العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

الغموض يحيط بـ 3 بطاقات في المجموعة الأولى... وبطاقة أخيرة في الثانية

من يقطع بطاقات العبور في الجولة الأخيرة من دوري الأشبال الكروي

من مباريات دوري الأشبال
من مباريات دوري الأشبال

يحسم اليوم صراع التأهل والعبور للمرحلة الثانية من دوري الأشبال لكرة القدم بإقامة الجولة الأخيرة «التاسعة» عند الساعة 4.20 عصرا، وبعد أن ضمن المحرق والرفاع صعودهما عن المجموعة الأولى، والمالكية والاتحاد والشباب والاتفاق عن المجموعة الثانية، تبقت فقط 4 بطاقات وستتضح اليوم هوية بقية المتأهلين.

وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة أقرت نظام مسابقات الفئات العمرية بداية الموسم من خلال تقسيمها لمرحلتين، الأولى تكون بنظام المجموعتين تفرز منها مجموعتين أيضا في المرحلة الثانية بصعود 5 فرق من كل مجموعة لتشكل مجموعة اللقب وتتكون من 10 فرق على أن يحصل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على مكافآت مالية خصصها اتحاد الكرة، في حين تتنافس المجموعة الثانية «9 فرق» لتحديد المراكز من 11 ولغاية 19 يكون في نهايتها تتويج لصاحبي المركزين الأول والثاني.

وبالعودة لمباريات الجولة الأخيرة، فإن أهم وأبرز مواجهاتها ضمن المجموعة الأولى ستكون بين فريقي البسيتين «11 نقطة» وسترة «10 نقاط» على ملعب نادي الحد، والفريقين بحاجة للفوز بهدف الابتعاد عن حسابات الأرقام وفارق الأهداف.

ويلتقي الرفاع «18 نقطة» مع المنامة «9 نقاط» على الملعب الخارجي رقم 3 ببيت الكرة البحرينية، ويدخل المنامة بفرصة الفوز ولا غيره بانتظار ما ستسفر عنه باقي المواجهات وعلى أمل تعثر سترة بالذات أمام البسيتين، ويخوض المحرق المتصدر «21 نقطة» مواجهة سهلة نوعا ما مع الحالة «3 نقاط» على ملعب نادي قلالي لتأكيد صدارته، وفي آخر المواجهات يلعب الحد «11 نقطة» مع مدينة عيسى «8 نقاط» على ملعب نادي البحرين، ويدخل الحد المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل وربما الخسارة بأقل فارق سيؤهله، في حين يتعين على مدينة عيسى الفوز وبفارق كبير يصل إلى 5 أهداف من أجل التأهل.

المجموعة الثانية

سيكون الصراع قائما في المجموعة الثانية على المقعد الخامس والأخير ويتنافس عليه فريقا الرفاع الشرقي «10 نقاط» وقلالي «11 نقطة» وكلاهما يخوضان اختبارين صعبين، فالأول سيواجه الاتحاد الثالث «17 نقطة» على الملعب الخارجي رقم 4 باتحاد الكرة، ولن تكون مهمته سهلة.

أما قلالي فإنه سيواجه المتصدر المالكية «20 نقطة» على ملعب نادي النجمة، ويملك قلالي فرصة أخرى في حال خسر مباراة اليوم وخصوصا أنه يملك مباراة مؤجلة منذ الجولة الثانية مع الاتفاق، وفي باقي المباريات يلعب الأهلي «4 نقاط» مع التضامن «5 نقاط» مباراة هامشية على ملعب نادي الاتحاد.

ويخوض الشباب الثاني «17 نقطة» مواجهة سهلة مع البديع «5 نقاط» على ملعب نادي الاتفاق، وأخيرا يلعب الاتفاق «13 نقطة» مع النجمة «4 نقاط» على ملعب النادي الأهلي لتأكيد صعوده.

العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً