العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

صحوة الليث تهدد صدارة الحداوي... والفوز شعار «النسر» والسماوي

اليوم مباراتان في انطلاقة الجولة الثامنة لـ «دورينا»:

من لقاء سابق بين الرفاع والأهلي
من لقاء سابق بين الرفاع والأهلي

تبدأ اليوم (الجمعة) الجولة الثامنة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم والتي تشكل منعطفاً مهما تسعى الفرق لكسب نقاطها وتحسين ترتيبها في الجولة قبل الأخيرة قبل نهاية مرحلة الذهاب من الدوري وخصوصاً في ظل تقارب مستويات الفرق وغياب الفوارق وكذلك التقارب بين نقاط أغلب الفرق وخصوصاً في الوسط والمقدمة.

وتشهد انطلاقة الجولة الثامنة اليوم مباراتان على استاد البحرين الوطني إذ يلتقي في الأولى الرفاع مع الأهلي عند الرابعة والنصف تعقبها مباشرة مواجهة مهمة بين الحد المتصدر والرفاع الشرقي الثالث.

وتبرز مباراة الحد المتصدر «15 نقطة» مع الشرقي الثالث «11 نقطة» كأبرز مباريات هذه الجولة نظراً لموقف الفريقين في جدول الترتيب وقد تؤثر نتيجتها في تغيير مواقع بعض فرق صراع المقدمة وبالتالي فإن كلا الفريقين سيلعبان برغبة الفوز.

ويسعى الفريق الحداوي إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد تعثره بالتعادل مع المالكية وهو يدرك أن تعثره اليوم سيفقده الصدارة في ظل الفارق البسيط بين فرق المقدمة، وذلك الأمر يستوجب على الفريق الحداوي استحضار قواه الفنية والمعنوية ليتخطى عقبة اليوم، وسيلعب بصفوف مكتملة بعد عودة نجمه الدولي عبدالوهاب المالود بعد انتهاء فترة إيقافه الإداري من اتحاد الكرة بجانب بقية عناصره الأساسية من المحليين وأبرزهم مهاجم وهدافه محمد الرميحي وحسين سلمان وقائد الدفاع سيدمحمد عدنان والمحترفين الأجانب.

في المقابل يدخل «الليث» الشرقاوي منتشيا بفوزه الكبير على البسيتين 2/5 في مباراة أظهرت انتعاشة فنية ونفسية للفريق وهو ما سيعطيه دافعا قويا في لقاء اليوم وخصوصا أن فوزه سيجعله قريبا من الصدارة بفارق نقطة.

ويضم الفريق الشرقاوي مجموعة من اللاعبين المحليين البارزين أمثال الدوليين سامي الحسيني وعبدالله يوسف وفيصل بودهوم وعبدالله جناحي وعلي عبدالله والمحترفين الصربي ميلادين والبور كيني.

الرفاع والأهلي

أما المباراة الثانية فيدخلها الرفاع برصيد «10 نقاط « في المركز السادس والأهلي السابع «8 نقاط» في مواجهة يحمل فيها الفريقان شعار الفوز من أجل التقدم نحو أجواء المقدمة.

ويدخل الفريق الرفاعي من أجل استعادة توازنه بعد سقوطه المفاجئ أمام سترة الصاعد 1/3 والتي جاءت بعد صحوة الفريق بعد تولي المدرب التونسي سمير شمام المهمة خلفا للوطني محمد الشملان إذ حقق الفريق فوزين متتاليين قبل سقوطه وبالتالي فانه يجب عليه تجاوز هذا السقوط سريعا لكي لا يبتعد أكثر عن الصدارة.

ويتمتع الفريق السماوي بمجموعة من اللاعبين الجيدين مما يعطي المدرب الخيارات القادرة على تحسين أداء الفريق.

أما النسر الأهلاوي فيدخل منتشيا بفوزه الثاني على الحالة 1/3 الجولة الماضية مما يعطيه ثقة ودافعا في لقاء اليوم والتغلب على الفارق أمام الرفاع معتمدا على الثنائي البرازيلي دييغو وكلايتون في الناحية الهجومية والتهديف بجانب علي أحمد حبيب وضياء سلمان مع احتمال عودة قائده المخضرم محمود جلال.

من لقاء سابق بين الشرقي والحد
من لقاء سابق بين الشرقي والحد

العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:03 م

      شحوال

      منهو فاز لاويه

    • زائر 1 | 9:08 م

      طبعا قنواتنا او قنوات الخليج.

      بعض قنوات الخليج وقنواتنا ستنقل مباريات اليومف القدم مباشره. والسؤال هو (هل القنوات المحليه لدينا وه اكثر من قناة ستنقل مباريات الغد فى الطائره؟؟ نتمن نقل مباريات الطائره مباشر مثلما تنقل مباريات القدم وشكرا لمسؤلين النقل.

    • زائر 2 زائر 1 | 6:39 ص

      الاسد

      انت للحين تتابع قناتكم الرياضيه هههه

    • زائر 3 زائر 1 | 7:46 ص

      معك حق

      معك حق خوك مو بس الطائرة حتى كرة السله دائما كرة القدم قناتين تنقل نفس شي

اقرأ ايضاً