العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ

رئيس وزراء اليمن يؤكد عزمه على وقف الحرب مع بدء محادثات السلام

الدوحة، صنعاء - رويترز، د ب أ 

11 ديسمبر 2015

قال رئيس وزراء اليمن خالد بحاح أمس الجمعة (11 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إنه عازم على إنهاء الحرب المستمرة منذ 8 أشهر والتي أودت بحياة 6 آلاف شخص، وأحدثت ضرراً بالغاً في اقتصاد البلاد وبنيتها التحتية.

ونقلت قناة «الإخبارية» السعودية عن بحاح قوله «عازمون على وقف الحرب التي تعبث بأرواح وممتلكات اليمن». ومن المتوقع البدء في تنفيذ وقف لإطلاق النار لمدة 7 أيام مع بدء محادثات سلام ترعاها الأمم المتحدة في سويسرا في 15 ديسمبر.

يأتي ذلك في وقت أكدت فيه مصادر في المقاومة الشعبية أمس سيطرة مقاتلي المقاومة الشعبية على عدة مواقع جنوب محافظة تعز. وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مقاتلي المقاومة الشعبية سيطروا على مناطق «الغفيرة»، و»دار القب»، و»القبع»، و»مجمع الحبيل» في المديرية.

وفي سياق متصل، رفضت المقاومة الشعبية في محافظتي تعز والبيضاء أمس المفاوضات التحضيرية الجارية مع الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح. وأعربت المقاومة الشعبية في بيانين منفصلين عن تمسكها بموقفها الرافض لأي مفاوضات مع الحوثيين والقوات الموالية لصالح «بعد كل التضحيات والدماء التي سُفكت في مختلف مدن الجمهورية اليمنية» .

العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً