العدد 4849 - الأربعاء 16 ديسمبر 2015م الموافق 05 ربيع الاول 1437هـ

وزير الداخلية: يوم الشهيد تكريم لشهداء الوطن ووفاء لبطولاتهم

وزير الداخلية
وزير الداخلية

حيا وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة يوم الشهيد في كلمة له جاء فيها: «وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ» (آل عمران/ 169) «صدق الله العظيم».

إننا اليوم نقف في هذا اليوم مهابة وإجلالاً لمقام الشهادة والشهداء الذين قدموا أروع التضحيات في الحاضر وعبر تاريخ البحرين الممتد منذ عقود النشأة والتأسيس، وبذلوا دماءهم سخية من أجل عزة البحرين وسيادتها وعروبتها. ليبقى تكريمهم دائماً ومتصلاً، وذكراهم العطرة مصدر إلهام ومبعث عزيمة، وسيرتهم مشاعل من نور تهدي الأجيال إلى طرق الحق ودروب الفضيلة.

وأضاف وزير الداخلية أن البحرين وعلى امتداد التراب العربي سطر الشهداء بدمائهم أحرفاً من نور في سبيل الواجب للدفاع عن كرامة الأمة ونصرة الحق. فشهداؤنا الأبرار الذين سجلوا صفحات ناصعة في سفر الوطن مهروها بدمائهم الزكية. سيظلون على الدوام خالدين في الوجدان.

وتابع أن يوم الشهيد هو تكريم من لدن سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك وتقدير لشهداء الوطن ووفاء لبطولاتهم ليكون هذا اليوم من أيام الوطن الخالدة نترحم فيه على من قضوا في سبيل الواجب ونستذكر بكل فخر واعتزاز تضحياتهم الجليلة ومآثرهم الخالدة.

إن مملكة البحرين بقيادة جلالته الحكيمة وبوفاء شعبها الأصيل تجل الشهداء وتضعهم في المنزلة التي يستحقونها من التوقير. وتحفظ لهم العهد باحتضان أسرهم وذويهم فهم موضع العناية والرعاية على الدوام.

لقد عبر أبناء البحرين على اختلاف فئاتهم عن تقديرهم الكبير للشهداء فكانت مواكب الشهداء صورة معبرة عن هذا الالتفاف حول رموز التضحية والفداء. كما تجاوبت وسائل الإعلام مع هذا المشهد الوطني الذي يؤكد وحدة المجتمع وتمسكه بقيمه الأصيلة التي توارثها عبر الأجيال، والتي تروي قصة الفداء والتضحية على هذه الأرض الطيبة.

فالرحمة لشهدائنا الأبرار، والأمن والسلام لوطننا الغالي في ظل قائدنا سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

العدد 4849 - الأربعاء 16 ديسمبر 2015م الموافق 05 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً