العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ

أتلتيكو يتطلع إلى استغلال غياب برشلونة والانفراد بصدارة «الليغا»

أتلتيكو أمام فرصة كبيرة للانفراد بصدارة الليغا
أتلتيكو أمام فرصة كبيرة للانفراد بصدارة الليغا

مثلما يقول المثل القديم عندما تغيب القطة يلعب الفأر، هذا المثل ينطبق تمامًا على أتلتيكو مدريد الذي يعد الفأر الأكثر طموحا في كرة القدم الأسبانية في الوقت الراهن. ويتطلع أتلتيكو لفرض هيمنته الكاملة في غياب المارد برشلونة لانشغاله في المشاركة بمونديال الأندية في اليابان، من أجل الانفراد بصدارة الدوري الأسباني عبر الفوز على مضيفه ملقه يوم الأحد في المرحلة السادسة عشرة من المسابقة.

ويقتسم أتلتيكو تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني صدارة الدوري الأسباني مع برشلونة برصيد 35 نقطة بعد مرور 15 جولة من المسابقة، لكن النادي الكاتالوني يتفوق بفارق الأهداف، وبالتالي فإن أية نتيجة باستثناء الهزيمة على ملعب ملقة ستمنح لأتلتيكو الصدارة منفردًا.

وقال سيميوني: «مثلما جرت العادة فإننا في هذه المرحلة نتعامل مع كل مباراة على حدة»، في إشارة إلى النهج الذي يتبعه منذ العام 2012 من أجل الحفاظ على تركيز لاعبيه على أرض الواقع.

وأضاف «نحترم كل الآراء لكننا نعرف من نحن، ونعرف المسار الذي علينا اتباعه».

واهتزت شباك أتلتيكو سبع مرات فقط منذ بداية الموسم، في رقم قياسي بالدوري الأسباني، وهو أيضاً أقل عدداً من الأهداف يسكن شباك فريق على مستوى جميع الدوريات الأوروبية الكبرى.

وذكر سيميوني «نلعب بمبدأ أننا إذا لم نسمح بالوصول إلى شباكنا فإننا نحافظ على فرصتنا في الفوز». من جانبه سجل ملقة تسعة أهداف فقط هذا الموسم ويحتل المركز الخامس من القاع، كما خرج الفريق من كأس ملك أسبانيا الأربعاء على يد ميرانديس المنافس بدوري الدرجة الثانية.

وقال مهاجم ملقة نور الدين امرابط: «لم نكن في أفضل صورة على المستوى الهجومي هذا الموسم».

وأضاف «لكني اعتقد أن مازال بإمكاننا أن نسبب لأتلتيكو بعض المشاكل، وخاصة على الجانبين».

ويتفوق برشلونة وأتلتيكو بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث والذي خسر ثلاث مرات في آخر خمس مباريات، وسط تكهنات حول قرب الإطاحة بالمدير الفني رافاييل بينيتيز والاعتماد على الفرنسي زين الدين زيدان.

أي نتيجة باستثناء الفوز على رايو فاليكانو يوم الأحد ستؤدي إلى تزايد الانتقادات ضد بينيتيز وأيضا رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

وأظهر استطلاع للرأي لصحيفة «آس» أن 13 في المئة فقط من المشاركين يدعمون بينيتيز، فيما يفضل 72 في المئة الاستعانة بزيدان.

وتزايدت المتاعب بالنسبة إلى بينيتيز بعد نشر صحيفة «آس» تقريرا ذكرت فيه أن بيريز كان يفضل التعاقد مع رودي غارسيا وليس بينيتيز في يونيو/حزيران الماضي لكن رفض غارسيا عرض النادي الملكي دفع بيريز إلى اللجوء للمدرب الأسباني.

ويتفوق الريال بفارق نقطتين فقط عن سيلتا فيغو صاحب المركز الرابع والذي يخرج لملاقاة غرناطة، وعلى الجانب الآخر يلتقي فياريال صاحب المركز الخامس يوم الأحد مع مضيفه ريال سوسيداد الذي خرج من كأس ملك أسبانيا الأربعاء على يد لاس بالماس. ويواجه المدير الفني الجديد لفالنسيا غاري نيفيل أول مباراة له مع الفريق على ملعب ميستايا، في مواجهة خيتافي اليوم (السبت) منتشيا بالفوز الساحق على باراكالدو 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ32 بكأس أسبانيا.

وفي مباريات السبت يلتقي اسبانيول مع لاس بالماس وريال بيتيس مع أشبيلية وديبورتيفو لاكورونا مع إيبار... أما مباريات الأحد فتشهد أيضا مواجهة اتلتيك بيلباو مع ليفانتي.

العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً