العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ

سماهيج يكسب مواجهة الاتحاد في الدورة التنشيطية لكرة اليد

اليوم... الشباب لمواصلة الصدارة يلتقي منتخب الشباب

من لقاء سماهيج والاتحاد  - تصوير : جعفر حسن
من لقاء سماهيج والاتحاد - تصوير : جعفر حسن

حقق سماهيج فوزا مستحقا على الاتحاد في الدورة التنشيطية لكرة اليد في الجولة الرابعة من الدور التمهيدي بنتيجة 34-31، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا ولكن بفارق هدف واحد بنتيجة 16-15. وتستكمل مباريات المجموعة الثانية في هذه المجموعة اليوم بلقاء الشباب مع منتخب الشباب في الخامسة والنصف مساء.

وقدم الاتحاد مع سماهيج شوطا أول متكافئ المستوى والنتيجة بالهجوم الخاطف في النصف الأول من الشوط وبقوة الهجوم المنظم بواسطة محمود علي وعلي الحايكي في النصف، إلا أن سماهيج حسم المباراة في الدقائق الـ 10 الأولى من الشوط الثاني مستفيدا من النقص العددي المتعدد والمتواصل بالتسجيل في الهجوم الخاطف إذ رفع الفارق لـ 9 أهداف.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدأ الاتحاد مدافعا بطريقة 6/صفر فيما بدأ سماهيج بطريقة 5/1، وتمكن الأخير من أخذ الأفضلية في الدقائق الأولى في الهجوم الخاطف وتقدم بنتيجة 3-صفر ثم دخل الاتحاد أجواء المباراة سريعا وتمكن من التقليص إلى هدف 4-3 على ذات الطريقة مع الدقيقة 7.

وتحولت النتيجة للتعادل 8-8 مع حلول الدقيقة 15، وفيما غابت الأهداف في الهجوم الخاطف، حضرت في الهجوم المنظم من خلال تصويبات الخط الخلفي بواسطة محمود علي في الاتحاد وعلي الحايكي في سماهيج، قبل أن يقود الحارس علي عبدالأمير الاتحاد إلى التقدم 11-9 مع الدقيقة 20 الأمر الذي أجبر مدرب سماهيج على طلب الوقت المستقطع.

وبعد أن وصل الفارق لـ3 أهداف، قام مدرب سماهيج بتغيير طريقة الدفاع إلى وضع محمود علي تحت الرقابة اللصيقة وبالفعل تمكن من إعادة فريقه إلى التعادل 14-14 مع الدقيقة إلى أن أنهى الشوط لصالحه بنتيجة 16-15.

واستغل سماهيج أخطاء الاتحاد الهجومية بالإضافة إلى 3 إيقافات متتالية لمدة دقيقتين وتمكن من زيادة الفارق تدريجيا إلى 9 أهداف 26-17 مع حلول الدقيقة 12.

وبدل مدرب الاتحاد طريقة الدفاع ووضع الحايكي وعمار عبدالجليل تحت الرقابة وتمكن من تقليص الفارق إلى 6 أهداف غير أن عودة الإيقافات واستبعاد مصطفى غلوم بالبطاقة الحمراء أعاد سماهيج للواجهة واستعاد فارق التسعة أهداف ولولا براعة علي عبدالأمير لكانت النتيجة مختلفة.

وتقلص الفارق في نهاية المباراة إلى 3 أهداف إذ انتهت بنتيجة 34-31 بسبب إراحة مدرب سماهيج للاعبيه الأساسيين.

العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:50 ص

      غيور

      رحم الله جميع الالعاب الرياضيه في نادي الاتحاد دام ادارة النادي متمسكه بالنادي لانها فشلت فشل ذريع في 10سنين تقريبآ بتطور الرياضه بالنادي ونزفها ميزانية النادي علي لاعبين منتهيه صلاحياتهم من اجانب ومحلين اذآ نقول للاداره قدمو استقالتكم بشرف واتركو النادي الي ناس يعرفون كيف يديرون النادي لان الاداره تدار من 3 الي 4 اشخاص فقط فنقول لكم شكرآ لكم علي خسارة النادي من ميزانيه وادارين ولاعبين ومدربين من ابناء المنطقه فنتمنا منكم الاستقاله وترك النادي ولكم كل التقدير والاحترام

    • زائر 1 | 12:39 ص

      بلادي

      المشكلة في نادي الاتحاد مافي اداري عدل مثل عباس عبدالكريم (ابوفاضل)

اقرأ ايضاً