العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

مجموعات متوازنة لـ «يورو 2016» وغياب للمواجهات الكبيرة

قرعة المجموعات الست لبطولة يورو 2016  - afp
قرعة المجموعات الست لبطولة يورو 2016 - afp

أسفرت قرعة الدور الأول لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2016) بفرنسا، والتي أجريت أمس (السبت) في قصر المؤتمرات بالعاصمة الفرنسية باريس، عن مجموعات متوازنة إذ أبعدت القرعة المنتخبات الكبيرة عن الوقوع سويا ليتأكد خلو الدور الأول من المواجهات الكبيرة.

ويفتتح المنتخب الفرنسي فعاليات البطولة بمواجهة نظيره الروماني في العاشر من يونيو/ حزيران 2016 على ملعب «استاد دو فرانس» بالعاصمة باريس بعدما أوقعت القرعة المنتخب الفرنسي ممثل البلد المضيف على رأس المجموعة الأولى التي تضم معه أيضا منتخبي ألبانيا وسويسرا.

كما يفتتح المنتخب الاسباني حملة الدفاع عن لقبه الأوروبي بمواجهة نظيره التشيكي في 13 يونيو 2016 بمدينة تولوز إذ أوقعت القرعة المنتخب الاسباني حامل اللقب على رأس المجموعة الرابعة التي تضم معه أيضا منتخبي تركيا وكرواتيا. كما أوقعت القرعة المنتخب الإنجليزي عن مواجهة باقي المنتخبات الكبيرة ووضعته على رأس المجموعة الثانية مع منتخبات روسيا وويلز وسلوفاكيا.

ويخوض المنتخب الإنجليزي، الذي كان الوحيد من بين جميع المنتخبات المتأهلة للبطولة الذي حقق الفوز في جميع المباريات العشر التي خاضها بالتصفيات، الديربي البريطاني أمام نظيره الويلزي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة والتي يستل مسيرته فيها بلقاء الدب الروسي في 11 يونيو بمدينة مرسيليا.

ويخوض المنتخب الألماني حامل لقب كأس العالم والفائز باللقب الأوروبي 3 مرات سابقة فعاليات الدور الأول ليورو 2016 ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات أوكرانيا وبولندا وأيرلندا الشمالية لتتجدد المواجهة بين المنتخبين الألماني والبولندي في النهائيات بعدما التقيا في التصفيات. ويستهل المنتخب الألماني مسيرته في البطولة بمواجهة نظيره الأوكراني في مدينة ليل في 12 يونيو.

وكانت المجموعة الخامسة هي الأكثر صعوبة بين جميع المجموعات التي أسفرت عنها القرعة إذ ضمت منتخبات بلجيكا وإيطاليا وأيرلندا والسويد فيما تضم المجموعة السادسة منتخبات البرتغال وأيسلندا والنمسا والمجر. وعلى رغم مشاركته في البطولة للمرة الأولى، لم ترحم القرعة منتخب أيرلندا الشمالية وأوقعته في مجموعة واحدة مع المنتخب البلجيكي المصنف الأول على العالم حاليا كما سيخوض الفريق بقيادة مديره الفني مارتيتن أونيل اختبارين آخرين في غاية الصعوبة أمام المنتخبين الإيطالي والسويدي.

كما وضعت القرعة المنتخب الأيسلندي، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى أيضا، في اختبار صعب إذ يخوض الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات البرتغال والنمسا والمجر.

وتقام فعاليات البطولة في الفترة من العاشر من يونيو/ حزيران إلى العاشر من يوليو/ تموز 2016 إذ تشهد فعاليات البطولة 51 مباراة ستقام في تسع مدن هي العاصمة باريس ومدن بوردو وتولوز وليل ولنس وليون ومرسيليا ونيس وسانت إتيان.

وبدأت القرعة بحفل فني مبسط ورائع أبهرت به فرنسا الحضور في قصر المؤتمرات.

وبعدها، صعد المدير الفني للمنتخب الاسباني فيسنتي دل بوسكي إلى خشبة المسرح ووضع كأس البطولة قبل أن يؤكد لخوليت وليزارازو أنه وفريقه سيحاولون تقديم أفضل ما لديهم في البطولة لإحراز اللقب الثالث على التوالي بعد الفوز به في 2008 و2012 على رغم إدراكهم بصعوبة المنافسة التي تنتظرهم في يورو 2016 لقوة العديد من المنافسين.

وشاهد الحضور بعدها تسجيلا لمجموعة من أبرز الأهداف وأشهرها في النسخ السابقة لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

الكشف عن تعويذة وكرة البطولة
الكشف عن تعويذة وكرة البطولة

العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً