العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ

الشاخورة وسار يتنازعان على التأهل بدورة التعارف

من مباراة سلماباد وبني جمرة
من مباراة سلماباد وبني جمرة

رفع سلماباد رصيده إلى 8 نقاط بفوزه على بني جمرة بهدف دون مقابل ضمن المجموعة الرابعة لدورة التعارف الثلاثين لكرة القدم على كأس وزير شئون الشباب والرياضة سجله حسين زويد (14)، وبقي بني جمرة على 6 نقاط.

دانت الأفضلية لصالح سلماباد في البداية بفضل انطلاقات الجناح الأيسر جاسم زويد الذي انتقل في آخر عشر دقائق إلى اليمين، وذلك بفضل الكثافة العددية في المقدمة بوجود محمد حسن ويوسف حسن، وحاول بني جمرة الاختراق من العمق غالباً عن طريق جعفر علي والبديل علي جعفر والاستفادة من تمريرات قائده فاضل عبدالله وأيوب علي.

وتقدم سلماباد بهدف جميل من مجهود كبير لحسين زويد إذ تسلم الكرة قرب خط التماس الأيمن وانطلق بها داخل منطقة الجزاء وسددها في سقف المرمى.

أدرك سلماباد أن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم، لذلك لم يتراجع وهاجم لمنع منافسه من الضغط على مرماه، وكاد أن يسجل الهدف الثاني قبل ثماني دقائق من النهاية بتسديدة علي عبدالكريم لكنها ارتطمت بالعارضة، وأجرى مدرب بني جمرة حسن ميرزا ثلاثة تبديلات لتعديل النتيجة لكنه لم ينجح، إذ برع لاعبو سلماباد في تضييق المساحات والمراقبة.

الهملة يتربع على الصدارة

تربع الهملة على صدارة المجموعة الرابعة بهدفين في مرمى المرخ سجلهما علي ناصر (35) وحسن إبراهيم (3+80) ورفع رصيده إلى 10 نقاط، وبقي المرخ على 3 نقاط.

قدم الفريقان شوطاً جميلاً وسريعاً واعتمد الهملة على مهاجميه علي عبدالله وجاسم داوود بالإضافة إلى علي ناصر لتسجيل هدف مبكر، وكان له ما أراد قبل خمس دقائق من نهاية الشوط بعد تمريرة رائعة من منتصف الملعب لعبها حبيب عبدالرسول إلى علي ناصر انفرد بها بالحارس سيدجلال علوي وسددها في المرمى بسهولة على رغم ملاحقة قلبي الدفاع.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني وضغط المرخ للتعديل لكن دفاع الهملة بقيادة سيدحيدر شبر ومهدي يعقوب والظهير الأيسر حسن عبدالله والظهير الأيمن مهدي الهدار أبطلوا محاولاتهم، وبرز في المنتصف الشقيقين محمد وعلي صالح، وشكل الهملة خطورة كبيرة على مرمى المرخ عن طريق علي ناصر، علي عبدالله والبديل خليفة الدوسري، وقدم خط الدفاع مباراة متميزة سيطر فيها على مهاجمي المرخ الذي لجأ إلى تكثيف الهجوم عن طريق البديل سعيد ميرزا، حسن عباس، سيدهاشم محمد وسيدعلي هاشم قبل استبداله.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة سجل حسن إبراهيم الهدف الثاني للهملة بعد خروج الحارس لإبعاد الكرة فلعبها إبراهيم مباشرة في الشباك، وقبل ذلك طرد الحكم مدافع المرخ سيدناصر حسن لعرقلته المهاجم علي ناصر (3+80).

وتخضع الفرق اليوم (الأربعاء) للراحة، ويلتقي غداً (الخميس) ضمن المجموعة الثانية كرباباد والشاخورة، تليها مباراة عالي وسار.

العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:40 م

      مبروك للهملة

      نبارك الى فريق الهملة هذا الإنجاز و دائما الى الامام با شباب

اقرأ ايضاً