العدد 4843 - الخميس 10 ديسمبر 2015م الموافق 28 صفر 1437هـ

اليوم سحب قرعة البطولة الآسيوية السابعة عشرة لكرة اليد

المنتخب الوطني لكرة اليد
المنتخب الوطني لكرة اليد

تجرى مساء اليوم قرعة البطولة الآسيوية السابعة عشرة للرجال لكرة اليد بفندق روتانا بجزر أمواج، وذلك تحت رعاية النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة.

وستبدأ مراسم إجراء القرعة في السابعة والربع مساءً بحضور راعي الحفل وعدد من القيادات الرياضية في البحرين، ومسئولي الاتحاد الآسيوي لكرة اليد في مقدمتهم نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد أمين الصندوق بالاتحاد الآسيوي الكويتي بدر ذياب والمدير التنفيذي بالاتحاد أحمد أبوالليل والمدير الفني جاسم ذياب بالإضافة إلى ممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية وأبرزهم رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد أحمد الشعبي، والإعلاميون المخضرمون في البحرين إلى جانب عدد من رجال الصحافة والإعلام المحليين.

وسيتضمن فقرات الحفل كلمة لرئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى وكلمة الاتحاد الآسيوي، ومن ثم تدشين شعار البطولة وتقديم الهدايا التذكارية لراعي الحفل وعدد من الشخصيات الرياضية، ومن ثم إجراء عملية سحب القرعة.

ويشارك في البطولة التي ستقام في الخامس عشر من الشهر المقبل 12 منتخباً آسيوياً وهي: البحرين، قطر، السعودية، سلطنة عمان، الإمارات، سورية، لبنان، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، الصين ومكاو، وتم توزيعها على ستة مستويات بحسب ترتيبها الأخير في التصفيات إذ ضم المستوى الأول منتخبي قطر وإيران، وفي المستوى الثاني الإمارات وكوريا، والمستوى الثالث السعودية وعمان وفي المستوى الرابع الصين واليابان، وفي المستوى الخامس منتخبات سورية ولبنان ومكاو فيما البحرين في المستوى السادس كونها البلد المنظم للتصفيات.

وبحسب اللوائح فيتم توزيع المنتخبات المشاركة على مجموعتين فيما تختار البحرين المجموعة المناسبة لها في القرعة، وتلعب المنتخبات بنظام الدوري من دور واحد يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي، كما أن بطاقات التأهل لمونديال العالم بفرنسا 2017 سيطال المنتخبات الحاصلة على المراكز الخمس الأولى.

وقد انتهت اللجنة العليا المنظمة للبطولة من الترتيبات اللازمة لحفل القرعة وتجهيز قاعة الحفل، كما بدأت في استقبال الوفود المشاركة من خارج البحرين أمس (الخميس) فيما سيكتمل وصول المدعوين صباح هذا اليوم.

العدد 4843 - الخميس 10 ديسمبر 2015م الموافق 28 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:27 ص

      الى من يهمه الامر

      السلام عليكم يامسؤلين ليش تعبون لاعبينكم وجماهيركم بعدين قرارسياسي عدم المشاركة في كاس العالم اذا تتأهل المنتخب الوطني ؟؟؟؟؟؟ اذا تأهل المنتخب لا تفروحن انتظرو قرار سياسي المشاركه او عدم المشاركة

اقرأ ايضاً