العدد 4849 - الأربعاء 16 ديسمبر 2015م الموافق 05 ربيع الاول 1437هـ

«تكافل الإمارات» تزيد رأس مالها 50 مليون درهم

الوسط - المحرر الاقتصادي 

16 ديسمبر 2015

قالت «تكافل الإمارات» شركة التأمين التكافلي على الصحة والحياة في بيان أنها تمكنت من رفع رأسمالها بمقدار 50 مليون درهم بعد فتح باب الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال.

وقال البيان: «أسفر الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال الذي بدأ في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وأقفل في الثاني عشر من ديسمبر/ كانون الاول الجاري عن تحقيق فائض في الاكتتاب بما نسبته 36.51 في المئة من الأسهم المطروحة للاكتتاب، إذ بلغت الأسهم المكتتبة ما مجموعه 68.257 مليون سهما. ويعد هذا الاكتتاب عنصرا أساسيا من خطة شاملة لدعم زخم نمو أعمال الشركة».

مع العلم أنه سيتم اعادة الأموال الفائضة من الاكتتاب إلى المساهمين بعد التخصيص اعتبارا من 20 ديسمبر 2015 وسيتم إدراج الأسهم لدى سوق دبي المالي بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

يشار إلى أن عائدات زيادة رأس المال ستستخدم في الاستفادة من عملية إعادة الهيكلة الأخيرة التي قامت بها الشركة تحت قيادة فريق إداري جديد يعمل ضمن آلية عمل مربحة. واستكمالا لهذا النمو، سيستخدم رأس المال الجديد في دعم عمل مكتب العمليات المساندة في الشركة إضافة إلى تنمية وتطوير قنوات التوزيع وشبكة المبيعات في جميع أنحاء الإمارات، ولاسيما في الإمارات الشمالية، عدى عن الاستثمار في التقنيات الرقمية والتفاعلية الخاصة بخدمة العملاء لضمان توفير أفضل مستويات الخدمة للعملاء وإدارة الوثائق بفاعلية. بالإضافة إلى ذلك، ستستخدم الأموال في تنمية استثمارات الشركة لضمان دخل وعائد أكثر استقراراً من الاستثمارات.

هذا وأكدت نتائج الربع الثالث من العام 2015 والتي تم الإعلان عنها في مطلع نوفمبر الماضي، على المسار الصحيح لنمو أعمال في الشركة، حيث حققت زيادة بنسبة 229 في المئة في المساهمات المكتسبة لتبلغ 270 مليون درهم، مع زيادة بنسبة 110 في المئة في صافي أرباح التكافل ليبلغ 27 مليون درهم.

و باعتبار شركة تكافل الامارات واحدة من شركتي التكافل المعتمدتين من قبل هيئة الصحة لتوفير برنامج التأمين التكافلي الصحي الأساسي الالزامي في امارة دبي، فانها في وضع مميز يؤهلها للنمو المستمر في السوق المحلي.

وكجزء من عملية الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال، أطلقت الإدارة مجموعة من المبادرات التثقيفية والتوعوية والتي شملت اجتماعات مع الوسطاء والمستثمرين في سوق دبي المالي، فضلا عن حملات إعلامية لشرح استراتيجية العمل وإمكانيات النمو لدى تكافل الإمارات.

العدد 4849 - الأربعاء 16 ديسمبر 2015م الموافق 05 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً