العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

«فرسان» المالكية يجبرون «تسونامي» الحد على التعادل

الرميحي ينقذ الصدارة من الاهتزاز

من لقاء الحد والمالكية - تصوير عقيل الفردان
من لقاء الحد والمالكية - تصوير عقيل الفردان

سقط الحد متصدر دوري الدرجة الأولى في فخ التعادل مع المالكية بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب النادي الأهلي ضمن الجولة السابعة، وواصل الحد صدارته للمسابقة على رغم التعادل بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، فيما حصد المالكية نقطة جديدة وصلت برصيده إلى 9 نقاط.

وأنهى الفريقان الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف، وتقدم المالكية أولا عن طريق هدافه عيسى عبدالوهاب البري «53»، ثم أدرك الحد التعادل عبر هدافه أيضا محمد سعد الرميحي «75».

جاءت المباراة سريعة في مجرياتها خلال شوطيها تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات اللعب مع أفضلية واضحة للحد في نسبة امتلاك الكرة ووصوله إلى مرمى خصمه، فيما لم يكن المالكية بالند السهل وقاتل لاعبوه ببسالة ونجحوا في التفوق على الحد في بعض فترات المباراة.

شوط أول مفتوح من الفريقين تبادلا خلاله الفرص والهجمات مع أفضلية واضحة للحد في السيطرة على مجريات اللعب عبر امتلاك منطقة الوسط، وكان الطرف الأكثر وصولا للمرمى، واعتمد الحد على قوته الهجومية المتمثلة في الرباعي النيجيريين يورك ودايو واوتشي ومحمد سعد الرميحي إلى جانب الثنائي حسين سلمان والأردني محمد الداوود في منطقة المناورات.

وفي المقابل اعتمد المالكية على الهجمات المرتدة السريعة وبادل الحد الفرص والهجمات معتمدا على الرباعي سيدعلي عيسى وشقيقه سيدهاشم وسيدو بالو مع عمار حسن من الخلف مع التركيز على الجانب الدفاعي لسد الفراغات وتقليل المساحات أمام لاعبي الحد.

وبدأ سيناريو المباراة في وقت مبكر من خلال رأسية سيدمحمد عدنان التي علت العارضة بقليل «5»، وسدد حسين سلمان كرة جاورت القائم الأيمن «19»، ثم أعاد سيدمحمد عدنان المحاولة بتسديدة من ركلة ثابتة تصدى لها الحارس عبدالكريم الفردان «23».

ومن لعبة جميلة تبادل خلالها الثنائي حسين سلمان وسيدمحمد الكرة وصلت إلى الأخير سددها «عالطاير» أبعدها الفردان لركلة ركنية «25»، وفي أخطر فرص الشوط الأول ومن لعبة مرتدة سريعة وصل خلالها المالكية للمرمى بأقل عدد ممكن من التمريرات عبر الثلاثي سيدعلي عيسى وسيدهاشم الذي مرر إلى سيدو باولو الذي واجه المرمى ولعب الكرة أرضية أخطأت المرمى بقليل «28».

وأهدر الرميحي فرصة حداوية أخرى بعد أن تلقى الكرة في منطقة الجزاء ولعبها باتجاه المرمى انحرفت بقليل «31»، وانتهى الشوط الأول على وقع تسديدة سيدو باولو التي وقف لها عباس أحمد بالمرصاد «40».

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني كسابقه بوتيرة متسارعة وخصوصا من المالكية الذي خطف هدف التقدم بعد كرة ملعوبة من الجانب الأيمن عن طريق عمار حسن على رأس عيسى عبدالوهاب ووسط خروج خاطئ وتوقيت سيىء من عباس أحمد لم يجد عبدالوهاب صعوبة في إيداعها المرمى هدفا أول وضع المالكية في المقدمة «53».

ورمى مدرب الحد سلمان شريدة بأولى أوراقه بدخول نجم الفريق العائد من الإيقاف عبدالوهاب المالود وأحمد الختال بدلا من دايو واوتشي بهدف زيادة الضغط الهجومي والعودة للمباراة، ولم يحصل الحد على مبتغاه في ظل الأسلوب الذي اعتمده المالكية وإجباره الحد على لعب الكرات الطويلة والعالية بالاعتماد على أسلوب الضغط المباشر على حامل الكرة.

وغابت الخطورة من الجانبين عدا بعض المحاولات عبر تسديدات أبرزها تسديدة حسين سلمان التي تصدى لها الفردان «65»، وأهدر المالود فرصة محققة بعد تحصله على كرة داخل المنطقة وسددها أرضية وقف لها القائم الأيسر بالمرصاد «70». وجاء محمد سعد الرميحي بالفرج للحد بعدما تلقى تمريرة عرضية من أحمد الختال لدغها في المرمى وسط محاولات يائسة من الفردان «75»، وارتفعت وتيرة ونسق الأداء في الدقائق اللاحقة وسط محاولات يائسة من الحد الذي واجه دفاعا مالكاويا قويا يمتاز بالروح القتالية العالية، وفي المقابل لم يستثمر المالكية هجماته المرتدة واندفاع لاعبي الحد للهجوم وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:10 ص

      فارس الغربية

      نتائج فارس الغربية للحظة مرضية... المراكز متقاربة... تفوز في مباراة تتقدم كذا مركز... تخسر مباراة تتراجع كذا مركز... الفرق الكبيرة تلعب بتاريخها... هي بلا روح "المحرق و الرفاع"... يتوجب على فارس الغربية على أقل تقدير الفوز بمباراة من مبارتين "الحالة و الرفاع"... مرحلة الذهاب..."ملچاوي"...

    • زائر 3 زائر 2 | 6:41 ص

      خط الهجوم كثرة الفرص الضائعة

      من خلال متابعتي مباريات السابقة الفارس يوجد خلل في العمق الدفاعي وعدم التفاهم بين سيد هاشم وجاسم محمد والتركيز من لاعبين خط الهجوم

    • زائر 1 | 10:13 م

      سير

      إلى الإمام يا فارس الغربية

اقرأ ايضاً