العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ

الأهلي يخرج من عنق الزجاجة أمام النجمة بدوري السلة

المنامة يواصل انفراده بصدارة دوري السلة

محاولة أهلاوية على سلة النجمة
محاولة أهلاوية على سلة النجمة

حقق الأهلي فوزاً صعباً على حساب النجمة في الجولة الرابعة من الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بنتيجة 74/ 70 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وجاء فوز الأهلي بعد معاناة كبيرة وبعد أن كانت النتيجة متعادلة 68/68 قبل دقيقتين من النهاية.

وهذا هو الفوز الثالث للأهلي ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني في الوقت الذي تعرض فيه النجمة لخسارته الرابعة على التوالي.

وافتقد الأهلي جهود لاعبه هشام سرحان الذي دخل أمس القفص الذهبي ولم يتواجد مع الفريق كما غاب عمران عبدالرضا لظروف العمل في الوقت الذي تعرض فيه كل من كاظم ماجد وصباح حسين للإصابة قبل أن يتم استبعاد حسين شاكر قبل دقيقتين من النهاية بالخطأ الشخصي الخامس والنتجية متعادلة وسبقه في الخروج سيدهاشم حبيب غير أن البدلاء تمكنوا من حسم الثواني الأخيرة لمصلحتهم.

النجمة يوم أمس قدم أفضل مستوياته هذا الموسم وكان بإمكانه الفوز باللقاء لولا الاستعجال في الكرات الأخيرة في ظل أداءً جماعي قوي ومستوى متطور دفاعياً وهجومياً.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي المحترف الصربي ديغان ميهاتوفيتش بتسجيله 28 نقطة في حين سجل حسين شاكر 27 نقطة وعلي عقيل 7 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف النجمة فكان حسين تقي بتسجيله 19 نقطة وقاسم حسن 11 نقطة ومحمد حسين «حلوم» 11 نقطة وفضل الله حبيل 10 نقاط والمحترف الأميركي غالاوي 9 نقاط.

الربع الأول

جائت بداية المباراة قوية من جانب النجمة الذي عول على أدائه الجماعي وتألق فضل في التسجيل ليتمكن من التقدم وتوسيع الفارق إلى 9/3 في ظل دفاع ضاغط في كل الملعب في الوقت الذي أخفق فيه الأهلي في التصويب الثلاثي ليقوم بالتعويل على محترفه الكرواتي برونو ساندوف الذي سجل 11 نقطة للفريق لينتهي الربع الأول بالتعادل 18/18.

الربع الثاني

بداية الربع الثاني كانت قوية من جانب الأهلي الذي سجل نقاط متتالية تمكن من خلالها من التقدم في النتيجة بفضل أدائه القوي تحت السلة.

مدرب النجمة استخدم سلاح الثلاثيات عن طريق تقي و «حلوم» ليتمكن من العودة مجدداً والتقدم بالنتيجة في ظل أداء قوي من الفريق.

النجمة واصل أفضليته متمكن من إنهاء الربع الثاني متقدماً في النتيجة 38/ 36.

الربع الثالث

بداية الربع الثالث كانت لمصلحة الأهلي الذي فرض أفضليته في ظل تألق شاكر والمحترف ديغان في الوقت الذي سجل فيه النجمة عودة في منتصف هذا الربع وكذلك في نهايته ما أبقى النتيجة متقاربة لينتهي الربع الثالث بتقدم الأهلي 58/ 55.

الربع الأخير

الربع الأخير كان أكثر الفترات إثارة في ظل تقارب النتيجة وتمكن النجمة من معادلتها 68/68 قبل دقيقتين من النهاية غير أن بدلاء الأهلي تمكنوا من خطف الكرات الأخيرة وقيادة الفريق نحو فوز صعب بنتيجة 74/ 70.

فوز المنامة على النويدرات

واصل فريق المنامة انفراده بصدارة الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي وهذه المرة على حساب فريق النويدرات بنتيجة 83/ 61 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ورفع المنامة رصيده إلى 8 نقاط في الصدارة في الوقت الذي تعرض فيه النويدرات لخسارته الثانية على التوالي مقابل فوزين ليصبح رصيده 6 نقاط ويتراجع للمركز الثالث خلف الأهلي صاحب المركز الثاني.

ولم يجد المنامة صعوبة كبيرة في الظفر بنقاط المباراة في ظل سيطرته على المجريات منذ البداية في الوقت الذي بدا التراخي والتسليم بالنتيجة واضحاً على سلة النويدرات التي أراحت صانع ألعابها جواد عبدالله إلى جانب عدم البدء بمحمد بطي منذ البداية.

المباراة كانت ضعيفة من الناحية الفنية ولم ترتق للمستوى المطلوب في ظل رتابة الأداء وتقدم المنامة منذ البداية.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة أحمد عزيزي بتسجيله 11 نقطة ومحمد حسين «كمبس» 17 نقطة وحسن نوروز 12 نقطة والمحترف كاديم كولبي 12 نقطة ومحمد كويد 9 نقاط.

أمّا أفضل المسجلين في النويدرات فكان محترف الفريق العاجي هيرفي لاميزانا بتسجيله 23 نقطة وحسن عباس 14 نقطة وأحمد درباس 9 نقاط.

المحرق والحالة في لقاءٍ ساخن

تقام اليوم مباراة واحدة في ختام الجولة الرابعة من الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة تجمع بين الحالة والمحرق في مواجهة ساخنة بين الجانبين وذلك عند الساعة 7:30 مساءً على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويعتبر اللقاء في غاية الأهمية للفريقين وخصوصاً أنهما يطمحان للمنافسة على بلوغ المربع الذهبي وخسر كل منهما مباراتين وفاز في مباراة واحدة وهو ما يعني مزيد من الضغوط على الفريق الخاسر في اللقاء.

المحرق يدخل المباراة وقد فاز في مباراته الأخيرة ضد النويدرات وقدم مستوى متطور جداً أثبت من خلاله أنه لن يكون خارج حسابات المربع.

أما الحالة فإنه خسر آخر مبارياته من الأهلي وهو يسعى إلى العودة إلى طريق الانتصارات مجدداً.

المحرق بقيادة المدرب الإسباني بيب سيمكنه التعويل أكثر على جهاد أحمد وكذلك على محمد ناصر إلى جانب بقية اللاعبين المنتظمين مع الفريق منذ بداية الموسم.

في حين أن الحالة بقيادة المدرب الوطني الشاب أحمد جان يعول على تشكيلة ثابتة يتألق فيها الثلاثي أحمد جمال وعلي جعفر والمحترف الأميركي جيرال ديفيدز إذ يمثل هذا الثلاثي القوة الضاربة للفريق.

الفريقان سبق أن التقيا مرتين في المربع التمهيدي للموسم إذ انتهت المواجهة الأولى بفوز الحالة في حين انتهت المواجهة الثانية بفوز المحرق غير أن مباراة اليوم ستكون مختلفة تماماً عن المواجهتين السابقتين.

العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:42 ص

      الأهلاوي

      النجمة لم يقدم أحسن مستوياتك كما ذكر صاحب المقال إنما الإصابات ومستوي المحترف آذي الي توفيق النجمة فألفارق كبير في المستوي من جانب الأهلي ولولا الفاولات لخرج الأهلي علي اقل تقدير بفارق عشر سكور ،،،شي اخر عتب علي حكم المباراة اذ كان من المفترض ابعاد قاسم الذي اعتدي بالضرب علي شاكر ،،،الفاولات الفني يعتبر ليس عقوبة للاعب ،،،،لأكن خبرة الحكام ومستواهم وقع في الكثير من الأخطاء

    • زائر 3 زائر 1 | 6:55 ص

      رد على زائر 1

      هذا تكبر من جمهور الاهلي وعدم الاعتراف بأفضلية النجمة واستحقاقه الفوز في المباراة
      الاهلي والحكام شماعه دائما نسمعها من جمهور الاهلي
      جمهور الاهلي يحبذ ان يكيل كاتب المقال بالمدح المفرط للاهلي مهما كان مستواه وهذا يعتبر جريمة صحفية ،، وحاشى لصحفيين جريدتي المفضلة الوسط ان يكونوا كذلك وكاتب المقال له كل احترامي وتقديري قد اعطى تحليلا صحيحا للمباراة وللعلم انا لستُ نجماويا بل انا ستراوي

اقرأ ايضاً