العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

هند صبري في دبي بالتحكيم ... و"زهرة حلب" جديدها

هندي صبري في دبي
هندي صبري في دبي

قطعت الفنانة التونسية المعروفة هند صبرى تصوير فيلمها "زهرة حلب" الذى تصوره بتونس من أجل حضور مهرجان دبى السينمائى الدولى للمشاركة في لجنة تحكيم جائزة اس دبليو سي بمهرجان دبي السينمائي الدولي والتي تهدف الى دعم المخرجين الخليجيين ونقل مشاريعهم من الورق الى شاشة السينما بحسب ما كتبته عبر شبكات التواصل الاجتماعي معبرة عن سعادتها للمشاركة والحضور لدبي. وناشرة لمجموعة صور التقطتها لنفسها داخل بهو الفندق وحفل الافتتاح بالامار الخليجية.

وتشارك الفنانة التونسية  في فيلم تونسي جديد يعود بها من جديد الى السينما التونسية باسم " زهرة حلب" وتدور احداث الفيلم حول امراة تونسية تخوض رحلة شاقة على خلفية الوضع السوري المأساوي الحالي ويشارك في الفيلم عددا من نجوم منهم هشام رستم وفاطمة ناصر من تونس، مع باسم لطفي، محمد آل رشي وجهاد زغبي من سوريا.

وقد صورت فيلمها بعدة مدن تونسية اضافة الى مدن أخرى بلبنان والفيلم يتناول الآثار الإنسانية للحرب وكيفية تبدل حياة الناس وتبخرها بين أيديهم بسبب الحروب فالفيلم يدين الحرب نفسها بغض النظر عن هوية أطرافها، فالحرب تدمر الجميع وتجسد هند فى الفيلم دور "سلمى" التى تنتمى لعائلة متوسطة الحال . واحداث الفيلم قائمة على رحلة إنسانية شاقة تقوم بها البطلة وهى أم من تونس ذهب ابنها للقتال فى سوريا مشيرة إلى أن الفيلم يقوم على رؤية عربية للحرب فى سوريا باعتبار المأساة السورية مأساة للعرب جميعاً.

والفيلم يعكس واقع تجنيد واغواء الشباب التونسي والعربي من قبل التنظيمات الجهادية مثل داعش و "الشخصية التي  تقدمها صبري في (زهرة حلب) هي امرأة تونسية تخوض رحلة خطرة إلى سوريا في إحدى نقاط الصراع هناك، ويحاول الفيلم أن يقدم قصتها عبر زاوية إنسانية. و"زهرة حلب" هو أول إنتاجات .Salam PROD التي أعلنت هند عن تأسيسها خلال الدورة الأخيرة من مهرجان كان السينمائي.

وتأتي مشاركة  صبري في "زهرة حلب" ضمن خطط النجمة التونسية للمشاركة بمشروعات سينمائية عربية خلال الأشهر المقبلة، اذ  انتهت من تصوير دورها في الفيلم الأردني الألماني "الببغاء"، إضافة لاستعدادها للقيام بمشاريع أخرى سيعلن عنها لاحقا.

 صور نشرتها هند صبري على شبكات التواصل الاجتماعي
صور نشرتها هند صبري على شبكات التواصل الاجتماعي




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً