العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

بوتين يشيد ببلاتر ويتعهد بالتصدي للفساد والمنشطات

بوتين مع بلاتر
بوتين مع بلاتر

عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس (الخميس) عن دعمه لسيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ودافع عن فوز روسيا باستضافة نهائيات كأس العالم 2018 وتعهد بالتصدي للفساد في الرياضة وللمنشطات.

وقال الرئيس الروسي في مؤتمره الصحفي السنوي إنه يرى أن بلاتر «شخص محترم للغاية» وإنه يتعين ترك مسئولية تحقيقات الفيفا للمختصين القائمين على هذه التحقيقات حتى يتم البت في القضايا.

وأضاف بوتين «بغض النظر عن ظهور إشارات تدل على وجود فساد في الفيفا (أم لا) فانه يجب ترك هذا الأمر للتحقيقات. وبالنسبة لسيب بلاتر فانه رجل في غاية الاحترام قام بالكثير من أجل تطور كرة القدم حول العالم».

ومضى بوتين قائلا «لقد حاول (بلاتر) دوما التعامل مع كرة القدم ليس كرياضة بل كعنصر تعاون بين الدول والشعوب. هذا هو الشخص الذي يجب منحه جائزة نوبل للسلام».

وأكد بوتين أيضا أن بلاده فازت بشرف استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2018 بشرف ونزاهة وأنها عاقدة العزم على التصدي لأي فساد في المجالات الرياضية.

وأوضح بوتين «نثق تماما في شيء واحد وهو أننا فزنا بحق استضافة نهائيات كأس العالم عن جدارة ومن خلال تنافس شريف».

وأوضح بوتين أيضا أن بلاده مستعدة للتعاون في مجال مكافحة المنشطات في أعقاب اتهامات بحدوث تجاوزات ومخالفات واسعة النطاق في هذا المجال في ألعاب القوى الروسية.

وفي إشارة إلى الولايات المتحدة قال بوتين أنه «لا يحق لأي دولة تطبيق قوانينها على دول أخرى... لكن هذا لا يعني ألا تقوم هذه الدولة بمكافحة الفساد لكن من غير المقبول منها أن تقوم وفي عدة مناطق من العالم باعتقال مواطنين أجانب وترحيلهم من أجل التحقيق معهم ومحاكمتهم».

ومثل بلاتر الموقوف لمدة 90 يوما على خلفية تحقيقات فساد في الفيفا أمام لجنة القيم التابعة للفيفا أمس (الخميس) للنظر في إمكانية رفع الإيقاف عنه.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري كتب بلاتر خطابات للدول الأعضاء في الفيفا ليؤكد مجددا براءته من أي مخالفات.

العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً