العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

بسداسية الاتفاق... «ماروني» الشباب يتمسك بوصافة دوري «الظل»

الاتحاد يتجاوز التضامن... والنجمة يعبر بوابة مدينة عيسى

من لقاء الشباب والاتفاق - تصوير أحمد آل حيدر
من لقاء الشباب والاتفاق - تصوير أحمد آل حيدر

تخطى الشباب عقبة خصمه الاتفاق بالفوز عليه بستة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب مدينة حمد ضمن الجولة السابعة من دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، ليتمسك الشباب بوصافة الترتيب بعد وصوله للنقطة الـ14 بفارق نقطتين عن المتصدر البحرين، وأنهى الشباب مبارياته في الدور الأول الذي تبقى منه جولة واحدة ستقام الأسبوع المقبل.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين بهدف لمثله، وتقدم الاتفاق أولاً عن طريق محمود العريبي (9)، وأدرك علي مدن التعادل للشباب (40)، وفي الشوط الثاني انهار الاتفاق في الربع الأخير بعد تدني المعدل اللياقي والبدني للاعبيه في مقابل سيطرة واضحة وتفوق الشباب الذي نجح في إنهاء المباراة لصالحه بتسجيله لرباعية جاءت عن طريق السوري مهند الابراهيم (61)، وقاسم سعيد (75)، ومهند الابراهيم (76»)، وحسن مدن (77)، واختتم الأهداف علي حسن سعيد (81).

وفي مباراة ثانية حقق النجمة فوزاً ثميناً وصعباً على حساب مدينة عيسى بهدف دون مقابل جاء عن طريق علي الدوسري (علاية) في الدقيقة 34 من زمن الشوط الأول، ورفع النجمة رصيده بهذا الفوز إلى 12 نقطة في المركز الثالث، في حين بقي رصيد مدينة عيسى على 9 نقاط متراجعاً للمركز السادس.

بداية سريعة من جانب مدينة عيسى الذي كاد أن يتقدم بالنتيجة عن طريق عبدالله سعيد بعد تمريرة متقنة من حمد الرميحي ولكنه سدد في جسم الحارس أحمد عبدالرسول (3)، ورد النجمة بفرصة عن طريق ناصر سعود الذي تلقى تمريرة من أحمد إبراهيم إلا أنه تسرع ولعب الكرة برأسه وقف لها حسام المناعي بالمرصاد (11).

وأهدر سيدو فرصة أخرى لمدينة عيسى بعد مجهود فردي رائع من الرميحي (14)، واستلم بعدها النجمة زمام المبادرة بعد سيطرته على منطقة الوسط واستحوذ على الكرة، ونجح النجمة في افتتاح باب التسجيل بعد تمريرة جميلة من ناصر سعود إلى علي الدوسري وراوغ خلالها المدافع والحارس ووضع الكرة في الشباك (34)، ورفض الدوسري استثمار تمريرة أخرى من سعود ولعب الكرة فوق العارضة (37)، ومع نهاية الشوط الأول تعرضت صفوف مدينة عيسى للنقص العددي على إثر طرد لاعبه عيد خميس عيد لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني سيطر النجمة على مجريات اللعب مستغلاً ظروف خصمه إلا أنه لم ينجح في الوصول لمرمى حسام المناعي، وفي المقابل ركز مدينة عيسى على الجانب الدفاعي ومن ثم الاعتماد على الكرات المرتدة، وكاد أحمد عبدالرسول يضاعف النتيجة للنجمة بتسديدة قوية وقفت لها العارضة بالمرصاد (65).

وغابت الخطورة واختفت من الفريقين في ظل التسرع الذي صاحب أداء اللاعبين، وكادت الدقائق الأخيرة أن تحمل هدفاً قاتلاً لمدينة عيسى عن طريق المغربي محمد العبو برأسية تألق في إبعادها الحارس أحمد عبدالرسول الذي أنقذ فريقه من هدف محقق، وانتهت المباراة بفوز النجمة.

الاتحاد يتفوق على التضامن

وفي مباراة ثالثة حقق الاتحاد فوزاً ثميناً على حساب التضامن بهدف دون مقابل جاء عن طريق حسن إبراهيم في الشوط الأول، ورفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة فيما تجمد رصيد التضامن عند 8 نقاط.

البديع في مواجهة قلالي

وتختتم اليوم عند الساعة 6.00 مساءً مباريات الجولة السابعة بلقاء يجمع البديع وقلالي على ملعب مدينة حمد، ويدخل البديع المباراة وهو يملك 9 نقاط ويسعى لمواصلة الانتصارات والبقاء قريباً من فرق المقدمة، فيما يلعب قلالي المباراة ورصيده 3 نقاط ويأمل في استثمار فوزه في الجولة الماضية على التضامن في تكراره اليوم.

العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً