب اليمن - reuters
رجل مسلح يقف حارساً خارج كنيسة في جنوب اليمن - reuters

أقدم مسلحون أمس الأربعاء (9 ديسمبر/ كانون الأول 2015) على تفجير كنيسة كاثوليكية في عدن ثاني أكبر المدن في اليمن حيث عزز جهاديون تواجدهم على خلفية انعدام الامن المتزايد بحسب مصادر أمنية وشهود عيان.

وأوضحت المصادر الأمنية أن أربعة مسلحين ملثمين اقتحموا وهم يهتفون «الله أكبر» حي المعلا السكني حيث قاموا بتدمير الكنيسة بواسطة المتفجرات.

ولم يعد المبنى سوى كومة من الركام كما أكد مقيمون في قطاع حافون حيث وقع الهجوم.

وقال شهود عيان إن المسلحين تمكنوا من مغادرة المكان بعد التفجير.

وأشار سكان إلى أن الكنيسة الواقعة إلى جوار مقبرة مسيحية، هي كناية عن مكان عبادة صغير شيد في خمسينيات القرن الماضي في زمن الوصاية البريطانية ولم تعد مقصودة منذ سنين.

وأوضح شهود أن المسلحين جاءوا بمركبة ومعهم متفجرات داخل صناديق كرتونية، فاعترضهم أحد الفتية القاطنين إلى جوار الكنيسة، فأمروه بالدخول إلى منزله.

وأضافوا أنه بعد مغادرتهم، وقع الانفجار وأدى إلى تدمير الكنيسة وإلحاق الضرر بالمنازل المحيطة.

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجوم، لكن مسئولاً في الشرطة أشار إلى فرضية قيام تنظيم «القاعدة» أو من تنظيم «الدولة الاسلامية» اللذين يستغلان الحرب الأهلية وغياب الدولة لخلق مناخ من انعدام الأمن في كبرى مدن جنوب اليمن.

وقال مسئول في شرطة عدن لوكالة «فرانس برس» إن ذلك «تحد واضح لمعركة قادمة بين المحافظ المعين ومدير الأمن وبين التنظيمات الإرهابية كداعش والقاعدة».

وكان يشير بذلك إلى خلف حاكم عدن جعفر سعد الذي قتل الأحد في اعتداء بسيارة مفخخة تبناه تنظيم «داعش».

ميدانياً، شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية أمس (الأربعاء)، سلسة غارات جوية استهدفت قاعدة الديلمي الجوية الواقعة في قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بالعاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن نحو أربع غارات جوية استهدفت قاعدة الديلمي، كما استهدفت غارات أخرى معسكري الاستقبال ومعسكر الغوش التابعين للدفاع الجوي بمنطقة ضلاع همدان شمال العاصمة.

وبحسب المصادر، فإن دوي انفجارات عنيفة هزت العاصمة، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من على المواقع المستهدفة دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلفها القصف.

كما ذكرت تقارير إخبارية أمس أن قائداً أسترالياً وفريقاً مكوناً من ستة أفراد من المرتزقة الكولومبيين، قتلوا أثناء مشاركتهم في القتال في اليمن.

ونقلت شبكة «سكاي نيوز» التلفزيونية الإخبارية عن تقارير إعلامية يمنية أن عناصر المرتزقة كانوا يقاتلون وحدات تابعة للحوثيين في جنوب غرب البلاد.

العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً