العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

«بابكو» توقع عقداً مع مجموعة «ورلي بارسونز» لمشروع تحديث المصفاة

أثناء توقيع الاتفاقية لمشروع تحديث مصفاة «بابكو»
أثناء توقيع الاتفاقية لمشروع تحديث مصفاة «بابكو»

وقع رئيس مجلس إدارة شركة نفط البحرين «بابكو» الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، والعضو المنتدب لمجموعة خدمات ورلي بارسونز فيليبو أبا، أمس (الأحد)، عقد مقاول إدارة المشروع الخاص بتنفيذ برنامج تحديث مصفاة بابكو. جرت مراسم التوقيع على عقد الترسية في بيت الضيافة (الدار) بالعوالي.

وبموجب العقد الذي تم توقيعه أمس، تتولى مجموعة خدمات ورلي بارسونز كافة الحوانب المتعلقة بالتنسيق والإدارة الشاملة لاستكمال مرحلة التصميم الهندسي المبدئي لبرنامج تحديث مصفاة بابكو، ومرحلة الجوانب الهندسية والشرائية والإنشائية وصولاً للمراحل النهائية لتدشين هذا البرنامج الضخم.

تجدر الإشارة إلى أنه مع تنفيذ برنامج تحديث مصفاة بابكو، وذلك بإضافة العديد من الوحدات التشغيلية الجديدة وربطها بشكل متكامل مع الوحدات القائمة في المصفاة الحالية للشركة، فإنه من المقرر زيادة السعة التكريرية بمرافق المصفاة إلى 360 ألف برميل يومياً. كما تجدر الإشارة أن برنامج تحديث المصفاة سوف يستعين بأحدث تطبيقات وتقنيات التحويل في العصر الحديث بما يعمل على تعزيز القدرات التنافسية لشركة بابكو في مواجهة تحديات المستقبل ومواكبة مستجدات العصر في صناعة النفط. وسوف تواصل شركة بابكو الاضطلاع بدورها التقليدي كمساهم جوهري في مؤازرة جهود التنمية المستدامة ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.

إلى ذلك، أعرب الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة عن عظيم الشكر والامتنان للقيادة الرشيدة، تقديرا لدعمها الفعال والمتواصل لقطاع النفط والغاز في مملكة البحرين. كما توجه بالشكر والتقدير إلى وزير الطاقة رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للنفط والغاز عبدالحسين بن علي ميرزا للدعم المتواصل لمسيرة شركة بابكو. وخص بالشكر مجلس الإدارة وبيتر بارتلت الرئيس التنفيذي للشركة وفريق الهيئة الإدارية في بابكو لدعمهم ومساندتهم لبرامج ومبادرات الشركة.

العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً