العدد 4843 - الخميس 10 ديسمبر 2015م الموافق 28 صفر 1437هـ

مورينهو: الخصوم يفضلون تشلسي في الدور المقبل

قال المدرب جوزيه مورينهو إن جميع منافسي تشلسي المحتملين سيأملون في مواجهة بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

واحتل فريق المدرب مورينهو صدارة مجموعته السابعة بعد الفوز على بورتو البرتغالي 2/صفر في ملعب ستامفورد بريدج الأربعاء، وسيواجه أحد الفرق التي احتلت المركز الثاني في ست مجموعات أخرى في دور الستة عشر. وسيعرف تشلسي منافسه في الدور المقبل عندما تسحب القرعة يوم الاثنين، وربما يواجه باريس سان جيرمان أو ايندهوفن أو بنفيكا أو يوفنتوس أو روما أو جنت.

وأرسنال ودينامو كييف من أصحاب المركز الثاني أيضاً لكن لا يمكن أن يقعا في طريق تشلسي إذ تحظر اللوائح أي مواجهة بين فريقين ينتميان للبلد ذاته وأيضاً أي مواجهة بين فريقين تقابلا بالفعل في دور المجموعات.

وأبلغ مورينهو الصحافيين بعد الفوز الذي خفف الضغوط الواقعة على المدرب البرتغالي الذي سبق له الفوز مرتين بدوري الأبطال: «كل فريق احتل المركز الثاني سيرغب في مواجهتنا أو اللعب أمام زينيت سان بطرسبرغ». وتابع «كل الفرق ترغب في تجنب برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ».

ويحتل تشلسي المركز 14 في الدوري الممتاز بعدما خسر في 8 من 15 مباراة حتى الآن وثارت تكهنات بان مورينهو سيفقد منصبه حال إخفاقه في التأهل لدور الستة عشر لدوري الأبطال.

والمدرب البرتغالي أكثر سعادة بمستوى فريقه في أوروبا إذ فاز في 4 مباريات وتعادل في واحدة وخسر مثلها في طريقه لبلوغ دور خروج المغلوب كما سيسعد بالطبع بأداء المهاجم دييغو كوستا. ووضع مورينهو اللاعب الإسباني في التشكيلة الأساسية بعدما أجلسه على مقاعد البدلاء في آخر مباراتين لتشلسي أمام توتنهام وبورنموث وشكل كوستا تهديداً مستمراً لدفاع بورتو.

وقال مورينهو: «كان من الممكن أن يسجل هدفين أو 3». وتابع «ظهر جلياً جهده وإخلاصه وتحركاته الرائعة وهي أمور افتقدها مؤخراً».

وواصل «لم تكن لمساته في أفضل حالاتها.? ?بالطبع تنقصه بعض الثقة لكن تحركاته في الملعب كانت أفضل كثيراً. الأهداف ستأتي من دون شك».

واعترف مورينهو ساخراً أن الفوز في مسابقة الدوري الأوروبي سيكون الطريق الأسهل للعودة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، في حال عدم الحصول على أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري.

وبعد البداية السيئة للفريق اللندني في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فإن تشلسي يقبع حالياً في المركز الرابع عشر في الترتيب العام، فيما تؤكد المعطيات أن الحصول على مركز مؤهل لدوري الأبطال يبدو بعيداً عن متناول اليد.

وقال المدرب البرتغالي: «أنا أعرف صعوبة اللحظات التي نعيشها، يبدو لي أن الفوز في الدوري الأوروبي سيكون أسهل طريقة للعودة في الموسم المقبل إلى دوري أبطال أوروبا بالنظر إلى صعوبة الانتهاء في المراكز الأربعة الأولى». وتابع بقوله: «لكن هناك احتمال آخر وهو الفوز في دوري أبطال أوروبا، نعم، هو أصعب من الفوز في الدوري الأوروبي ولكن هذه هي المنافسة التي نحن فيها، لكي أعتقد أن هناك فارقاً من حيث مستوى المنافسة بين هاتين البطولتين».

العدد 4843 - الخميس 10 ديسمبر 2015م الموافق 28 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً