العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ

تبختر بفنك يـ «الأصفر»... وضيّع «السماوي» أكثر

الأهلي واصل تقدمه وزاد أوجاع الرفاع وألمه

فرحة الأهلي بالهدف الأول
فرحة الأهلي بالهدف الأول

واصل الأهلي تقدمه في دوري الدرجة الأولى بفوزه الثمين على الرفاع بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب استاد البحرين الوطني في افتتاح الجولة الثامنة، ورفع الأهلي رصيده إلى 11 نقطة متقدماً نحو مشاركة الرفاع الشرقي وسترة المركز الثالث ويتخلف عنهما بفارق الأهداف، فيما بقى رصيد الرفاع عند 10 نقاط متراجعاً للمركز السابع.

وأنهى الأهلي الشوط الأول لصالحه بهدف جاء عن طريق البرازيلي دييغو «20»، وعزز النيجيري أوشيه من تقدم الأهلي في الشوط الثاني «55»، وقلص السوري محمود المواس الفارق للرفاع «69»، وشهدت المباراة حالة استبعاد لمدرب الأهلي عدنان إبراهيم في الوقت المحتسب بدل الضائع.

جاءت المباراة متوسطة المستوى من الجانب الفني كان خلالها الطرف الأفضل في الشوط الأول ونصف الثاني، في حين استعاد الرفاع زمام المبادرة في النصف الثاني من الشوط الثاني ولكنه لم يكن كافياً ليتجنب الخسارة.

شوط أول فرض خلاله الأهلي طريقته وأفضليته من خلال الأسلوب الذي اعتمده مدربه عدنان إبراهيم وتوظيفه السليم للاعبيه عبر الاعتماد على السرعة في الارتداد الدفاعي الهجومي بتواجد مهدي طرادة في الجانب الأيسر والبرازيلي كلايتون في الجانب الأيمن إلى جانب تواجد دييغو في المقدمة، في حين تواجد الثلاثي علي أحمد حبيب وضياء سلمان وحسين الفرحاني في منطقة الوسط.

وفي المقابل اعتمد الرفاع ومدربه التونسي سمير بن شمام على أسلوب الاستحواذ على الكرة والانتشار على أرضية الملعب بهدف السيطرة على منطقة المناورات بتواجد جميل حسان وسيدأحمد جعفر «كريمي» والسوري محمود المواس وعيسى جهاد وكميل الأسود في حين تواجد لوحده محمد علي الطيب في المقدمة، ولم ينجح هذا الأسلوب في الوصول لمرمى الأهلي إلا فيما ندر من المحاولات والتي لم يكتب لها النجاح.

من جانبه، الأهلي نجح في الوصول لمرمى الرفاع عبر عدة محاولات كانت أبرزها محاولة دييغو الذي تسلم الكرة من منتصف الملعب وراوغ مدافعين وسدد كرة زاحفة سكنت الشباك الرفاعية ووضع فريقه في المقدمة «20»، وتوالت المحاولات الأهلاوية عبر اختراقات مهدي طرادة وتوغلات دييغو وكلايتون الذي سدد كرة قوية جاورت القائم الأيمن «34»، وأخرى من طرادة لم تجد متابع لها «38»، إلى جانب تسديدة دييغو التي وقف لها الحارس الدوسري بالمرصاد «40»، وانتهى الشوط الأول بتقدم الرفاع بهدف.

الشوط الثاني

وبدأ الرفاع الشوط الثاني بقوة وبنشاط وكاد محمد علي الطيب أن يعيد المباراة لنقطة الصفر بعد تسديدة من خطأ خارج منطقة الجزاء لو لا يقظة وبراعة الحارس سيدعباس جعفر الذي حولها لركلة ركنية «54»، ومن هجمة مرتدة سريعة مرر دييغو كرة لطرادة واجه بها المرمى وتعرض لعرقلة من مدافع الرفاع داوود سعد احتسبها الحكم سيدعدنان السكندري ركلة جزاء نفذها بإتقان أوشيه ووضعها في الشباك «55».

ورمى الرفاع بكل ثقله في الهجوم على أمل تقليص الفارق والعودة من جديد ودفع مدربه شمام بورقتين متمثلتين في هزاع علي وحسين عيسى، وكاد مهدي طرادة أن يقتل المباراة بهدف ثالث للأهلي ولكن يقظة الدوسري أبطلت مفعول كرته «63»، ورد الرفاع بفرصة ذهبية لم يستثمرها حسين عيسى «65».

وقلص محمود المواس الفارق للرفاع بعد تلقيه تمريرة من الأسود وضعته في مواجهة المرمى وسددها في الشباك «69»، وأهدر الطيب فرصة ثمينة وغالية للرفاع بعد تلقيه تمريرة عرضية من جهة اليسار ولكنه رفض استثمار الهدية «71»، وواصل الرفاع ضغطه ومحاولاته لتعديل النتيجة وسط تراجع غريب من لاعبي الأهلي وتشتيت غير مركز منهم للكرات، وعلى رغم أفضلية الرفاع إلا أنه عجز عن الوصول لمرمى الأهلي وانتهت المباراة بفوز الأهلي.

العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 6:48 ص

      النسر الاصفر

      مبروك للاهلاوي واصلو الانتصارات

    • زائر 7 | 1:52 ص

      ملاعب

      العب يلاعب سدد في الملاعب

    • زائر 5 | 12:35 ص

      الرفاع سيرفع شكوى الى الاتحاد الدولي

      ما يصير دافعين افلوس واجد للاعداد ويجي سترة والاهلي ويفوزون عليهم القانون يقول الي يدفع افلوس اكثر لازم يفوز

    • زائر 4 | 11:38 م

      اشبيقولون الحين الميرنغه !!!

      هل الحكم ظلمهم ؟! هل ما زالو يبقون كولينا الإيطالي يحكم مبارياتهم أو رافشان ايرماتوف ؟ ناس فاضيه..

    • زائر 11 زائر 4 | 6:53 ص

      وين عايش

      شفيك تخربط

اقرأ ايضاً