العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

فرقاء اليمن يعلنون بدء وقف إطلاق النار غداً الاثنين

أعلن الحوثيون والحكومة المعترف بها دولياً في اليمن أن وقفاً لإطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ يوم غدٍ الاثنين (14 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

ويأتي هذا الموعد عشية محادثات سلام بين الطرفين في العاصمة السويسرية (جنيف) برعاية الأمم المتحدة في محاولة لإنهاء الصراع.

وفي مؤتمر صحافي، قال الناطق باسم جماعة «أنصار الله» الحوثية محمد عبد السلام: «بناءً على ما تمّ الاتفاق عليه، سيكون هناك وقف لإطلاق النار يوم 14 من الشهر الجاري».

وبدوره، أكد وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ يوم الاثنين.


جماعة الحوثي اليمنية تقول إن وقف إطلاق النار سيبدأ غداً الإثنين

دبي - رويترز

قال رئيس وفد جماعة الحوثي إلى محادثات السلام أمس السبت (12 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إن وقف إطلاق النار في الحرب الأهلية اليمنية سيبدأ يوم 14 الجاري عشية المحادثات المقررة في سويسرا هذا الأسبوع.

وقال محمد عبد السلام خلال مؤتمر صحافي بث على الهواء مباشرة من العاصمة اليمنية صنعاء «بناءً على ما تم الاتفاق عليه سيكون هناك وقف لإطلاق النار في الرابع عشر من الشهر الجاري».

ودعت الأمم المتحدة حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وجماعة الحوثي لإجراء محادثات سلام في سويسرا بدءاً من 15 ديسمبر الجاري بعد أن اتفق الجانبان على مسودة جدول أعمال وقواعد أساسية للمحادثات.

وقال رئيس الوزراء في حكومة هادي، خالد بحاح أمس الأول (الجمعة) إنه عازم على إنهاء الصراع الذي قتل قرابة ستة آلاف شخص منذ مارس/ آذار وتسبب في أضرار واسعة النطاق في الاقتصاد والبنية التحتية.

وشكا عبد السلام من أن الأمم المتحدة لم تأخذ في الاعتبار كل الملاحظات التي أبدتها جماعته على المسودة، لكنه قال إن جماعة الحوثي- المعروفة باسم أنصار الله- وحلفاءها سيحاولون الضغط من أجل تحقيق مطالبهم في المحادثات.

وقال عبد السلام خلال المؤتمر الصحافي «نحن على تنسيق دائم ومعنا أيضاً حزب المؤتمر الشعبي العام وسنذهب جميعاً بإرادة وطنية هدفها وقف الحرب وفك الحصار».

العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً