العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ

أندية اليد تجتمع اليوم برئيس الاتحاد لمناقشة دوري الكبار

لوضع النقاط على الحروف بعد التأهل للملحق الأولمبي

علي عيسى
علي عيسى

يُعقد في تمام الساعة السابعة مساء اليوم (السبت) في مقر نادي الشباب الاجتماع التشاوري بين الأندية المنضوية تحت مظلة اتحاد اليد ورئيس الاتحاد علي عيسى، لوضع النقاط على الحروف بالنسبة لمنافسات دوري الكبار التي كانت من المفترض أن تنطلق يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وأجلت حتى الأسبوع الأول من فبراير/ شباط المقبل.

وجاء التأجيل بناء على قرار الاتحاد الآسيوي لكرة اليد تقديم انطلاقة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم من 15 فبراير إلى 15 يناير/ كانون الثاني وفقاً لتوجيهات الاتحاد الدولي للعبة، وما زاد المشهد تعقيداً هو تأهل منتخبنا الوطني الأول إلى الملحق الأولمبي الذي سيقام في أبريل/ نيسان المقبل في فترة لم تحدد بعد.

ويفترض أن يقام دوري هذا الموسم بنظام جديد، بحيث يلعب دوري تمهيدي ثم توزع الأندية الـ 12 على مجموعتين، المجموعة الثانية تضم أصحاب المراكز من الخامس للثاني عشر ويلعبون بنظام الدوري من دورين لتحديد هذه المراكز، أما المجموعة الأولى فتضم أول 4 أندية ويلعبون «دوري» من دور واحد ثم يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث بطريقة (بست أوف 3) في الطريق للنهائي.

وفي الوقت الذي عقد المشهد المشاركة الجديدة للمنتخب الأول، فإن 4 أندية مرتبطة بمشاركات خارجية خلال مارس/ آذار المقبل، الأهلي سيشارك في البطولة الخليجية من 1 حتى 10 مارس، النجمة في الآسيوية من 18 حتى 31 مارس، الاتفاق وباربار في العربية في الفترة من 20 حتى 31 مارس.

وينتظر أن تقدم الأندية مرئياتها بشأن شكل ووقف الدوري على أن يقدم اتحاد اليد رؤيته أيضاً، وهذه المبادرة جاءت من ناديي الشباب والدير.

العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً