العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

منتخب كبار اليد يكتمل بعد أكثر من 130 يوماً من الإعداد للتصفيات

بعودة الثلاثي المصاب ومحترفي الدوري السعودي وشهاب

المنتخب الوطني لكرة اليد
المنتخب الوطني لكرة اليد

أنهى اتحاد اليد المشكلة التي منعت لاعب النجمة حسن شهاب من الانضمام للمنتخب الوطني الأول لكرة اليد الذي يستعد بقيادة المدرب الإسباني فرناندو باربيتو للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في الفترة من 15 حتى 28 يناير/ كانون الثاني المقبل في البحرين بمشاركة 12 منتخبا آسيويا، الأمر الذي يعزز الجانب الفني للمنتخب.

وستكتمل صفوف المنتخب الوطني لأول مرة منذ بداية الإعداد مطلع أغسطس/ آب الماضي للمشاركة في التصفيات وما تخلل الفترة الماضية من المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثانية ثم بطولة قطر الودية وأخيرا التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بعودة محترفي الدوري السعودي الثلاثة حسين الصياد وجعفر عبدالقادر وجاسم السلاطنة، إذ سينخرطون في التدريبات غدا (السبت).

واستفاد منتخبنا الوطني بعودة الثلاثي المحترف في الدوري السعودي من قرار الاتحاد السعودي تأجيل الجولتين الخامسة والسادسة بالإضافة إلى مباراة النور مع مضر بسبب تغيير برنامج إعداد المنتخب للمشاركة في التصفيات مع تغيير المدرب إذ تم التعاقد مع مدرب كرواتي سبق له الإشراف على المنتخب في بطولة كأس العالم قبل الماضية.

وكانت بداية التدريبات بعد العودة من المشاركة في التصفيات المؤهلة للأولمبياد يوم السبت قبل الماضي قد شهدت عودة الثلاثي المصاب علي حسين وعلي ميرزا ومحمود عبدالقادر بعد غياب قرابة الـ 6 أشهر، وبذلك تكون القائمة الأساسية التي حققت إنجاز التأهل للنهائي القاري والتأهل لكأس العالم في التصفيات الماضية مكتملة.

وينتظر أن يقوم المدرب الإسباني باربيتو مطلع خلال الـ 72 ساعة المقبل بالكشف عن القائمة التي ستغادر لمعسكر صربيا ثم البطولة الودية في مصر، والمتوقع أن يغادر للمعسكر 18 لاعبا من أصل 21 لاعبا موجودين على ذمة المنتخب في الوقت الجاري بعد استدعاء حارس سماهيج عيسى الخزنة.

والقائمة الحالية على النحو التالي: محمد عبدالحسين، صلاح عبدالجليل، عيسى الخزنة، حسن السماهيجي، بلال بشام، مهدي سعد، محمود عبدالقادر، علي حسين، محمد ميرزا، حسن شهاب، علي عيد، مهدي مدن، حسين الصياد، علي ميرزا، جعفر عبدالقادر، محمد المقابي، أحمد المقابي، أحمد المقابي، علي عبدالقادر، جاسم السلاطنة وصادق علي.

العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:09 ص

      فريق متكامل

      خطوة موفقة من الاتحاد البحريني لكرة اليد

اقرأ ايضاً