العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ

المحرق في لقاء محفوف بالمخاطر مع سترة ... والمالكية يلتقي الحالة

المنامة والبسيتين وجهاً لوجه في دورينا الكروي:

من إحدى مباريات سترة بالدرجة الأولى الموسم الماضي
من إحدى مباريات سترة بالدرجة الأولى الموسم الماضي

الوسط - محمد طوق، حسين الدرازي 

18 ديسمبر 2015

تتواصل اليوم (السبت) منافسات الجولة الثامنة لدوري فيفا لكرة القدم.

وستقام اليوم 3 مواجهات، إذ يحتضن استاد البحرين الوطني مواجهة المنامة (3 نقاط) والبسيتين (13 نقطة) في تمام الساعة الرابعة والربع، تليها عند السادسة والنصف مواجهة المالكية (9 نقاط) مع الحالة (6 نقاط)، أما استاد النادي الأهلي فسيحتضن مباراة المحرق (10 نقاط) مع سترة (11 نقطة) في تمام الساعة السادسة.

وتفوح الإثارة والندية من مباراة المنامة والبسيتين، إذ من المنتظر أن تشهد قوة وفنيات مرتفعة في ظل رغبة الفريقين في تحقيق النقاط الثلاث.

ويدخل المنامة المباراة بقيادة فنية جديدة تتمثل بالمدرب التونسي شكري البجاوي الذي جاء خلفاً للوطني إسماعيل كرامي الذي تولى المهمة خلفاً للإسباني أولمو المعفي من قيادة المنامة بعد الخسارة الثقيلة من الأهلي في الجولة الأولى.

ويسعى المنامة لمواصلة الانطلاقة بعد تحقيقه الفوز الأول له في المسابقة على المحرق في الجولة السابقة، ومازال المنامة يقبع في المركز العاشر والأخير برصيد 3 نقاط.

ويعول المنامة على امكانات لاعبيه المميزين أمثال قائده سلمان عيسى ومحمد عيسى وعيسى موسى وعلي حبيب والحارس أشرف وحيد ومحمد عادل ومحمود عبدالرحمن «رينغو».

في المقابل، يدخل البسيتين بحثاً عن تعويض خسارته في الجولة السابقة من الرفاع الشرقي بخمسة أهداف مقابل هدف، ويسعى مدرب الفريق خليفة الزياني إلى العودة بالبسيتين إلى سكة الانتصارات واعتماده على إمكانات لاعبيه المميزين مثل مجتبى غلوم وهشام منصور والحارس حسين حرم والهداف أحمد سعد وعبدالرحمن مبارك.

المالكية والحالة

المباراة الثانية التي ستقام على استاد البحرين الوطني ستجمع بين المالكية والحالة، وكلاهما يأمل بالابتعاد عن منطقة الخطورة، إذ يحتل المالكية المركز السابع برصيد 9 نقاط والفارق بينه وبين الحالة 3 نقاط فقط، ويحتل الحالة المركز التاسع المؤدي إلى الدرجة الثانية.

رغبة الفريقين في تحقيق الانتصار تعطي مؤشراً على أن المباراة ستخرج بفنيات مرتفعة، وكلاهما يعتمد على مجموعة شابة من اللاعبين وبعض اللاعبين أصحاب الخبرة.

مدرب المالكية أحمد صالح الدخيل يسعى لتحقيق الانتصار ويعول على امكانات اللاعبين المميزين أمثال محمد درويش والقائد سيدعلي عيسى وعلي جاسم وجاسم محمد والحارس عبدالكريم فردان وبقية أفراد الفريق.

في حين يسعى مدرب الحالة محمد زويد لتحقيق الانتصار الثاني في المسابقة بعد 3 تعادلات وانتصار وحيد، ويعتمد على يوسف زويد وعلي منير ويوسف يعقوب والمحترف توريس وعمار عبدالحسين وبقية أفراد الفريق.

المحرق يواجه خطر سترة

ستكون مواجهة المحرق مع سترة محفوفة بالمخاطر لحامل اللقب المحرق وخصوصاً في ظل النتائج الإيجابية والمستوى المرموق الذي قدمه سترة في الجولات الماضية بقيادة مدربه الوطني خالد الحربان، إذ قدم سترة مستويات جيدة وكان آخر ضحاياه فريق الرفاع العريق الذي تفوق عليه البحارة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وظهر المحرق بمستويات متفاوتة في الجولات الماضية، وسقط في الجولة الماضية بخسارة من المنامة بهدفين نظيفين لكنه يأمل اليوم تعويض هذه الخسارة عبر عبور جسر سترة بسلام، لكنه يدرك أن المباراة لن تكون سهلة.

المحرق يدخل اللقاء وهو يمتلك 10 نقاط حققها من 7 مباريات في الجولات الماضية، ويعتمد مدربه خالد تاج على امكانات عدد كبير من لاعبيه الدوليين أمثال الحارس سيد محمد جعفر ووليد الحيام وعبدالوهاب علي وعبدالله عبدو وإسماعيل عبداللطيف إضافة إلى إبراهيم المشخص والمحترف كريم بوطاجين وايفوسا وعلي جمال وبقية أفراد الفريق.

ويأمل المحرق أن يحقق النتيجة الإيجابية على استاد النادي الأهلي.

في المقابل، يسعى مدرب سترة خالد الحربان إلى مواصلة النتائج الإيجابية مع بحارة سترة، ويعتمد على امكانات لاعبيه المميزين أمثال الحارس عبدالله مشيمع والقائد حسن خميس وأحمد بلايط وحسين الشكر وسعيد منصور وعلي فرحان والمحترف ليوناردو وقد يعوده إلى صفوفه اللاعب علي العصفور.

وكرمت إدارة سترة الفريق في خطوة لحفزه بعد الفوز على الرفاع وقبل مواجهة المحرق اليوم (السبت).

ويأمل سترة أن يحقق النتيجة الإيجابية لكنه يدرك أن المباراة لن تكون سهلة وخصوصاً أنها أمام حامل اللقب المحرق، فلمن تكون الكلمة الحاسمة، لأبناء الذيب أم لبحارة سترة؟

العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً