العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

الأهلي يحقق فوزاً صعباً في سداسي السلة

الحالة عاد من بعيد وفشل في الثواني الأخيرة

محترف الأهلي في محاولة تصويب على سلة الحالة  - تصوير جعفر حسن
محترف الأهلي في محاولة تصويب على سلة الحالة - تصوير جعفر حسن

حقق فريق الأهلي فوزا صعبا على حساب فريق الحالة بنتيجة 78/72 في ختام الجولة الثالثة من الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم وسط حضور جماهيري متوسط.

وهذا هو الفوز الثاني للأهلي في الدورة السداسية مقابل خسارة واحدة وبات رصيده 5 نقاط في المركز الثاني خلف المنامة المتصدر في حين تعرض الحالة لخسارته الثانية في السداسي مقابل فوز واحد وبات رصيده 4 نقاط. وحسن هذا الفوز كثيرا من وضع الأهلي في الدور السداسي وأعطاه أفضلية كبيرة لبلوغ المربع الذهبي

الأهلي فرط في فوز مريح بعد أن كان متقدما منذ البداية بفارق كبير ونجح في إنهاء الربع الثالث بفارق 15 نقطة 65/50 إلا أن الفريق بدأ بداية غريبة في الربع الأخير ففشل في تسجيل أي نقطة لأكثر من 5 دقائق في الوقت الذي تمكن فيه الحالة من تقليص النتيجة وصولا إلى فارق نقطتين فقط.

وأنقذت خبرة لاعبي الأهلي الفريق في الثواني الأخيرة بفضل نقاط حسين شاكر وكاظم ماجد والمحترف الكرواتي برونو ساندوف.

تألق في صفوف الأهلي كاظم ماجد بتسجيله 21 نقطة وكان نجم المباراة الأول في حين سجل محترف الأهلي الكرواتي برونو ساندوف 29 نقطة وهشام سرحان 8 نقاط وحسين شاكر 7 نقاط وسيدهاشم حبيب 6 نقاط وصباح حسين 6 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف الحالة فكان المحترف الأميركي جيرال ديفيدز بتسجيله 33 نقطة في حين سجل علي جعفر 20 نقطة وأحمد جمال 9 نقاط وأحمد علي حسين 4 نقاط.

مجريات اللقاء

بدأ فريق الأهلي مباراته ضد الحالة بقوة وتمكن منذ الدقيقة الأولى في فرض أفضليته متمكنا من التقدم 8/صفر ليسارع مدرب الحالة إلى طلب الوقت المستقطع.

الأهلي واصل بدفاع رجل لرجل قوي وهجوم سريع بالاعتماد على المتألق كاظم ماجد في مواصلة التقدم 13/2.

الأهلي واصل إعصاره وتمكن من توسيع الفارق إلى 20/4 في الوقت الذي تاه فيه الحالة بأخطاء متتالية. وقام الحالة بعدد من التغييرات التي أسهمت في عودة الفريق وتقليصه النتيجة بأداء قوي من أحمد جمال وعلي جعفر لينتهي الربع الأول بتقدم الأهلي 25/18.

الربع الثاني كان سريعا من الجانبين إلا أن الأهلي تمكن من خلال التنويع الهجومي وقوة الدفاع الذي اعتمد رجل لرجل من أن يواصل أفضليته في المباراة إلا أن ما عابه هو كثرة الأخطاء الشخصية على لاعبيه وخصوصا على المحترف الذي وصل إلى الخطأ الثالث. أما الحالة فإنه واصل تقدمه التدريجي بعد البداية البطيئة وتمكن من تقليص الفارق في الثانية الأخيرة بثلاثية أحمد جمال إلى 34/40 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثاني.

بداية الربع الثالث كانت قوية من جانب فريق الأهلي الذي سيطر على المجريات من خلال تركيزه الدفاعي وقدرته على استغلال الرميات الثلاثية هجوميا عن طريق كاظم ماجد وتحت السلة عن طريق الكرواتي برونو ما مكنه من توسيع الفارق وصولا إلى إنهاء الربع الثالث لمصلحته 65/50.

وفي الربع الأخير سجل الحالة عودة قوية في بداية الربع مستغلا عدم تسجيل الأهلي أي نقطة بعد مرور 5 دقائق من الربع في ظل دفاع قوي للحالة. ونجح الأهلي في تسجيل أول نقطة له بعد مضي 5 دقائق و16 ثانية من اللقاء.

الحالة تمكن من الاستمرار في تقليص الفارق إلى نقطتين فقط غير أن خبرة لاعبي الأهلي وخصوصا حسين شاكر الذي سجل نقاط حاسمة مكنت الأهلي من الحفاظ على تقدمه والفوز في اللقاء 78/72.

أدار المباراة بهدوء طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، يونس جناحي وعبدالرضا عبدالحسين.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم (الأحد) مباراتان في الدورة الخماسية الفضية لدوري السلة تجمع المباراة الأولى بين فريقي سماهيج والاتحاد عند الساعة 6.00 مساء، تليها مباراة سترة ومدينة عيسى عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً