العدد 4849 - الأربعاء 16 ديسمبر 2015م الموافق 05 ربيع الاول 1437هـ

«هيومن رايتس ووتش» تطالب برفع حظر السفر عن نبيل رجب

طالبت منظمة «هيومن رايتس ووتش» أمس الأول الثلثاء (15 ديسمبر/ كانون الأول 2015) برفع حظر السفر عن الناشط الحقوقي البارز نبيل رجب. وقالت «هيومن رايتس ووتش» إن الحظر يستند على تُهم تنتهك حق رجب في حرية التعبير. وقالت إن على النيابة العامة إسقاط التهم فوراً ورفع حظر السفر.

واضافت المنظمة نقلا عن محامي رجب قولهم إن أعضاء النيابة العامة لم يغلقوا التحقيق رسمياً في هذه الاتهامات، لذا يمكن إلقاء القبض على رجب في أي وقت ليواجه محاكمة جنائية.

وأضافت المنظمة «تقدّم محامو رجب باستئناف لرفع حظر السفر إلى قاضي التحقيق في 2 سبتمبر/ أيلول 2015، وإلى المحامي العام في 16 سبتمبر/ أيلول وإلى مكتب النيابة العامة في 1 أكتوبر/ تشرين الأول. بعد عدم تلقيهم أي ردّ قدم المحامون استئنافا ثانيا إلى المحامي العام في 3 ديسمبر/ كانون الأول».

وقال نائب المدير التنفيذي في قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جو ستورك: «حُرم نبيل رجب من حرية التعبير عن رأيه ومغادرة البلاد. حظر السفر المفروض على رجب هو مجرد محاولة أخرى جديدة وغير قانونية لكتم أصوات النقد».

العدد 4849 - الأربعاء 16 ديسمبر 2015م الموافق 05 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:02 ص

      كل

      كل يوم تعلنون فى جرايدكم انه احنه مانمنع الحريات والحقوق ممكن تفسرون الينه ما سبب منع سفر نبيل رجب اجيبو ممكن الله معاك يانبيل رجب ايها الشريف

    • زائر 1 | 9:40 م

      من أنتم يا هيومن رايتس ووتش ؟؟

      لستم حيادين ، غير منصفين ، لا تفقهون شيء ، وبل حتى بعض المقرننين ( له قرون ) قال أنتم صفويون مجوس !! وبل حتى معكم بكل هذه التوصيفات : العفو الدوليه _ الاتحاد الأوروبي _ البرلمان الأوروبي _ مجلس حقوق الإنسان بالامم المتحده _ المفوض السامي للأمم المتحدة _ الخارجية الأمريكية _ أوباما ووووو كلكم في نظر المنزهين أنتم غير منصفين وحاقدين على ديمقراطيتنا العريقه .

اقرأ ايضاً