العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ

قرعة آسيا تفرز مجموعتين متكافئتين... وعرض يدمع عين «الهرم»

منتخبنا اختار مجموعة إيران مع السعودية ولبنان والإمارات

سحب ورقة المنتخب السعودية في المجموعة الثانية
سحب ورقة المنتخب السعودية في المجموعة الثانية

أوقعت قرعة بطولة آسيا للرجال (16) المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في العاصمة الفرنسية باريس في العام 2017، والتي ستستضيفها البحرين في الفترة من 15 حتى 28 يناير المقبل، منتخبنا الوطني الأول في المجموعة الثانية مع منتخبات إيران والإمارات ولبنان والسعودية.

واختار منتخبنا الوطني الأول التواجد في هذه المجموعة، إذ إن لوائح الاتحاد الآسيوي تمنح منتخب البلد المضيف اختيار المجموعة فقط، من دون أي امتيازات أخرى كتحديد أوقات المباريات، بالإضافة إلى المنتخب الذي سيواجهه في المباراة الافتتاحية.

وباختيار المنتخب الوطني هذه المجموعة، أصبحت المجموعة الثانية تضم كلا من: قطر وكوريا الجنوبية واليابان وسورية ومكاو.

وسيلعب منتخبنا الوطني مباراته الافتتاحية مع منتخب لبنان، وينتظر أن يصدر الاتحاد الآسيوي لكرة اليد خلال الأيام القليلة المقبلة جدول المباريات للمجموعتين والتي ستلعب على صالة مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى، وهي الصالة التي تستوعب أكثر من 3000 متفرج، واستضافت التصفيات التي أقيمت العام الماضي.

وأقيمت القرعة تحت رعاية النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة (هرم الرياضة البحرينية)، وبحضور أمين الصندوق في الاتحاد الآسيوي بدر الذياب والرئيس التنفيذي أحمد أبوالليل والمدير الفني جاسم الذياب وأمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر وعضو اللجنة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة ورئيس اتحاد اليد علي عيسى، ومسئولين في اللجنة الأولمبية البحرينية ووزارة شئون الشباب والرياضة والأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد.


بدر الذياب: البحرين تستحق التنظيم الثاني توالياً

أكد أمين الصندوق في الاتحاد الآسيوي لكرة اليد الكويتي بدر ذياب في كلمته الافتتاحية على أن البحرين تستحق أن تنظم التصفيات المؤهلة لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي، مشيدا بما قدمته البحرين في تنظيم التصفيات السابقة، وقال: «لما تلقينا طلبات من عدة بلدان لم نجد أفضل من البحرين».

وأشار بدر الذياب إلى أن التصفيات القادمة ذات أهمية معنى للاتحاد الآسيوي لأنها ستؤهل 5 منتخبات آسيوية إلى نهائيات كأس العالم في فرنسا، منوها إلى أن ذلك بفضل قطر وما حققته في المونديال الأخير، وقال أيضا: «هدفنا رفع مستوى كرة اليد الآسيوية لتنافس اليد الأوروبية المتطورة، نتمنى تمثيل مشرف لليد الآسيوية في مونديال فرنسا».


تكريم راقٍ لـ «الهرم» أدمع عينيه

عبارات المدح والتقدير للشيخ عيسى بن راشد آل خليفة بدأت بكلمات معبرة لرئيس الاتحاد علي عيسى الذي نسب نجاحاته التي حققها لـ(الهرم)، وكانت أولى كلمات أمين صندوق الاتحاد الآسيوي بدر الذياب في كلمته، ولكن العرض المصور الذي قدم تكريما له أسال دموعه.

العرض المصور وهو أحلى فقرات الحفل، يظهر فيه مدرس في صف يختار طالبا لتقديم هدية لـ(هرم)، ثم يذهب للمنزل ويخبر والده بذلك، فيقوم والده بتهنئته ويقدم له لمحة عن تاريخ وإنجازات اللعبة، بعد ذلك يذهب الطالب ووالده لمحل تصنيع الهدية وهي شعار البطولة ليقدموه لـ(الهرم)، وانتهى العرض بقصيدته الشهيرة في البحرين (يا الزينة ذكريني).


السويدي: نحن في «المجموعة الحديدية»

وصف عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة اليد محمد السويدي المجموعة الثانية التي وقع فيها منتخب بلاده بالمجموعة الحديدية، مشيرا إلى أن الحظوظ في التأهل للدور الثاني صعبة جدا بوجود منتخبات أقوى بحسب ما يراه.

وقال السويدي بأن المنتخب الإماراتي يمر بظروف صعبة في الوقت الجاري؛ بسبب طبيعة الإعداد والقرار الذي اتخذ مؤخرا بإلغاء عقد المدرب الأجنبي وتعيين مدرب مواطن.

وأضاف «جئنا للبحرين في التصفيات السابقة بظروف صعبة ولكن الظروف خدمتنا في البطولة ووصلنا لكأس العالم، آمل أن يتكرر المشهد هذه المرة أيضا، وكل التوفيق للمنتخبات الخليجية والبحرين في التنظيم».


عيسى «تيّت» على الشعبي

لم ينس اتحاد اليد أن يبارك لرئيس الاتحاد القطري بكرة اليد أحمد الشعبي على حصول منتخب قطر على المركز الثاني في بطولة كأس العالم الأخيرة بالإضافة إلى التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية لأول مرة في تاريخه، وبعد عبارات الإشادة بما قدمته قطر لكرة اليد الآسيوية، دعي الشعبي المنصة لتسلم هدية اتحاد اليد بهذه المناسبة، وإذا بالهدية (اسبانة) مكتوب عليها كلمة (تيّت عليه) في إشارة إلى الأهزوجة الجماهيرية في البحرين (تيت عليه تيت عليه) مما أثار الاستغراب، وأضحك الجماهير، ويبدو أن ذلك له علاقة بعلاقتهما الشخصية القوية (...)!.


الشعبي: النهائي قطري بحريني وسنشارك بكامل قوتنا

أكد رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد أحمد الشعبي في تصريحه لـ «الوسط الرياضي» بأنه يتوقع أن يكون النهائي بين منتخبنا الوطني والمنتخب القطري، وقال أيضا: «منتخب قطر ليس (البعبع) الذي يخاف منه، قطر تأتي للبحرين وهي متوجة سلفا بالبطولة، لأننا إذا فكرنا وتعاملنا بهذه الطريقة سنجد أنفسنا في المراكز الأخيرة، لقد خسرنا من البحرين بفارق هدف فقط في النهائي الأخير في نهائي حبس أنفاسنا».

ونفى الشعبي أن يكون المنتخب القطري سيشارك بصفوف غير مكتملة ليس بالأسماء المعروفة التي شاركت في المونديال وتصفيات الاولمبياد في التصفيات المونديالية المقبلة من أجل التركيز على المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل، قائلا: «الكل سيشارك، نريد أن نحافظ على اللقب».

وقدم الشعبي شكره لاتحاد اليد على التكريم ول (الهرم) على رعايته حفل القرعة، مؤكدا على أن ما حققته قطر على مستوى كرة اليد نتيجة منطقية لدعم أمير قطر والحكومة القطرية، مشددا على أن الطموح موجود لتحقيق أفضل ما تحقق.

العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:22 م

      أحس ما أشوف

      خل نكون واقعيين وبعيدين عن العاطفة وبدون زعل، في المقام الأول أنا ولائي لبلدي وأتمنى أن أراه في جميع المحافل متقدم.
      ولكن هل تتوقعون من منتخبنا هذا تقدم أو تطور ؟
      طالما الاتحاد يتعامل مع اللأعبين على أن هذا زيد وذاك عبيد ما راح متقدم أبداً. يا جماعة لدينا لاعبين وكفاءات وبإستطاعتها أن تساهم في تقدم الكرة للأفضل وحصد البطولات ولكن للأسف الشديد إدارة الاتحاد تستبعدهم فقط لأنهم ... !
      لا أخفى عليكم صرنا نخجل من وضع الكرة في البحرين مقارنة ببعض الدول.

    • زائر 2 | 6:07 ص

      منتخب نفتخر فيه

      كل التوفيق للمنتخب واللاعبين الي دايما رافعين رأسنا وأتمنى حضور الجماهير لمساندة المنتخب !!

    • زائر 1 | 11:37 م

      متتخبنا اختار

      هذا احنا ويا الرياضة :
      أولها قبة وآخرها حبة ... ما ادري ليش ؟؟؟؟؟؟

اقرأ ايضاً