العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

كاين يحلم بمعجزة ضد سان جرمان في الدوري الفرنسي

سان جيرمان يتطلّع لمواصلة الصدارة
سان جيرمان يتطلّع لمواصلة الصدارة

يحلم كاين بمعجزة إلحاق الخسارة الأولى بباريس سان جرمان حامل اللقب عندما يستقبله غداً (السبت) في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وصحيح أن كاين، المتواضع مقارنة مع فرق المقدمة، يقدم موسماً استثنائياً أوصله إلى المركز الرابع راهناً، إلا أن مواجهة باريس سان جرمان هذا الموسم تبدو صعبة المنال لكافة أندية «ليغ 1».

آخر ضحايا فريق العاصمة كان ليون، المرشح في بداية الموسم لمنافسته، بخسارة مذلة 5-1، فحقق فوزه الحادي عشر في آخر 12 مباراة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم.

ورفع فريق المدرب لوران بلان رصيده إلى 48 نقطة من أصل 54 ممكنة، بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه أنجيه وموناكو، وبات منطقياً القول أن مشواره نحو اللقب الرابع على التوالي أصبح معبداً ولو أن البطولة لاتزال في منتصفها.

ويمتلك الفريق المملوك قطرياً أقوى هجوم في الدوري (45) بفارق كبير عن هجوم نيس (31)، وأقوى دفاع (9)، كما حقق 15 انتصاراً مقابل 9 انتصارات لكاين الذي يبتعد عنه بفارق 18 نقطة.

كما يضم سان جرمان الذي يستعد لمواجهة نارية مع تشلسي الإنجليزي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في فبراير/ شباط المقبل، متصدر ترتيب الهدافين السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (14) وأفضل ممرر الأرجنتيني أنخل دي ماريا (9).

واستعد سان جرمان لهذه المباراة بفوزٍ صعبٍ على مضيفه سانت أتيان 1-صفر في ثمن نهائي كأس الرابطة الأربعاء بهدف متأخر من مهاجمه الأوروغوياني أدينسون كافاني.

على الطرف المقابل، يبدو كاين واثقاً بحسب ما قال قلب دفاعه التونسي الدولي صيام بن يوسف: «بصراحة، سنلعب ضد باريس سان جرمان من أجل الفوز، على غرار كل المباريات. سنحاول إلحاق الخسارة الأولى بهم هذا الموسم».

وفي ظل خروجه من مسابقة كأس الرابطة، تمتع كاين، الذي ضمن إنهاء مرحلة الذهاب بين الأربعة الأوائل برغم فشله بتحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات، بثلاثة أيام راحة إضافية عن سان جرمان المرهق والذي خاض 7 مباريات في 3 أسابيع.

وباستثناء خسارته الثقيلة على ملعبه «ماليرب» أمام ليون، حقق كاين نتائج طيبة أمام خصومه من أصحاب الميزانيات الكبرى، ففاز على مرسيليا في عقر داره في افتتاح الموسم، على ضيفه سانت إتيان، أزعج دفاع بوردو كثيراً كما قدم مباراة جيدة على أرض موناكو.

وفي ظل انفراد سان جرمان الرهيب في الصدارة، يبدو الصراع مفتوحاً على المراكز التالية، فبعد أنجيه وموناكو وكاين، يبلغ الفارق مثلاً 5 نقاط فقط بين نيس الخامس وغازيليك أجاكسيو السادس عشر.

ويصطدم أنجيه الثاني والذي لم يخسر في آخر 5 مباريات بسانت إتيان الجريح والذي تراجع إلى المركز السابع بعد تعثره في الجولات الثلاث الأخيرة.

أما موناكو الذي يتساوى مع أنجيه بالنقاط، فيحل على تروا الأخير والوحيد الذي لم يعرف طعم الفوز حتى الآن (7 تعادلات و11 خسارة).

ويبحث ليون عن وضع حدٍ لأزمته الكبرى عندما يحل على غازيليك أجاكسيو السادس عشر، باحثاً عن فوزه الأول في 6 مباريات، علماً بأنه وقع بمواجهة سان جرمان مرة جديدة في ربع نهائي كأس الرابطة.

وتختتم المرحلة بمواجهة بين فريقين عريقين يبحثان عن إنقاذ موسمهما، وذلك عندما يستقبل بوردو الرابع عشر والفائز على موناكو 3-صفر في كأس الرابطة، مرسيليا التاسع الذي يعاني رئيسه فنسان لابرون من مشكلات قضائية بسبب انتقالات مشبوهة، علماً بأن الفريق المتوسطي تأهل بشق النفس إلى ربع نهائي كأس الرابطة بفوزه على مضيفه بور-أون-بريس من الدرجة الثانية 3-2.

وفي باقي المباريات، يلعب (الجمعة) نيس مع مونبلييه، والسبت وباستيا مع رينس، وتولوز مع ليل، وغانغان مع رين، ولوريان مع نانت.

العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً